8 معلومات كاذبة عن بطارية هاتفك لا تصدقها أبداً

بطارية هاتفك الذكي تعرضت للكثير من المعلومات الكاذبة , و خاصاً أن الهاتف الذكي من أهم الأجهزة في حياتك الآن، ومن حقك أن تحاول المحافظة عليه بشتى الطرق، ولكن هناك فرق بين أن تحافظ على الهاتف وأن تتبنى أفكار غير صحيحية.

وفي تلك المقالة سنقدم لك 8 خرافات لا تصدقها عن هاتفك الذكي.

8 معلومات كاذبة عن بطارية هاتفك لا تصدقها أبداً

بطارية هاتفك و المعلومات الخاطئة :

1- مدة الشحن

من أكثر الإشاعات الشائعة هو وضع الهاتف في الشاحن لوقت طويل قد يدمر بطاريتك، وهذه الأمر غير صحيح، فعندما تمتلئ بطارية الهاتف الذكي، تقوم بفصل نفسها.

2- استخدام الإنترنت يستهلك بطاريتك

استخدام الإنترنت عن طريق شبكات الجيل الثالث أو الرابع بالفعل يستهلك من البطارية عموما لأنها مثل عملية الاتصال، لكن هذا الأمر لا ينطبق على الواي فاي، فاستهلاك الانترنت أيضا يعد طبيعيا مثل أي أداة أو تطبيق، ولكنه يستهلك البطارية بشكل أكبر عند تشغيل فيديو أو ممارسة الألعاب أو أي نشاط يستخدم محركات الرسومات GUI حيث يستهلك ذلك طاقة هائلة، لكن إذا استخدمت الانترنت من أجل التصفح أو الشات يمثل استهلاكا طبيعيا.

3- المكالمات الهاتفية أثناء شحن الهاتف تدمر البطارية

 

8 معلومات كاذبة عن بطارية هاتفك لا تصدقها أبداً
هذا كلام غير صحيح. يمكن استخدام الهواتف والكمبيوتر المحمول وأي أجهزة تعمل ببطاريات الليثيوم المؤين أثناء شحن البطارية دون مشاكل. ويقول ماتياس باومان “على عكس البطاريات الأقدم، يمكن شحن البطاريات الحالية في أي وقت ويمكن فصل الجهاز من الشحن ثم إعادة توصيله دون أي يؤثر ذلك على البطارية بأي شكل.

4- ليس عليك إغلاق هاتفك أبداً

الهاتف آلة تحتاج إلى الراحة من وقت إلى آخر، لذا عليك إغلاق الهاتف من فترة إلى أخرى أو على الأقل إعادة تشغيله، فقد يساعد ذلك في إطالة عمر البطارية.

5- عدم شحن الهاتف حتى تنتهي طاقة البطارية تماماً

الحقيقة من الأفضل إعادة شحن هاتفك كل يوم بدلاً من شحنه كلياً كلما انتهى الشحن تماماً، فالبطاريات الجديدة تعمل أفضل إذا شحنت باستمرار قبل أن تهبط إلى الصفر.

6- الشاحن الأصلي

8 معلومات كاذبة عن بطارية هاتفك لا تصدقها أبداً
لا تستخدم غير الشاحن الأصلي، هذه من أكثر المقولات المنتشرة والتي توضح أن استخدام أي شاحن قد يؤدي إلى إلحاق الضرر بالهاتف، وهذا غير صحيح.

7- وضع البطارية في الثلاجة يطيل عمرها

هذه الشائعة انتشرت منذ الصغر مع البطاريات الجافة، حيث إن وضعها في الثلاجة يعمل على الحفاظ على المواد داخل البطارية من الجفاف سريعا، بل على العكس بطاريات الهاتف الحديثة تتأثر سلبا سواء من الحرارة أو البرودة، درجة حرارة الغرفة تعد هي دائما أفضل درجة حرارة لبطارية هاتفك الذكي، وضع البطارية في الثلاجة أيضا قد يعرضها للرطوبة مما قد يسبب لها أضرارا أكثر.

8- إغلاق التطبيقات يحسن من عمر البطارية

أغلب المستخدمين يظنون أن التطبيقات النشطة أو التي تم فتحها سابقا تؤثر على عمر البطارية في الهاتف الذكي، وأن عليه إغلاقها بسرعة قبل نفاد البطارية، ليست جميع التطبيقات تستهلك البطارية بشكل كبير، بل أحيانا تكون عملية إغلاق التطبيق نفسها تستهلك قدرا من المعالجة CPU في هاتفك، مما يجعلها تستهلك قدرا اكبر من تشغيله.

التعليقات مغلقة