Androidبرامجمعلومة

كيف تستفيد من هاتفك القديم و أستخدامة في شئ مفيد


كيف تستفيد من هاتفك القديم و أستخدامة في شئ مفيد

أفكار لهاتفك القديم :

كيف تستفيد من هاتفك القديم و أستخدامة في شئ مفيد

يقوم جميع مستخدمي الأجهزة المحمولة بتبديل أجهزتهم بين فترةٍ وأخرى، وكثيرًا ما يتم رمي الأجهزة القديمة كي تجمع الغُبار في أحد الأدراج المُهمَلة في المنزل.

لو كان لديك هاتفٌ أو حاسبٌ لوحي مرمي دون استخدام، نقدم لك هنا خمسة أفكار لإعادة إحياء الجهاز القديم وبث الروح فيه. كون الجهاز قديمًا لا يعني أن يُصبح دون فائدة، طالما كان قادرًا على العمل وتشغيل التطبيقات.

حوّل الهاتف القديم إلى جهاز تحكم لبث الميديا

كيف تستفيد من هاتفك القديم و أستخدامة في شئ مفيد

يمكن لهاتفك أو حاسبك اللوحي القديم أن يُصبح جهاز تحكّم ممتاز لبث الفيديو إلى جهاز التلفاز. بدل أن تستخدم هاتفك الخاص لهذا الغرض. يمكنك ببساطة شراء جهاز كروم كاست Chromecast واستخدام الهاتف القديم كجهاز تحكم لمشاهدة الأفلام عبر نيتفليكس ومشاهدة الفيديو عبر يوتيوب.

ولو كان لديك أيضًا جهاز كمبيوتر قديم، أو أي جهاز آخر يمكنك إنشاء مُخدّم الميديا المنزلي الخاص بك لتشغيل مكتبتك الخاصة من الأفلام وبثها إلى جهاز التلفاز من خلال منصة مثل Plex، ويمكن أيضًا استخدام الهاتف القديم كجهاز تحكم بهذه المنصة، بحيث تستخدم الهاتف لتشغيل الأفلام المخزنة على الكمبيوتر وبثها لاسلكيًا إلى التلفاز.

استخدم الجهاز القديم كإطار لعرض الصور

كيف تستفيد من هاتفك القديم و أستخدامة في شئ مفيد

اشترِ أي حاملٍ رخيص لتثبيت الهاتف أو الحاسب اللوحي بشكلٍ أفقي، وقم بتنزيل تطبيق Dayframe الذي يحوّل هاتفك إلى إطار لعرض الصور. يرتبط هذا التطبيق بالصور المخزنة على فيس بوك، فليكر، دروب بوكس، إنستاغرام، وغيرها من مواقع الصور، ويقوم بعرضها وتبديلها تلقائيًا ويمكنك اختيار أن يتم ذلك من صورك الخاصة أو أية صور عامة. اختر زاوية مناسبة، ضع فيها الجهاز وحوّله إلى إطار مُبتكر للصور.

حوّله إلى كاميرا للمراقبة

كيف تستفيد من هاتفك القديم و أستخدامة في شئ مفيد

ثبّت تطبيق IP Webcam وحوّل الهاتف إلى كاميرا للمراقبة تُسجل كل ما يحدث في غيابك. يتيح التطبيق تسجيل الفيديو على ذاكرة الجهاز أو رفعه على خدمات التخزين السحابي، كما يتيح لك مشاهدة الفيديو المباشر عن بعد من خلال جهاز آخر عبر أي متصفح إنترنت أو عبر الشبكة المحلية، كما يمتلك إمكانية بدء التسجيل بمجرد استشعار وجود الحركة، وغير ذلك من الميزات التي يمكن أن تحوّل هاتفك القديم إلى كاميرا أمنية متكاملة.

حوّله إلى جهاز للألعاب

كيف تستفيد من هاتفك القديم و أستخدامة في شئ مفيد

صحيح أن الجهاز القديم قد لا يمتلك نفس المواصفات العتادية القوية الموجودة في هاتفك الحالي، لكن حتى الهاتف (القديم) ما زال قادرًا على تشغيل الغالبية العظمى من ألعاب متجر جوجل بلاي. اشترِ قبضة تحكم من النوع المناسب لجميع الهواتف، ثبّت الهاتف بداخلها ودعه هناك دائمًا جاهزًا للعب، ما سيساعدك أيضًا في عدم هدر الطاقة من بطارية هاتفك الأساسي.

حوّله إلى جهاز للأطفال

كيف تستفيد من هاتفك القديم و أستخدامة في شئ مفيد

هناك طفل في المنزل؟ أعطه الجهاز القديم بعد إدخال عدد من التعديلات لتحويله إلى جهاز مناسب للأطفال. في البداية، لو كان الجهاز بنظام أندرويد 4.3 وما فوق فمن المفترض أن يدعم ميزة إضافة مستخدمين متعددين، بما في ذلك إمكانية إضافة مستخدم بصلاحيات محدودة Restricted User، وذلك من خلال الذهاب إلى خيار المستخدمون Users ضمن الجهاز. قم بإضافة حساب محدود للطفل وهو ما سيتيح لك اختيار التطبيقات المسموح له استخدامها، ولن يكون بإمكانه تثبيت أية تطبيقات جديدة غير تلك المحددة له مسبقًا.

لمزيد من التحكم ولتخصيص واجهات خاصة بالطفل يمكنك استخدام تطبيق مثل iWawa Kids Mode الذي يقوم بتغيير الواجهات إلى أخرى مناسبة للأطفال وغنية بالرسوميات الجذابة، كما يقوم تلقائيًا بتقديم التطبيقات والألعاب المناسبة للطفل، وحجب المواقع غير المناسبة، ويُعطي الأب خيارات أخرى عديدة.

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق