نوكيا تعود الي المنافسة بهواتف أندرويد في العام القادم


نوكيا تعود الي المنافسة بهواتف أندرويد في العام القادم

نوكيا تعود الي المنافسة بهواتف أندرويد في العام القادم

 

بعدما كشفت شركة HMD عن هاتف  Nokia 150 والذي يأتي من انتاج الشركة الحاصلة مؤخراً علي حقوق العلامة التجارية لشركة نوكيا ظهرت تسريبات اليوم عن استعدد الشركة الكشف عن هاتفين بمواصفات رائدة في مؤتمر الشركة القادم في MWC .

وحصلت شركة HMD علي حقوق تصنيع هواتف بالعلامه التجارية لنوكيا لمدة 10 سنوات من الان ،  مع تصنيع هواتفها في مصانع شركة فوكسكون ، والشركة الجديدة HMD تتكون من مديرين موظفين سابقين يعملون في نوكيا سابقاً ، وفي تصريح سابق :

قال المدير التنفيذي لشركة HMD انهم قادرين علي استعادة سمعة الشركة من جديد وثقتها للمستخدمين بطرح هواتف ذكية جديده مع نظام تشغيل اندرويد ذو جودة تصنيع فائقة التي كانت تمتلكها هواتف نوكيا سابقاً .

الهاتف الأول C9

نوكيا تعود الي المنافسة بهواتف أندرويد في العام القادم
الهاتف الأول القادم بمواصفات رائده متوقع ان يكون تحت اسم Nokia C9 ويأتي بمعالج Snapdragon 835 بمعمارية 64 بت ثماني النواه مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا رام مع كاميرا خلفية بدقة 23 ميجا بكسل بعدسة ZEISS مع تصميم كامل من المعدن  مع نظام تشغيل اندرويد .

الهاتف الثاني C1

نوكيا تعود الي المنافسة بهواتف أندرويد في العام القادم

اما عن الهاتف الثاني يحمل اسم Nokia C1 المؤكد اطلاقه خلال مؤتمر الشركة القادم في 2017 ، ويأتي ايضا بأحدث معالج من شركة كوالكوم Snapdragon 835 مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا رام و ذاكرة تخزين داخلية 32 او 64 او 1288 جيجا بايت اما عن التصوير في الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة 16 و 12 ميجا بكسل مع فلاش ثلاثي LED  مع ضوء الليزر الأحمر الضبط تلقائي للصورة، وفلاش زينون. و كاميرا امامية 5 ميجا بكسل اما عن بطارية الهاتف بسعة 3200  مللي امبير ، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد .

نوكيا تعود الي المنافسة بهواتف أندرويد في العام القادمنوكيا تعود الي المنافسة بهواتف أندرويد في العام القادم

منذ شهور والتسريبات توكد علي عودة نوكيا الحتميه الي الاسواق مع بداية عام 2017 ، لكن بعد تسريبات اليوم وصور الهواتف تأكدت بشكل كبيرعودة نوكيا لكن بهواتف ذكيه بمواصفات رائدة تعمل بنظام اندرويد تحت الشركة الجديده HMD .

فهل ستكون نوكيا علي القدر المتطلوب للمنافسة في السوق .. ؟! خاصاً بعد دخول العديد من الشركات الي السوق في الفترة الأخيرة , أعتقد أن نوكيا سوف تسير علي نحو جيد , فحتي الأن لم تقوم شركة بتصنيع أي مواصفات داخلية مثل تلك التي كانت تمتلكها نوكيا , و لكن الأمر سوف يكون مختلفاً بعد دخولها عالم الأنرويد ,, أعتقد أن الأيام القادمة ستشهد تغيير كبير في السوق و خاصاً بعد الأجهزة المتوقع دخولها في 2017 .

التعليقات مغلقة