كوالكوم ستكشف مميزات معالجها الأقوى Snapdragon 835 خلال معرض CES 2017

كوالكوم ستكشف مميزات معالجها الأقوى Snapdragon 835 خلال معرض CES 2017

كوالكوم ستكشف مميزات معالجها الأقوى Snapdragon 835 خلال معرض CES 2017

قامت شركة كوالكوم منذ فترة بالإعلان عن معالجها الجديد Snapdragon 835 المخصص  للاستخدام في الأجهزة الذكية منخفضة استهلاك الطاقة، ليكون أحدث معالجٍ من إنتاجها، والذي يعتمد على أحدث تقنيع تصنيع من سامسونج. في حين أن الإعلان تضمن بعض الملاحظات حول الأداء المرتقب من المعالج، قالت الشركة مؤخرًا أنها ستقوم بالكشف عن تفاصيله الكاملة ضمن معرض التقنيات الاستهلاكية CES 2017 في أول أسبوع من العام المقبل .

نبذة عن شركة كوالكوم :

كوالكوم هي أحد أكبر الشركات المصنعة لمعالجات الهواتف الذكية، وهي متخصصة بالمعالجات والشرائح ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة، المناسبة لمثل هذه الأجهزة ، بخلاف الشركات الأخرى مثل إنتل و AMD المختصة بتصنيع معالجات الحواسيب الشخصية، والتي تتميز بأداءٍ أعلى واستهلاكٍ أكبر للطاقة.

ما هي مميزات الأصدار الجديد :

بالنسبة للشريحة الجديدة، فهي ستعتمد على أحدث تقنية تصنيع معالجات متوفرة في السوق، وهي تقنية التصنيع بدقة 10 نانومتر المطورة من قبل سامسونج، والتي من شأنها تعزيز أداء المعالج وتحسين استهلاك الطاقة. سيأتي المعالج الجديد أيضًا بثمانية أنوية معالجة بدلًا من أربعة كما كان الحال في معالج Snapdragon 820 ، كما سيتم الاعتماد على وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540 التي تقدم أداءً أفضل بنسبة 30% مقارنةً مع وحدة Adreno 530 المستخدمة في شريحة Snapdragon 820 . أخيرًا، ستطرح كوالكوم الجيل الرابع من تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0 والتي ستكون متوافقة مع المعالج الجديد، لتأمين أفضل سرعة شحن لبطاريات الهواتف الذكية.

وفقًا للتسريب الجديد، فإن شريحة كوالكوم الجديدة سجلت أداءً قدره 181343 نقطة على مؤشر AnTuTu ، متفوقةً بالأداء على شريحة A10 الخاصة بهواتف آيفون، والتي سجلت 172644 نقطة على نفس المؤشر.
هذه المعلومات ظهرت بعد تجريب الشريحة على هاتفٍ يمتلك 4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية وشاشة بقياس 5.9 إنش وبدقة QHD ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا ، وهو غير محدد حتى الآن ، مع تضمين الشريحة أيضًا بوحدة معالجة رسومية جديدة، وهي وحدة Adreno 540 .

متي قد نري الأصدار الجديد .. ؟!

من المتوقع أن نشاهد شريحة كوالكوم الجديدة في هواتف Galaxy S8 المقبلة من سامسونج، وكذلك هواتف Xiaomi Mi 66 ، والتي تسربت أنباء اعتمادها للشريحة الجديدة. بكل الأحوال، أعتقد أن العام المقبل لن يختلف عن العام الحاليّ، من حيث تبني معظم الشركات لشريحة كوالكوم الجديدة في هواتفها الرائدة.

التعليقات مغلقة