كل ما تريد معرفته عن نظارة الواقع الإفتراضي Huawei VR الجديدة

    أعلنت شركة هواوي الحصان الأسود الصيني مؤخراً بشكل رسمي عن هاتفيها الرائدين الجديدين Huawei P9 – P9 Plus خلال مؤتمر إعلامي أقامته مؤخراً، ولكن يبدو أنها اختارت أن تبقي ابتكاراً آخر طي الكتمان حتى مؤتمر شنغهاي الذي أقامته شركة هواوي خلال يوم الجمعة السابق الذي وافق 15 من أبريل الجاري، فقد أعلنت هواوي خلال هذا المؤتمر عن نظارتها الجديدة للواقع الإفتراضي Virtual Reality والتي تحمل اسم Huawei VR.

    أعلنت هواوي خلال المؤتمر أن النظارة الجديدة تعتبر شبه مماثله لنظارة سامسونج Gear VR في الحجم وطريقة العمل والبناء الفعلي، واعلنت هواوي أن النظارة الجديدة ستتوافق مع الهواتف من الفئة العليا ذوات حجم الشاشة الكبير، فهي ستتوافق مع هاتفي P9 وP9 Plus، بالإضافة إلى Mate 8…. النظارة الجديدة في حد ذاتها ليست سبباً كافياً لإثارة انبهار المستخدمين، ولكن الجزء المهم هو أن النظارة تمكنك من الاستماع للأصوات بزاوية 360، مما يمكنك بمشاهدة محتوى بالصوت والصورة بزاوية 360 درجة، وهو الأمر الأعظم في هذا الإعلان برمته.

    لن تمكنك النظارة الجديدة من ارتداء نظارات طبية أولاً قبل إرتدائها، ولذلك فهي مزودة بعدسات يمكنك ضبطها يدوياً كي تناسب الأشخاص الذين يعانون من قصر أو طول النظر، كما تقدم العدسة زاوية رؤية ثابته للمستخدم تقدر بـ95 درجة، بالإضافة إلى ذلك فهي ستقدم لك سرعة للعرض بقيمة وقتيه للتأخير تقدر بـ20 ميللي ثانية فقط، كما تقدم لك أيضاً مرشح مدمج للون الأزرق، مما لا يدع مجالاً للشك في التسبب في أي أضرار كانت لعيني المستخدم.

    طورت هواوي من نظام التشغيل الخاص بالنظارة الجديدة، حيث قدمت من خلاله 4000 فيلم مجاني من خلاله، وأكثر من 40 لعبة، بالإضافة إلى أكثر من 350 صورة بانورامامية تناسب زاوية عرض النظارة، و150 رحلة واقع إفتراضي.

    لم تعلن هواوي عن الميعاد أو السعر الرسميين لبدء إطلاق النظارة بالأسواق العالمية، ولكن نستطيع التكهن بأنها ستتوفر في الدول التي سيتم إطلاق هواتف P9 وP9 Plus بها.