احدث المواضيع

Messenger يرسل تحديثات جديدة للمستخدمين بمميزات جيدة جداً




Instagram

 

Messenger يرسل تحديثات جديدة للمستخدمين بمميزات جيدة جداً

Messenger يرسل تحديثات جديدة للمستخدمين بمميزات جيدة جداً

من المعروف عن شركة فيس بوك قيامها بشكل مستمر بإطلاق التحديثات والمميزات لمستخدميها، وفي هذا الشهر أعلن الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال فيسبوك مسنجر Facebook Messenger عن مجموعة من التحديثات والمميزات الرائعة لتطبيق فيس بوك ماسنجر مثل. تحديثٍ جديد للتطبيق يتضمن إمكانية إنشاء محادثة فيديو جماعية، حيث يمكن لعدة أشخاص الاشتراك بنفس المحادثة.

Messenger يرسل تحديثات جديدة للمستخدمين بمميزات جيدة جداً

تعمل فيسبوك بشكلٍ كبير على تطوير تطبيق المحادثة والاتصال الخاص بها، وفضلًا عن كونه الوسيلة الأولى لمستخدمي فيسبوك للتواصل فيما بينهم، فإن فيسبوك تسعى أيضًا لجعله تطبيقًا جذابًا للمستخدمين بحد ذاته، بغض النظر عن ارتباطه بفيسبوك، ولأجل ذلك تم سابقًا إلغاء الحاجة لامتلاك حسابٍ على فيسبوك لاستخدام التطبيق، حيث يمكن تفعيله عبر رقم الهاتف فقط

ومع طرح ميزة الاتصال المرئيّ “فيديو” على التطبيق قبل عامين، ومن ثم طرح ميزة مجموعات الاتصال التي تتيح اشتراك العديد من الأشخاص بنفس المحادثة، تم تحديث ميزة اتصال الفيديو ليصبح بالإمكان إنشاء اتصال بين عدة أشخاص يصل عددهم لـ 6، بشكلٍ مشابه للميزة التي يوفرها تطبيق سكايب Skype.

 

الميزة الاولى

كان تغيير في شكل التطبيق , حيث وفرت تغيير تصميم تطبيق ماسنجر بالكامل، بما فى ذلك اختلاف أماكن الأيقونات، فضلا عن توفر بعض المميزات لكاميرا التطبيق التى أصبحت تدعم إضافة تأثيرات يشبه كثيرا تطبيق سناب شات.

بالإضافة إلى الرموز التعبيرية والملصقات وغيرها من الأعمال الفنية الأخرى التى يمكن تطبيقها على أى صورة أو فيديو، كما عملت فيس بوك على إعادة تصميم الشاشة الرئيسية للمنصة وإضافة زر فى وسط الجهة السفلية للكاميرا، بحيث يمكن الضغط عليه بسهولة لالتقاط الصور أو الضغط مطولا لتسجيل الفيديو.

الميزة الثانية

كانت إجراء مكالمات جماعية و مكنت فيس بوك المستخدمين إجراء مكالمات فيديو جماعية فى نفس اللحظة، وهذه الميزة الجديدة تدعم الاتصال المرئى والذى يعتمد بشكل مباشر على كاميرا الهاتف الأمامية، وتسمح بإجراء مكالمة فيديو جماعية مباشرة تضم ستة من الأصدقاء، ويمكن استخدامها بسهولة من خلال الضغط على زر مكالمات الفيديو

Messenger يرسل تحديثات جديدة للمستخدمين بمميزات جيدة جداً

. الميزة الثالثة

محادثات صوتية جماعية من الويب , و لم تغفل فيس بوك في تحديثتها الأجهزة المكتبية، فأتاحت إجراء المكالمات الصوتية الجماعية لأكثر من شخص عبر أجهزة الكمبيوتر، بعد أن كانت متوفرة فقط على الهواتف الذكية، ويمكن استخدامها من خلال فتح إحدى مجموعات الدردشة والبحث عن أيقونة الهاتف فى أعلى يمين نافذة الدردشة، ثم الضغط على هذه الأيقونة لدعوة الأصدقاء للمكالمة المتعددة.

 

تم طرح الميزة الجديدة لكل مستخدمي تطبيق Messenger على نظام أندرويد و iOS، وبالنسبة لمستخدمي أندرويد، يمكنكم تحميل التحديث الجديد من متجر بلاي: اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة