ماذا قالت الشركات التقنية بعد فوز ترامب


الجميع يعلم مدى الدعم الذي تم تقديمه الى هيلاري كلينتون من قبل الجميع و كان للشركات التقنية دور كبير في هذا الدعم و كانت كل التوقعات تشير الى فوز هيلاري بالإنتخابات الرئاسية و لكن فُجرت مفاجاى فوز ترامب الغير متوقع فبم صرحت الشركات التقنية بعد فوزه خاصة من بعد دعم الكثير من الشركات لهيلاري كلينتون ؟

4-2-750x422

فيس بوك :

قام مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك بتبويخ شديد في مؤتمر الشركة للمطورين بشهر إبريل الماضي حول تصريحات دونالد ترامب بشأن المهاجرين و الهجرة بالرغم انه لم يقم بذكر اسمه ، سياسة دونالد ترامب حول الهجرة سوف تؤثر بشكل كبير على وادي السيليكون و الذي يعتمد بشكل كبير على كفائات من جميع الجنسيات و الذين يتم اختيارهم بناء على خبرتهم و قدراتهم الإبداعية.

 

آبل :

ليس هناك تصريحات للشركة او للرئيس التنفيذي لها تيم كوك و لكن هناك بعض المواقف السابقة و التى توضح موقف الشركة من دونالد ترامب و العكس..

دونالد ترامب صرح بانه ضد سياسات التشفير و الحماية الخاصة ببعض التطبيقات مثل التي توفرها آبل و يرفض هذا الامر تماماً كما قام بمهاجمة الشركة بشدة عندما رفضت مساعدة FBI في فك تشفير هاتف الايفون الخاص بالارهابي و قام بالتغريد مهاجماً اياهم و طالب الشعب الامريكي بمقاطعة منتجات الشركة.

ليس هذا فقط بل هناك مشاكل كبيرة تواجه شركة آبل بعد تصريحات ترامب حول منع الشركات الامريكية من صناعة منتجاتها في الصين و إجبار الشركات على اقامة مصانع امريكية بعمالة امريكية و هو ما يهدد العلاقات الامريكية الصينية أيضاً و هو امر على جانب كبير من التعقيد ، و قد قامت شركة آبل بالفعل في البدء بدراسة إمكانية إقامة مصانع في الولايات المتحدة الامريكية.

مايكروسوفت :

قام بارك ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت بتهنئة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب على توليه الحكم في شبكة التواصل المهني التي استحوذت عليها مايكروسوفت مؤخراً لينكد إن وأكد في تهنئته على أمله في العمل مع المُنتخب وحكومته والعمل على خدمة المجتمع كاملًا بكافة أطيافه لخلق حضارةٍ غنية ومتنوعة.

في موقع مايكروسوفت الرسمي قام براد سميث رئيس المكتب القانوني لمايكروسوفت بالتلميح لآراء ترامب المضادة للهجرة وطمأن موظفي مايكروسوفت وأكد على اتباع الشركة إستراتيجيتها ذاتها في دعم التنوع العرقي والحضاري لموظفيها.

مايكروسوفت تؤكد على طلبها ودعمها لقوانين وسياسات أكثر وضوحًا و مسايرةً للعصر وذلك بالتأكيد على أهمية موظفيها في الولايات المتحدة وحول العالم، والخدمات التي تقدمها لمختلف المستخدمين حول العالم.

الشركات التقنية ترامب يقتل الإبداع :

في شهر يوليو الماضي اجتمعت العديد من الشركات التقنية بوادي السيلكون لمناقشة الاوضاع جل دونالد ترامب حول فوزه برئاسة الولايات المتحدة متفقين ان في توليه الرئاسة قتل للإبداع و تدمير للشركات التقنية و الاقتصاد الامريكي مصرحين ان وقوف ترامب امام الحريات و التعاملات الخارجية سيقتل الابداع و يدمر الشركات التقنية و الاقتصاد الامريكي المعتمد علىها بنسبة كبيرة و قد وقع على هذا الامر الكثير من رؤساء الشركات التقنية

التعليقات مغلقة