كيف تستخدم هاتفك الاندرويد بإحتراف #1



نظام الاندرويد مليء بالمميزات الرائعة التي لا يستفيثد بيها كثير من المستخدمين بل و ربما لا يعملون بها و في هذا الموضوع سوف اوضح لك كيف تستخدم هاتفك كمحترف ببساطة لتجعل من مهامك اليومية اسهل بكثير.

1- google now :

ok google كلمة بسيطة يمكنها ان تجعل من استخدامك للهاتف ابسط بكثير و ستحتاج الي عدد مرات لمس شاشة اقل بكثير ، حسناً مهما كان نوع هاتف الاندرويد او مواصفاته فإن اقل هواتف الاندرويد تحتوي على مساعد جوجل الشخصي و المجاني و الذي يمكنك تفعيله بسهولة من خلال قول ok google و طلب ما تريد منه مثل البحث عن امر ما او فتح تطبيق معين او اي شيء تريد بالطبع اصبح هناك بديل رائع للتطجبيق الان و هو مساعد جوجل الذي تم الاعلان عنه مع جوجل بيكسل  لكنه ليس متوافراً الا لفئة قليله من المستخدمين و حتى ذلك الحين انصحك بتجربة google now.

3-2

2- رد تلقائي علي بريدك الالكتروني : 

تطبيق جوجل انبوكس هو التطبيق الافضل على الاطلاق للرد على بريدك الالكتروني بكل سهولة عند استلامه و الرد التلقائي و تنظيم بريدك الالكرتوني و مواعيدك و تحديد المهام و الاولويات في ترتيب البريد و الكثير من المميزات الرائعة الاخري التي يوفرها لك التطبيق هو فعلاً افضل تطبيق لتنظيم بريدك الالكتروني بيمكنك استخدامه خاصة انه يمكنك من الرد السريع علي الرسائل التي تصلك.

inbox-gmail-intro-for-android-01

3- وضع الاولية في الاشعارات : 

في كثير من الاحيان تكون منزعجاً من كثرة اصوات اشعارات الهاتف وو تريد ان تفعل الوضع الصامت ولكن في نفس الوقت تكون هناك ماور مهمة تحتاج الى معرفتها ولحل هذه المشكلة تم توفير وضع جديد في اندرويد لولي بوب يضع اولوية الاشعارات للامور المهمة فقط اي ان الهاتف لن يزعج باصدار اصوات التنبيهات الا في الامور الهامة فقط.

androidpit-android-pro-2-w782

4- استخدام وضع توفير الطاقة حتى تدوم البطارية طوال اليوم : 

خرجت من المنزل و الهاتف غير مكتمل الشحن و رنسيت الشاحن او مخزن الطاقة ؟ لا مشكلة فمن اصدار الاندرويد لولي بوب اصبح هناك وضع لتوفير الطاقة يمكنك من استخدام هاتفك طوال اليوم بتعديله بعض الامور في الاعدادات و التطبيقات يقلل استخدام الهاتف للطاقة بشكل كبير كما ان العديد من الشركات قامت بتعديلاتها الخاصة علي هذا الوضه لتعطيك عمراً اطول للبطارية و لتدوم مع اكثر.

androidpit-android-pro-3-w782

وضع توفير الطاقة يساعك علي تقليل استهلاك بطارية الهاتف لتدوم معك طويلاً من خلال قيامه بالعديد من الامور مثل تقليل اضائة الشاشة و اغلاق التطبيقات التي تعمل فالخلفية و تقليل المهام التي يقوم بها الهاتف كما انه يقوم باغلاق التطبيقات تلقائياً عن الانتهاء من استخدامها و هناك ايضاً الوضع فائق توفير الطاقة الذي يجعل من البطارية تدوم معك لايام و ذلك من خلال اغلاق كل شيء في الهاتف تقريبا و اتاحة بعض التطبيقات البسيطة للاستخدام فقط و تقليل نشاط الهاتف بشكل كبير و كذلك اضائة الشاشة.

5 تقليل متصفح كروم من استهلا البيانات : 

اذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم بكثرة في تصفح المواقع من خلال بيانات الهاتف فهناك اختيار في الاعدادت يمكنك من تقليل استخدام تلك البيانات لتوفيرها لاستخداماتك الاخرى و يمكنك نفعيل هذه الميزة من الاعدادت في القائمة ابحث عن موفر البيانات و قم بتفعيلها و بعد عدة ايام من الاستخدام ستظهر لك النسبة المئوية للبيانات التي قمت بتوفيرها.

androidpit-android-pro-4-w782

6- زر wps لتقليل من وقت الاتصال بالواي فاي : 

هل تعلم انه يمكنك انشاء اتصال امن بالواي فاي دون الحاجه الي كلمة مرور ؟ و ذلك من خلال زر wps في الراوتر الخاص بك بالطبع هذا الامر لا يوجد في جميع الراوترات ولكن بشكل عام فهو يوجد غالباً علي شكل سهمين ينحنيان باتجاه بعضهما البعض و في اعدادت الواي فاي الخاص بهاتف هناك زر يدعي wps بالضغط عليه و تفعيله يمكنك انشاء اتصال بين هاتف و الواي فاي بدون الحاجه الى كلمة سر و لكن اي شخص سيكون لديه القدرة علي الاتصال بذلك الواي فاي.

capture

التعليقات مغلقة