AndroidGoogleHuaweiأخبارمعلومة

نظام تشغيل جديد من هواوي خاص بها و قد يكون بديلاً عن أندرويد تحسباً لأي خلاف مع جوجل


هواوي تخطط لتطوير نظام تشغيل جديد خاص بها قد يكون بديلاً عن أندرويد

 

 نظام تشغيل جديد من هواوي تعمل علي تصميمة و تطويرة ليكون خاص بها و قد يكون بديلاً عن أندرويد

القاعدة المعروفة التي تقول لا تضع كل البيض في سلة واحدة صحيحة دائماً، ولأن شركات الهواتف الذكية تضع كل بيضها في سلة الأندرويد تتعرض لخطر دائم هو بسيطرة شركة جوجل عليها، لذا وتحسباً للمستقبل المجهول تعمل الشركات على تطوير أنظمة تشغيل خاصة بها .

ذكرت تقارير اليوم أن شركة هواوي ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم يطور نظام تشغيل جديد وخاص بالهواتف الذكية. النظام الجديد سيكون بديل ويحل محل أندرويد في حال ساءت العلاقة مع جوجل .

 

 نظام تشغيل جديد من هواوي تعمل علي تصميمة و تطويرة ليكون خاص بها و قد يكون بديلاً عن أندرويد

بالفعل لدى هواوي فريق عمل مخصص لتطوير النظام الجديد يتضمن مهندسين وموظفين سابقين في نوكيا . إجمالاً لايزال المشروع في مراحله الأولى و لا نستطيع معرفة هل تقدر هواوي علي تطوير نظام خاص بها ام لا ,  و أن نجحت في القيام به .. هل سيكون ناجح بالشكل الكافي الذي يجعلها في منافسه مع شركة جوجل . . ؟!

ليست المرة الأولي ..

هواوي ليست أول شركة تبحث عن تطوير نظام خاص بها بعيداً عن الأندرويد . سبق أن قادت سامسونج تحالف لتطوير نظام التشغيل تايزن المبني على نواة لينكس لكنه فشل في تحقيق تواجد مهم على الهواتف الذكية وانسحبت معظم الشركات الداعمة له

انسحب من هذا التحالف الذي قامت به الشركات لتطوير نظام تايزن 60% من الشركات الداعمة له. حالياً بقيت فقط أربعة شركات لازالت تأمل بنظام التشغيل أن يكون خياراً ثالثاً يضاف لأندرويد و iOS.

 نظام تشغيل جديد من هواوي تعمل علي تصميمة و تطويرة ليكون خاص بها و قد يكون بديلاً عن أندرويد

تأسس التحالف في بداية عام 2012 وانضمت إليه عشرة شركات هي إنتل وسامسونج من أهم الداعمين بالإضافة إلى شركات تقنية واتصالات مثل KT, Fujitsu, NTT Docomo, Orange Telecom, Huawei, SK Telecom, NEC, و أخيراً LG U+.

لكن مع مرور الوقت بدأت الشركات بالإنسحاب تدريجياً واحدة تلو الأخرى لتجعل موقف النظام التنافسي ضعيفاً أكثر مما بدأ. حالياً هناك فقط إنتل و شركات كورية مثل سامسونج و SK Telecom و LG U+ ضمن التحالف.

 نظام تشغيل جديد من هواوي تعمل علي تصميمة و تطويرة ليكون خاص بها و قد يكون بديلاً عن أندرويد

حتى في انسحاب الشركات كانت هناك عدة مستويات، فوجيتسو انسحبت بالكامل من مجلس الإدارة، في حين أن شركات هواوي و أورانج و KT, NTT Docomo انسحبت من مجلس الإدارة لتصبح عضو استشاري فقط.

لتحوله لاحقاً إلى نظام لأجهزة انترنت الأشياء بشكل رئيسي.

الأستعداد لتصميم واجهة جديدة

من زاوية أخرى لطالما كانت توجه انتقادات لهواوي كون واجهة نظام التشغيل EMUI مشابهة كثيراً لواجهة نظام iOS في محاولة منها لتسهيل إقناع الأمريكيين بإستخدام هواتفها بالتالي اختراق أهم الأسواق الدولية.

وتستعد هواوي إطلاق تصميم واجهة جديدة في سبتمبر المقبل يعمل عليه أبيجيل برودي وهو مصمم سابق كان يعمل في آبل وانتقل إلى هواوي للعمل على مشروع التصميم الجديد حيث ستكون هناك تغييرات في درج التطبيقات الذي ستتم إضافته مع تعديلات في تصميم الأيقونات ونمط ألوان عامة مختلف.

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق