كيف تقوم بأستخدام تطبيق المحادثة واتس أب بشكل أحترافي بعدة خطوات بسيطة




Instagram

واتس أب تطبيق المحادثة المجانية عبر أرقام الهاتف Whatsapp أصبح جزءًا أساسياً من حياتنا اليومية، وأصبح وسيلة التواصل الأساسية لدى الكثير من مستخدمي الانترنت حول العالم على الرغم من وجود الكثير من التطبيقات والخدمات المشابهة، فمنذ الإستحواذ عليها بواسطة فيسبوك قفز عدد مستخدميه ليتجاوز المليار شخص حول العالم.

كيف تقوم بأستخدام تطبيق المحادثة واتس أب بشكل أحترافي بعدة خطوات بسيطة

بدأت شركة واتس أب باختبار ميزة التحقق على خطوتين مع عملائها الذين يستخدمون نظام أندرويد  ونظام ويندوز فون، حيث تتيح لهم هذه الميزة الخيار لإضافة طبقة إضافية من الحماية إلى التطبيق، وتتوفر حالياً هذه الميزة على الإصدار التجريبي ( بيتا ) للتطبيق على متجر أندرويد و ويندوز فون ( للمشتركين في برامج الاختبار )، و يحمل الاصدار الجديد من التطبيق الرمز v2.16.3411.

وبعد تفعيل الميزة سيُطلَب من المستخدم إدخال كلمة مرور مكونة من 6 أرقام و عنوان بريد إلكتروني لربطه مع الحساب، ويطلب منه إدخال كلمة المرور عند تسجيل رقم الهاتف على واتس أب على الأجهزة الأخرى،  وقد أعرب خبراء الأمن منذ فترة طويلة عن الحاجة إلى ميزة المصادقة من خطوتين على كل الخدمات، فقد أدى عدم تفعيل ميزة المصادقة على خطوتين إلى ثغرة أمنية محتملة تم استخدامها من قبل بعض المحتالين للوصول إلى حسابات الآخرين.

وفي العادة يطلب من المستخدمين التعريف بأنفسهم من خلال طريقتين، واحدة منها تعتمد على عتاد الجهاز ( وفي هذه الحالة هنا رقم بطاقة SIM )، والأخرى رمز كلمة المرور ،هناك تطبيقات أخرى تستخدم خاصية التحقق على خطوتين مثل Facebook Messenger وتطبيق Line وتطبيق Telegram، وهناك العديد من الخدمات الأخرى التي تستخدمها مثل Gmail و Facebook و Twitter و Lastpass.

لكن هذا ليس كل ما في الأمر ، فالشركة تختبر أيضاً ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالاستماع للصوت في الخلفية إذا أرسل لك شخص تسجيلًا أو ملفًا صوتيًا، وستكون قادراُ على مواصلة الاستماع إليه حتى لو انتقلت إلى دردشة أخرى.

ولكل أولئك الذين يستخدمون واتس أب بكثرة إليكم في هذا المقال بعض أسرار  هذا التطبيق لجعل تجربة استخدامكم له أكثر إحترافية وخفة.

تحديد الرسائل كغير مقروءة

مع العدد الكبير من الرسائل التي ترد إلينا في اليوم الواحد، ولسبب أو لآخر قد نرغب بتأجيل الرد على رسالة ما، ويمكن تعليم الرسائل التي لاتستطيع الرد عليها حاليًا بأنها غير مقروءة للعودة إليها لاحقاً بطريقة بسيطة.

أضغط طويلاً على المحادثة > فتح القائمة > غير مقروء

 

إخفاء صورة الحساب الخاص بك في واتس أب :

قد لا تريد أن يرى الجميع صورتك الشخصية، وخاصة إذا كنت جزءاً من عدة مجموعات، يمكنك اختيار خصوصية عرض الصور إذا كان الجميع، لا أحد، أو فقط جهات الاتصال الخاصة بك ترى صورتك.

آبل و أندرويد:الضبط >الحساب >الخصوصية >صورة الحساب.

 

الحصول على إختصارات لمحادثات محددة

إذا كان لديك عدد قليل من الأشخاص تتحدث معهم بصورة خاصة طوال الوقت، يمكنك إنشاء اختصار لإجراء محادثات محددة على الأندرويد، مما يسهل الوصول إلى تلك الأحاديث التي تحتاج إليها في كل وقت

محادثة> محادثة محددة > القائمة > أكثر > إضافة اختصار أو محادثة> اضغط بإستمرار على المحادثة الفردية> القائمة > “إضافة اختصار للمحادثة“

 

إضافة إشارة مرجعية للرسائل الهامة

كيف تقوم بأستخدام تطبيق المحادثة واتس أب بشكل أحترافي بعدة خطوات بسيطة

هنالك بعض الرسائل المهمة أكثر من غيرها، سواء كان تاريخ مهم عليك تذكره، أو مطعم جيد تم توصيته لك، فمن الممكن إضافة إشارة مرجعية لمثل هذه الرسائل للعثور عليها بكل سهولة في قسم الرسائل المميزة بنجمة.

محادثات> محادثة محددة > رسالة معينة > اضغط بإستمرار واضغط نجمة

 

إرسال رسالة خاصة للجميع

لديك حدث ما تريد للجميع أن يُشارك به، بالتأكيد الواتس آب يعتبر وسيلة جيدة لدعوة الجميع ولكن ستجد صعوبة بالغة في إبلاغ كل شخص على حده من خلال فتح حساب كل واحد منهم، يمكنك إختصار كل ذلك إرسال رسالة واحدة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك وستظهر كما لو كنت قد أرسلت لكل واحد منهم على حده.

محادثات > القائمة > بث جديد

 

تخصيص الإشعارات لشخص معين

 

كيف تقوم بأستخدام تطبيق المحادثة واتس أب بشكل أحترافي بعدة خطوات بسيطة

قد يكون هناك بعض الأشخاص تريد أن تعرف بصورة فورية إذا أَرسَلت لك رسالة أو لا، للتأكد ألا تختفي وسط زحمة الرسائل القادمة تستطيع ضبط نغمة تنبيه خاصة بهذا الشخص بحيث يمكنك قراءة رسائله بشكل فوري ودون تأخير.

محادثات > محادثة محددة > اضغط على اسم جهة الاتصال في أعلى > إشعارات مخصصة

كتم إشعارات مجموعات الدردشة

كيف تقوم بأستخدام تطبيق المحادثة واتس أب بشكل أحترافي بعدة خطوات بسيطة
بعض مجموعات الدردشة قد ترغب في عدم الخروج منها ولكن استقبال الإشعارات الكثيرة أمر مزعج، لذلك يمكنك كتم الإشعارات ببساطة.

 

يمكنك دائماً نقل محادثاتك على أي هاتف

كيف تقوم بأستخدام تطبيق المحادثة واتس أب بشكل أحترافي بعدة خطوات بسيطة
لا تقلق من أن تفقد محادثاتك مع الأصدقاء، فيمكنك دائماً الاحتفاظ بها حتى إن حصلت على هاتف جديد، فقط قم بالدخول إلى

“الإعدادات > “إعدادات المحادثات > النسخ الاحتياطي”

، وبعد ذلك قم بالدخول إلى مسار ” sdcard/WhatsApp ” في هاتفك وانقل هذا الملف بالكامل إلى الهاتف الجديد، ثم قم ببدء تنصيب التطبيق على الهاتف الجديد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة