معرض CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيا




Instagram

نتشرت خلال الأيام الماضية الكثير من الأخبار عن معرض CES لهذا العام ، وأشارت العديد من التقارير إلى أن عددا من شركات التكنولوجيا المختلفة تسعى للكشف عن الكثير من منتجاتها خلال هذا الحدث وفيما يلى نعرض كل المعلومات عن هذا المعرض:

 ما هو CES ” معرض  ” ؟!

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيا

* يعرف بـ CES وهو اختصار لـ International Consumer Electronics Show أو “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية”.

* معرض تجارى يفتتح أبوابه كل عام فى شهر يناير، وترعاه جمعية صانعى الإلكترونيات الاستهلاكية.

* تقع فعاليات المعرض بمركز “لاس فيجاس للمعارض”، فيما تتواجد مواقع أخرى لبعض الفعاليات التابعة للمعرض.

* تقوم العديد من الشركات خلاله بالكشف عن منتجاتها المستقبلية التى تستعد لطرحها فى الاسواق، أو منتجات تستعد الشركة لإنتاجها.

* انطلق هذا المعرض لأول مرة فى شهر يونيو 1967 بمدينة نيويورك، وفى الفترة من 1978 إلى 1994 تم عقد المعرض مرتين فى العام، الأولى فى شهر يناير فى لاس فيغاس المعروفة باسم الدورة الشتوية، والثانية فى أكتوبر بمدينة شيكاجو وإلينوي، وتعرف بالدورة الصيفية، لكن فى عام 1998 تم الاستقرار على جعله دورة واحدة فى شهر يناير.

* يضم المعرض ثلاثة أقسام رئيسية هى الصالة المركزية والتى تضم شركات الإلكترونيات الرئيسية الكبرى، والصالة الجنوبية وتضم الأنظمة الصوتية للسيارات والأنظمة الصوتية الصغيرة، والصالة الشمالية وتضم الهواتف المحمولة والتابلت وشركات الكمبيوتر.

* تشارك فى المعرض العديد من الشركات الكبرى مثل أبل وسامسونج وLG وباناسونيك وHP وإنتل وDell ومايكروسوفت وغيرها من الشركات الأخرى.

 

ما الجديد هذا العام في CES 2017؟!   

يُصادف هذه السنة الذكرى الخمسين لهذا المعرض التقني حيث أنه أول عام لإعقاد هذا المعرض الذي عرض لأول مرة في عام 1967، ولذلك فإن العديد من المنتجات التي ستعرض هذا العام في المعرض تعتبر منتجات مستوحاة من الخيال العلمي بالنسبة لعام 1967 حيث أننا سنجد الطائرات بدون طيار المزودة بالكاميرات وستجد كل ما هو جديد في مجال السيارات ذاتية القيادة بالإضافة إلى المساعدات الشخصية التي تتلقى منك الأوامر الصوتية  وترد عليك بالإجابات المناسبة.

والجدير بالذكر أن معرض CES  هو المكان الأفضل لرؤية كيف تتطور الاتجاهات التقنية كل عام ونرى فيه أيضًا كيف سيكون التطور خلال السنوات القادمة وماهي التقنيات الجديدة المُنتظرة لذلك دعنا نتعرف سوياً علي اتجاهات أضخم معرض تقني لهذا العام.

 

أجهزة تلفاز أكثر تطورًا وأرخص سعرًا

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيا

سيكون لشاشات العرض وأجهزة التلفزيون نصيب كبير في معرض CES وليس هذا استثناء لعام 2017 ولكنه المتوقع لكل عام، حيث تتنافس الشركات الرائدة في هذا المجال لتقدم لنا أخر ما توصلت إليه في تكنولوجيا شاشات العرض وستجد أن المُسيطر علي هذا المجال شركات Samsung  و LG و SONY وPanasonic  ومن الشركات الصينية شركتي TCL و Hisense.

كل هؤلاء يتنافسون في تقديم كل ما هو جديد في تكنولوجيا شاشات العرض وأجهزة التلفاز من خلال تقنية شاشات الكريستال السائل LCD و تقنيات LED وشاشات Quantum dot المصصمة لتنافس على شاشات OLED التي تقدم أفضل جودة صورة حالياً.

 

تلفزيونات سامسونج وLG

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيا

قدمت سامسونج أجهزة التلفاز الجديدة Q8 المميز بالشاشة المنحنية و Q9 المميز بالشاشة المسطحة بتقنية QLED حيث تتميز هذه الأجهزة بتقنية Quantum Dot التي تقدم تغطية ألوان بنسبة 100%  وهي تقنية تستخدم للمرة الأولى في شاشات سامسونج، وتقدم معهم تطبيقًا خاصًا بأجهزة iOS و أندرويد يسمى Smart View يدعم التحكم في الأجهزة عن بعد والبحث واختيار العروض والمحتوى المفضل لديك.

وقدمت LG أجهزة تلفاز جديدة  بجودة 4K UHD ، وهي SJ8000، SJ8500،و SJ9500، وتهدف بشكل خاص التركيز على تقنية Nano Cell في شاشات LCD التي تضمن إنتاج ألوان أعلى جودة وأكثر دقة.

 

تقنيات المنازل الذكية

أخذت أجهزة المنزل الذكي بالانتشار على نطاق أوسع منذ العام 2016، وقد أخذت هذه الأجهزة موقعًا هامًا في المعرض،  وسنجد الكثير من الأجهزة المنزلية الجديدة التي يمكنها الاتصال بالإنترنت منها أجهزة لم تكن متوقعة على الإطلاق.

 

حواسيب محمولة جديدة

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيا

ستجد في معرض CES في العام الكثير من أجهزة الحواسيب المحمولة الجديدة حيث تتنافس كبرى الشركات في هذا المجال من تقديم كل ما هو جديد لديها مثل Dell ,Lenovo ,ASUS ,Acer ,HP وغيرهم الكثير.

كشفت شركة لينوفو النقاب عن حاسبين محمولين جديدين موجهين لعشاق الألعاب هما: Y720 و Y520 ويتشارك الجهازين  في تقديم شاشتين بقياس 15.6 بوصة فيما يعمل جهاز Y520 بمعالج Intel Core i7  الجيل السابع المعروفة بالاسم الرمزي Kaby Lake، أما جهاز Y720 ذو المواصفات الأعلى فيعمل بمعالج Core i7-7700HQ.

ويمتاز الحاسب Y720 بلوحة مفاتيح مضاءة من الأسفل بالعديد من الألوان ومنفذ Thunderbolat 3 وبطاقة رسوميات منفصلة من نوع Nvidia GeForce GTX 1060 بينما الحاسب Y520 ببطاقة رسوميات من نوع GTX 1050 ولوحة مفاتيح مضاءة من الأسفل باللون الأحمر فقط.

وبالنسبة للأسعار فيبدو أن لينوفو تنافس بقوة وتطرح حاسوب Y720بسعر 1400 دولار وحاسوب Y520 بسعر 900 دولار على أن يتوفرا في الأسواق اعتبارًا من شهر نيسان/أبريل القادم.

كما كشفت الشركة الصينية عن الحاسوب المحمول ThinkPad X1 Carbon والحاسب المتحول ThinkPad X1 Yoga، والجهاز اللوحي ThinkPad X1 Tablet.

 

Acer تُطلق جهاز Chromebook جديد

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيا

كما كشفت شركة ACER خلال مشاركتها في CES 2017 عن حاسبها الجديد من نوع كروم بوك Chromebook 11 N7 والذي يحمل اسم  C731، ويعمل الجهاز بواسطة معالج Celeron N3060 بتردد 1.60 جيجاهيرتز ووحدة معالجة رسوميات من نوع Intel HD Graphics مع ذاكرة RAM بسعة 4 جيجابايت من نوع LPDDR3 وخيارين من حيث مساحة التخزين الداخلية إما 16 أو 32 جيجابايت من نوع eMMC ويوفر تصميم الحاسب هدوء أكبر للمستخدم لعدم احتوائه على أية مراوح تبريد.

وستعمل الشركة علي توفير حاسبها الجديد خلال يناير 2017 وبسعر يصل إلى 230 دولار.

 

شركة Razer  تقدم حواسب محمولة بثلاثة شاشات لهواة الألعاب :

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيا

دون أن تفشل في ذلك على مدى السنوات القليلة الماضية، تمكنت شركة Razer مرة أخرى في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 من إدهاش الجمهور مع منتجات مميزة تستهدف أساسا عشاق الألعاب. هذا العام رأينا جهازين بمفاهيم جديدة وهما Project Ariana و Project Valerie، وهذا الأخير عبارة عن حاسب محمول يضم ثلاث شاشات بدقة 4K.

 

بلاك بيري تكشف عن هاتف Mercury رسمياً

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيا

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيامعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيا

استغلت بلاك بيري الزخم الاعلامي لفعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2017 والذي يقام هذه الفترة في لاس فيغاس الامريكية للكشف رسمياً أو بالأحرى إستعراض هاتفها الجديد ميركوري BlackBerry Mercury .

بلاك بيري لم تكشف مواصفات الهاتف ولم تتكلم حتى عن نسخة نظام اندرويد ولاإسم الهاتف التجاري ، كل ماقامت به هو استعراض تصميم الهاتف أمام الصحفيين والاعلام مع وعد بأن يتم الكشف عن كل هذه التفاصيل في المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2017 والذي سيقام في برشلونة الاسبانية بداية من 27 فبراير القادم .

كما يظهر فالهاتف يمتلك تصميماً أنيقاً بلوحة مفاتيح مع ازرار حقيقة مع شاشة منحنية مثل الموجودة في هاتف Priv بالاضافة لوجود منفذ سماعة الصوت 3.5 ومنفذ USB-C اما من الخلف فهناك الكاميرا والغطاء الذي يبدو من البلاستيك .

 

 Earin  تكشف عن سماعات لاسلكية جديدة للأذن تحت إسم Earin M-2

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيا

هناك بالفعل العديد من سماعات الرأس اللاسلكية في السوق حاليا، ولكن إذا كنت تفضل شيء صغير وعملي، فقد تكون مهتما بمعرفة أن شركة Earin قامت بإزاحة الستار رسميا عن سماعات أذن لاسلكية جديدة تدعى Earin M-2، مما يتيح للمستخدمين بديل آخر لسماعات Apple AirPods و Samsung Gear IconX.

سماعات الأذن اللاسلكية الجديدة Earin M-2 تأتي لتكون بمثابة خلف لسماعات Earin M-1 التي شهدت إنطلاقتها الناجحة في منصة تمويل المشاريع الناشئة KickStarter، وعلى أساس تصميم Earin M-2، فيبدو أن الشركة قررت ترقية المظهر، والذي علينا أن نعترف بأنه أصبح عصريا أكثر بالمقارنة مع سماعات Earin M-1 الحالية. وهي مصممة كذلك لإلتقاط الصوت والمساعدة في إلغاء الضوضاء.

بل هي وظيفية أيضا، ليس فقط لأنها توفر لك تجربة صوتية مميزة، وإنما بفضل واجهتها السطحية الحساسة للمس والتي تسمح للمستخدمين بالتحكم في الأغاني والرد على المكالمات، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى. وتجدر الإشارة إلى أن سماعات Earin M-2 ستأتي مع كبسولة للشحن ستوفر إعادة الشحن لسماعات Earin M-2 ثلاث مرات، وكل عملية شحن ينبغي أن توفر حوالي 3 ساعات من عمر البطارية مع العلم بأن عملية إعادة شحن الكبسولة نفسها تستغرق حوالي 75 دقيقة.

للآسف، لم يتم الكشف عن السعر الرسمي لسماعات Earin M-2، ولكن بالنظر إلى أنه تم تسعير سماعات Earin M-1 بنحو 200 دولار أمريكي، فنحن لا نتوقع أن يتم تسعير سماعات Earin M-2 الجديدة بنفس السعر أو بسعر مقارب. ومن المتوقع أيضا أن يتم إصدار هذه السماعات الجديدة في أواخر الربع الأول من هذا العام.

 

الإعلان رسميا عن وحدة التحكم Lenovo 500 Multimedia Controller في معرض CES 2017

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيا

قامت شركة Lenovo كذلك اليوم بإزاحة الستار رسميا عن ملحق جديد عبارة عن أداة تحكم لاسلكية تدعى Lenovo 500 Multimedia Controller.

ووفقا لشركة Lenovo، فقد تم تصميم أداة Lenovo 500 Multimedia Controller لحواسيب الويندوز بحيث تعد متوافقة مع أجهزة Windows 7 و Windows 8 إضافة إلى أجهزة Windows 10. وتقول شركة Lenovo بأن وحدة التحكم اللاسلكية الجديدة تدعم إيماءات Windows 10 كما أنها تعمل كلوحة تتبع حساسة للمس، وهذا ما يعني بأنه بإمكان المستخدمين إستخدامها كلوحة مفاتيح عادية مع إبهامهم أو سحب أصابعهم فوقها كلوحة تتبع.

 

الكاتيل تزيح الستار عن هاتف Alcatel A3 XL

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 تعرف علي أبرز ما قدم فيه و جديد عالم التكنولوجيا

يقدم هاتف Alcatel A3 XL شاشة بحجم 6 انش من نوع IPS LCD بدقة وضوح 1280 × 720 بيكسل , ويضم الهاتف معالج رباعي الانوية من نوع MT8735B , مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 1 جيجابايت و 8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية والتي يمكن زيادتها عبر ذكرة تخزين خارجية من نوع microSD .

ويحمل الهاتف الذي ياتي بسمك 7.9 ملم كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل واميمة بدقة 5 ميجابيكسل , وبطارية بسعة 3000 ميلي امبير / ساعة , مع الاشاره بان الهاتف سيعمل بنظام التشغيل اندرويد نوجا 7.0 .

 

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة