تسريبات جديدة حول هاتف سامسونج القادم S8


تسريبات جديدة حول هاتف سامسونج القادم ( S8 ) الذي يعتبر خطوة لأعادة ثقة مستخدمي سامسونج بعد المشكلة التي واجهت الشركة في الفترة السابقة مع الهاتف ( Note 7 ) حيث أن هذه الأزمة خفضت القيمة السوقية للشركة بنحو عشرين مليار دولار، كما كلفتها خسائر تشغيلية تفوق ثلاثة مليارات دولار، إلى جانب الخسارة الأكبر المتمثلة باهتزاز سمعة سامسونج وتضرر علامتها التجارية بسبب فشلها في إيجاد حل سريع للمشكلة أو معرفة السبب الحقيقي لاشتعال الهاتف.

صورة متوقعة للهاتف الجديد من سامسونج S8

صورة متوقعة للهاتف الجديد من سامسونج S8

 

هل تستطيع سامسونج أن تعيد الثقة لمستخدميها بهاتفها الجديد .. ؟!

جدير بالذكر أن سامسونج تحرص في الوقت الحالي، على عدم تسريب أي معلومات أكثر حول هاتفها القادم و لكنها في تصريحات من الشركة وعدت مستخدميها بتعويضهم في الهاتف العملاق القادم بقوة (Samsung S8) و لم تعلن الشركة الكورية عن أي مواصفات لهذا الهاتف الجديد .

التسريبات المتوقعة عن (Samsung S8)

يوجد الأن بعض التسريبات الخيالية ل (S8) التي تأتي من وحي المستخدمين آملين أن تكون موجودة في النسخة القادمة و البعض منها يحمل بعض الجدية و الواقعية و التسريبات المؤكدة حتي الأن :

المعالج و الذاكرة العشوائية :

الهاتف يأتي بمعالج ( Snapdragon 830 ) والذي يأتي مصنعا بتقنية (10nm)، كما سيتوفر الجهاز المقبل بـ 6GB  من الذاكرة العشوائية وهناك إحتمالية أن نرى نسخة بذاكرة عشوائية 8GB  لكنها ستكون مخصصة للسوق الصيني.

الشاشة و منفذ (U.S.B) :

ستشغل الشاشة نسبة 80٪  من الواجهة الأمامية للهاتف بالنظر لكونها منحنية الأطراف بحجم 5.5 أنش و سيدعم الهاتف تقنية الدفع الإلكتروني الخاص بالشركة و أيضاً سوف يأتي الهاتف بمنفذ (USB Tybe-C) لدعم الاتصال بنظارة سامسونج (Gear VR) .

الكاميرا :

الكاميرة الأمامية في إصدارات الشركة من هواتف ( Galaxy S ) لم تتطور كثيراً حيث اقتصرت مواصفات الكاميرة في هواتف( Galaxy S6 ) ، ( Galaxy S7 ) إلى جانب هاتف (Note 5) على دقة 5 ميجا بيكسل في الكاميرا الأمامية مع تركيز ثابت، إلا أن سامسونج تبدأ في إضافة تحسينات على مواصفات كاميرة السيلفي مع إصدارها القادم (Galaxy S8)  و منها دقة المستشعر في الكاميرة الأمامية و تحسين عدسة الكاميرا و من المتوقع أن تكشف التسريبات القادمة عن مزيد من التفاصيل الدقيقة حول مواصفات الكاميرة.

نظام التشغيل و البطارية :

نظام التشغيل في (S8) يأتي بنظام ( Android Nougat 7.0 )  و هو أخر أنظمة التشغيل المستخدمة حالياً و أيضا سيأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للأزالة بسعة (3000) مللي أمبير مدعمة الهاتف بوضع التوفير الفائق للطاقة و سوف تضع الشركة في حسابتها عدم تكرار المشكة التي حدثت في الأصدرات الأخيرة من هواتفها .

زر الهوم و مستشعر البصمة :

يوجد أيضاً بعض التسريبات التي تؤكد أن الشركة تريد أن تطلق الهاتف بدون زر الهوم واضافة البصمة فى الشاشة نفسها, حيث انها تريد يكون الهاتف بقدر الامكان بدون حواف كبيرة بمعنى ان اطراف الشاشة سوف تكون اصغر من المعتاد مما يعطي مساحة أفضل للأستخدام و لم يتم التأكيد حتي الأن عن التكنولوجيا التي سوف تستخدمها الشركة في تكنولوجيا البصمة حيث أن كل ما يخص البصمة محض أفتراضات , و لكن في أغلب الأحوال لن تقوم بجعلها في الخلف مثل ( Huawei )  ربما تبتكر شيئاً جديداً لأبهار المستخدمين بعد حالة الأستياء من هاتفها الأخير .

الخلاصة :

في النهاية جميع المؤشرات تدل علي أن الهاتف الجديد (S8) من سامسونج سيحمل العديد من المفاجأت و المميزات الجديد و التقنيات التي ستزيد من أداء الجهاز و تؤكد الشركة علي أنها ستعيد ثقة المستهلكين مرة أخري .

و سوف ننشر أول بأول أي تسريب جديد أو أخبار جديدة عن الهاتف القادم.

التعليقات مغلقة