هل تستحوذ Amazon على Souq.com


 

منذ فترة طويلة و نحن نستمع الى كثير من الإشاعات التى تشير الى إحتمالية شراء امازون لموقع سوق.كوم و لكن حنى الآن ليس هناك اي اخبار رسمية ، حتى تتبين لنا الحقيقة فيما بعد نستمر في متابعة التسريبات و الإشاعات و التي في كثير من الاحيان تكون حقيقية خاصة في عالم التقنية.
amazon-58370256a88a0

منذ مدة قريبة تم نشر إشاعات تفيد بنية امازون الاستحواذ على نسبة 30% من موقع سوق.كوم و نيتها لزيادة تلك النسبة مستقبلاً الى 51% مما يعطها صلاحية إدارة الموقع.

الآن نري أخباراً جديدة تفيد بنية امازون شراء سوق.كوم بمبلغ مليار دولار امريكياً و ذلك بشراء القطاع الخاص بدولة الامارات فقط و هو ما اراه غير منطقي تماماً ، لماذا يكون القسم الخاص بدولة معينة في نفس الموقع تملكه شركة أخري غير الشركة الام ؟ اراه امر معقد و غير منطقي و إذا صدقت التسريبات فبالتأكيد ستشرع الشركة في الإستحواذ على باقي الموقع بالكامل.

تم نشر هذه الاخبار بناء على تقرير لموقع بلومبرج عن نية شركة امازون في الاستحواذ على الموفع بمبلغ مليار دولار كبداية لبدء تواجد الشركة بشكل رسمي و قوي في الشرق الاوسط ولم يتم تاكيد اي من هذه المعلومات حتى الان ، كما ان المتحدث الرسمي بإسم سوق.كوم رفض التعليق على هذا الامر.

وفقاً لتقارير اخري فإن القيمة السوقية لموقع سوق.كوم كانت قد وصلت الى مليار دولار في شهر فبراير الماضي مما دفع الشركة الى تولية جولدمان ساكس جروب مهمة العثور على مشترين لنسبة تبلغ 30% من الشركة و كان اول الخيارات هو امازون ثم حدث بعض التغيرات بعد ذلك ادت الى تعثر الصفقة نتيجة ظهور موقع جديد وهو ” نون ” ليكون متجراً إلكترونياً جديداً في الشرق الاوسط مع توقعات بمنافسات شديدة مع المتاجر الحالية.

تلك كانت تلك المعلومات الحالية لدينا بشأن إحتمالية بيع سوق.كوم و الذيي بلا شك كان احد اهم المواقع التي احدث طفرة في ثقافة التسوق الإلكتروني في الشرق الاوسط و مصر خاصة ، شاركنا برائيك حول الموضوع و هل تؤيد شراء الموقع من قبل امازون ام لا و لماذا ؟

المصدر ، بلومبيرج 

التعليقات مغلقة