كاميرا الهاتف المتميز من هواوي هونر 8 تعرف علي مواصفتها و مميزاتها



كاميرا الهاتف المتميز من هواوي هونر 8 تعرف علي مواصفتها و مميزاتها

عندما نتحدث عن الهواتف الذكية بتكلفة منافسة فإنها عادة تأتي بمواصفات متواضعة، أو تصميم تقليدي، وبالتأكيد الكاميرا عادية جداً. هونر 8 جاء ليكسر هذه التقاليد حيث يقدم لنا مزايا قوية وتصميم زجاجي جميل مع كاميرا مزدوجة بمزايا متطورة وسعره 400 دولار فقط.

كاميرا الهاتف المتميز من هواوي هونر 8 تعرف علي مواصفتها و مميزاتها

ما المميز في تلك كاميرا هواوي هونر 8 .. ؟!

يحمل هونر 8 كاميرا مزدوجة من الخلف مع إحداها مزود بمستشعر ألوان RGP والآخر بمستشعر أحادي اللون بحجم بكسل كبير حتى 1.25 μm لإدخال كمية أكبر من الضوء من أجل التقاط صور أفضل في الليل.

وعندما تلتقط صورة بكاميرا هونر 8 فإن العدسة الأولى تلتقط صورة ملونة والثانية تلتقط صورة أحادية اللون. بعدها يتم جمع الصورتين معاً وبفضل تقنية هونر الفريدة في معالجة الصورة فإنها تظهر نتائج أفضل وأكثر حدة. هذه الطريقة في التصوير تعطي إضاءة أفضل ثلاثة مرات من التصوير بعدسة واحدة.

هناك أيضاً ضوء فلاش LED ثنائي يساعد على تحسين توازن الألوان في البشرة عند التصوير بالليل.

حساس الكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل تحمل بداخلها معالج ISP مدمج بالإضافة للمعالج العادي لقياس عمق الصورة بالتالي تحسين كبير في ميزة التركيز وسرعة كبيرة في معالجة الصور الملتقطة.

تباين أفضل و ألوان أنقي ..

توفر كاميرا هونر 8 ضبط تلقائي للصور بحيث تقدم محاذاة تركيز الليزر للمسافات القصيرة ما يعطي تركيز دقيق وعميق. أما في المسافات البعيدة يتم تركيز التباين لعرض الصور وألوانها بشكل أفضل.

تتمكن الكاميرا من توسيع فتحتها من 0.95 f إلى 16 f ما يسمح بضبابية خلفية الصورة واختيار منطقة التركيز في الصورة حتى بعد أخذ اللقطة ما يعني نتائج تضاهي الكاميرات الاحترافية.

كاميرا السلفي في هاتف هونور 8 :

تلك كانت الكاميرا الخلفية المزدوجة، أما لمحبي السيلفي فهناك كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل تقدم نتائج ممتازة حتى في الإضاءة الضعيفة وذلك بفضل حجم البكسل الكبير 1.25 وفتحة عدسة f/2.4 ما يجعل الحساس يجذب كمية أكبر من الضوء بالتالي جعل الصور أوضح في الليل.

ولصور سيلفي شخصية أفضل تقدم هونر وضعية خاصة تدعى وضع الجمال “Beauty mode” تعمل على تعديل شكل البشرة وتنعيمها أكثر لتبدو أجمل من الواقع، وهناك شريط تمرير يمكنك تحديد كمية التعديل المراد تطبيقها، وبالطبع لو أردت الحفاظ على الصورة الطبيعية يمكنك إيقاف هذه الوضعية.

أما الكاميرا الخلفية فهي مزودة بعدة وضعيات تصوير مثل الصور البانورامية وتقنيات الزوال الزمني time-lapse و التصوير البطيئ و التصوير بألوان HDR.

وعن تسجيل الفيديو فالكاميرا الخلفية يمكنها التسجيل بالدقة الكاملة 1080P مع سرعة 60 إطار في الثانية مع تحسين في توازن اللون الأبيض.

إجمالاً مع سعر متوسط للهاتف فإن هونر 8 يقدم أفضل كاميرا يمكن الحصول عليها في هاتف ذكي بنظام أندرويد اليوم.

التعليقات مغلقة