لينوفو تطلق هواتف موتورولا جديدة , اختار الأفضل لهاتفك بنفسك مع تقنية وحدات Mods الجديدة


لينوفو تطلق هواتف موتورولا جديدة صمم و اختار الأفضل لهاتفك بنفسك مع تقنية وحدات Mods الجديدة



لينوفو تطلق هواتف موتورولا جديدة , اختار الأفضل لهاتفك بنفسك مع تقنية وحدات Mods الجديدة

لينوفوا تبدأ عصر جديد من التكنولوجيا بهواتف موتورولا الراقية بعد إصدارها السابق من هواتف  Moto X، لتبدأ علامتها التجارية الجديدة  بعد استحواذ لينوفو علي الشركة و أطلاق سلسلة جديدة من الهواتف , حيث أعلنت الشركة أنها اطلقت هاتفين مميزين جداً و هم Moto Z الذي يأتي بحجم رقيق مميز في تصميم فاخر مع نظام الوحدات المتغيرة Mods التي تعطي الدعم أكثر لمهام محددة في الهاتف    , و الهاتف الأخر هو هاتف Z Play

ما عليك سوى إلقاء نظرة على هواتف Moto Z الجديدة مع وحدات   Moto Mods، التي تحول هاتفك الذكي إلى أجهزة عديدة ! ستدرك على الفور أنه سيحدث هزة قوية إيجابية في عالم الهواتف الذكية.

مواصفات هاتف Moto Z :

لينوفو تطلق هواتف موتورولا جديدة , اختار الأفضل لهاتفك بنفسك مع تقنية وحدات Mods الجديدة

  • هيكل مصنوع من الألمنيوم والستانلس ستيل المستخدمان في الطائرات العسكرية.
  • شاشة AMOLED عالية الوضوح Quad HD  مقاس 5.5 بوصة.
  • تبلغ سماكة الجهاز 5.2 ملم فقط.
  • يعمل الجهاز على الجانب الأخر بمعالج Qualcomm SnapdragonTM 820.
  • 4 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة داخلية سعة 32 أو 64 جيجابايت. ويمكنك الحصول على المزيد من المساحة لتخزين الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات عن طريق إضافة بطاقة microSD بسعة تصل إلى 200 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: كاميرا عالية الوضوح تبلغ دقتها 13 ميجابكسل مع تقنية تثبيت الصورة البصرية والتركيز التلقائي بالليزر مما يساعدك على التقاط صور ممتازة وواقعية تحت مختلف ظروف الإضاءة.
  • الكاميرا الأمامية: تبلغ دقتها 5 ميجابكسل مع عدسات واسعة الزاوية من أجل التقاط الصور الجماعية بمنتهى السهولة ودون عناء.
  • يساعد الفلاش الإضافي في الكاميرا الأمامية في إظهار كل شخص في الصورة بشكل جيد حتى في الضوء الضعيف.
  • غلاف مقاوم  للماء الذي يقي الجهاز من المطر ورذاذ الماء.
  • لمسة واحدة فقط لتشغيل جهازك فوراً بفضل مستشعر بصمة الإصبع في هاتفك.
  • تمنحك البطارية 30 ساعة من العمل، وستحصل على أكثر من 8 ساعات من الطاقة في 15 دقيقة فقط بفضل ميزة TurboPowerعندما تقوم بشحن البطارية.

ويأتي هاتف Moto Z مع معالج كوالكوم سناب دراجون 820 بسرعة استجابة 2.2 جيجا هيرتز، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، مع شاشة بحجم أصغر من إصدار العام السابق من موتورولا حيث يصل حجم الشاشة إلى 5.5 أنش، بدقة وضوح  quad HD في الشاشة 2560 في 1440 بيكسل، أي بكثافة عرض 535 بيكسل لكل أنش.

ويعطي هذا الحجم الرقيق للهاتف وزن أقل أيضاً، حيث يصل وزن الهاتف إلى 136جم، وهو أقل من إصدار العام الماضي Moto X Pure الذي جاء بحجم 179جم، هذا كما يأتي هاتف Moto Z مع كاميرة خلفية بدقة مستشعر 13 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f/1.8، وخاصية تثبيت الصور والتركيز التلقائي بالليزر، وتأتي الكاميرة الأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، كما أضافت Motorola تقنية whiz-bang لتحسين جودة الصور، وتدعم الكاميرة الخلفية بفلاش LED مزدوج لتصحيح الألوان، بحجم بيكسل  1.12um.

 

اما عن هاتف Z Play :

لينوفو تطلق هواتف موتورولا جديدة , اختار الأفضل لهاتفك بنفسك مع تقنية وحدات Mods الجديدة

-الشاشة: 5.5 بدقة FHD

-المعالج: 2 جيجاهرتز كوالكوم Snapdragon 625

-ذاكرة الوصول العشوائي: 3 جيجابايت

-المساحة التخزينية: 32 جيجابايت

-الكاميرا الخلفية: 16 ميجابكسل

-الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل

-البطارية: 3510 ميللي أمبير/ساعة

-نظام التشغيل: أندرويد 6.0.1 مارشيملو

-الألوان: الأبيض والأسود والذهبي والسكري

 

يأتي Moto Z Play بتصميم بإطار من المعدن وخلفية من الزجاج، وفيما يبلغ سمك موتو زد بلاي حوالي 7 ميلليمتر فقط يبلغ وزنه 160 جرام وهو ما يجعله نحيفا وخفيفا، ويحمل الهاتف شاشة Super AMOLED قياسها 5.5 بوصة بدقة 1920×1080 بكسل بكثافة 403 بكسل لكل بوصة، مع وجود مستشعر لبصمات الأصابع في زر Home على الجهة الأمامية للهاتف.

ويعمل موتو زد بلاي Moto Z Play بنظام التشغيل أندرويد 6.0.1 مارشيملو، وزودت موتورولا هاتفها الجديد بمعالج 2 جيجاهرتز كوالكوم Snapdragon 625 ثماني النواة ومعالج رسوميات Adreno 506 وذاكرة وصول عشوائي LPDDR3 بسعة 3 جيجابايت، وهو ما تقول موتورولا أنه يتيح للمستخدم استخدام التطبيقات المختلفة واللعب وسماع الموسيقى بسهولة وسرعة، ويحمل موتو زد بلاي مساحة تخزين داخلية سعتها 32 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 2 تيرابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

وزودت موتورولا هاتفها الجديد Moto Z Play ببطارية قدرتها 3510 ميللي أمبير/ساعة تقول أنها توفر للمستخدم حوالي 50 ساعة من العمل على الهاتف مع دعم ميزة الشحن السريع TurboPower التي تقول موتورولا أنها توفر للمستخدم 9 ساعات في 15 دقيقة شحن فقط، ويدعم الهاتف تقنية واي فاي بالإضافة لدعم شبكات الجيل الرابع للمحمول LTE ودعم تقنية بلوتوث 4.0 وتقنية  NFC

 

Hasselblad True Zoom

لينوفو تطلق هواتف موتورولا جديدة , اختار الأفضل لهاتفك بنفسك مع تقنية وحدات Mods الجديدة

وتعاونت لينوفو مع شركة هاسلبلاد السويدية العريقة في تصنيع قطعة إضافية يمكن تركيبها على الجهة الخلفية للهاتف لتزويد الهاتف بقدرات تصوير احترافية، وقالت موتورولا أن هذا  التعاون من شأنه تغيير تجربة المستخدم كليا في التصوير عبر الهواتف الذكية.

وتوفر قطعة Hasselblad True Zoom لمستخدمي موتو زد بلاي إمكانية التكبير البصري للصور لعشرة أضعاف 10 بالإضافة لفلاش Xenon، وقالت موتورولا أن على المستخدم أن يركز على المشهد الذي يريد تصويره ولا يشغل باله ببعد المساقة أو بالإضاءة.

كما توفر Hasselblad True Zoom للمستخدم القدرة على التقاط صور بنسق RAW،بالإضافة لأزرار لالتقاط الصور والتحكم في التكبير، وسيتمكن المستخدمين الذين سيشترون القطعة من الوصول المجاني لبرنامج Hasselblad Phocus لتعديل الصور وإخراج صور عالية الدقة، وسيحصل المستخدمون أيضا على مساحة مجانية غير محدودة لتخزين الصور بدقتها الكاملة على الإنترنت في خدمة Google Photos لمدة عامين،

ما هي وحدات Mods  التي يمكن ان يتم تركيبها علي هواتف موتورولا المقدمة من لينوفو :

لينوفو تطلق هواتف موتورولا جديدة , اختار الأفضل لهاتفك بنفسك مع تقنية وحدات Mods الجديدة

كانت أول التوقعات التي كشف عنها نائب رئيس شركة موتورولا John Touvannas، خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخراً، أشار فيه إلى أن واحدة من وحدات Mods المتوقعة لهاتف Moto Z ستكون في وحدة 5G mod، التي تدعم الإتصال بشبكات الأنترنت 5G لتكون ترقية مميزة لمقتني هواتف Moto Z.

بالطبع مازالت وحدة  5G mod واحدة من الوحدات المتوقع أن تستغرق لينوفو الكثير من الوقت لتطويرها أو الكشف عنها، كما أن هذه الوحدة من التوقعات التي قد لا يتم تنفيذها على أرض الواقع، إلا أن التسريبات تؤكد على تطوير موتورولا مجموعة من وحدات Mods التي تقدم لمقتني هاتف Moto Z تقنية المستقبل.

لذا قد لا يحتاج مستخدمي هواتف Moto Z في النهاية ترقب الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية التي تأتي بتقنية المستقبل، حيث أكد John Touvannas خلال المؤتمر الصحفي أن تقنية وحدات Mods التي تقدمها للمستخدم مازالت في مراحلها الأولى حتى الآن، كما أشارت التوقعات إلى بعض من وحدات Mods التي يمكن أن نشهد إنطلاقها خلال العام المقبل ومنها:

1-لوحة مفاتيح QWERTY إضافية

تعد لوحة المفاتيح الافتراضية في شاشة بخاصية اللمس هي المواصفات الرائجة في الهواتف الذكية والتي يفضلها الكثيرين بالفعل، إلا أن لوحة مفاتيح إضافية للهاتف في الجهة الخلفية، يمكن أن تدعم المسخدم بشكل جيد، لتقدم لمقتني هواتف Moto Z تجربة سلسة وسريعة لاستخدام لوحة المفاتيح في الهاتف.

كما تعد لوحة المفاتيح المادية اختيار جيد لا يخطأ غالباً في عملية الإدخال، أيضاً من المتوقع أن تدعم هذه الوحدة الهاتف بعمر شحن أطول في البطارية، أو منافذ USB C إضافية، ليحاكي هاتف Moto Z في النهاية أجهزة الحاسب المحمول المصغرة.

2-وحدة تحكم في الألعاب

قد تدعم فكرة تحويل الهواتف الذكية إلى وحدة تحكم في الألعاب فكرة رائدة إذا جاءت بالمواصفات والمميزات المناسبة، فقد قدمت فكرة تحويل الأجهزة إلى وحدة تحكم في الألعاب في السابق من خلال جهاز SHIELD K1 اللوحي من NVIDIA، إلا أن دعم الهاتف بوحدة mods منفصلة يمكن أن تقدم للمستخدم وحدة تحكم في الألعاب، مع حماية الهاتف من استهلاكه بشكل مستمر في الألعاب، كما أن الوحدة المنفصلة ستأتي بضوابط للتحكم في الألعاب مادية أكثر كفاءة.

3-وحدة لدعم مستخدمي الدراجات النارية

لينوفو تطلق هواتف موتورولا جديدة , اختار الأفضل لهاتفك بنفسك مع تقنية وحدات Mods الجديدة

واحدة من وحدات mods التي قدمت مؤخراً في وحدة مخصصة للسيارات، لذا من المتوقع أن نشهد إطلاق وحدة تستهدف راكبي الدراجات النارية، والتي تدعم المستخدم بواجهة تفاعلية مع تجربة سريعة للوصول إلى GPS، أو تشغيل الموسيقى، كما أن استخدام تقنية متطورة في مثل هذه الوحدة، يمكن أن تقدم للمستخدم دعم في التحكم بالإشارة في تشغيل الهاتف أو شحن الهاتف.

4-وحدة مميزة بشاشة e-ink 

بنفس الفكرة التي جاء بها هاتف YotaPhone في السابق، من المتوقع أن تكون وحدة من وحدات mods القادمة من لينوفو مخصصة لتقدم عرض إضافي للهاتف e-ink، حيث تعد فكرة الشاشة الإضافية في الجهة الخلفية لهاتف Moto Z واحدة من المميزات التي ستدعم المستخدم بشكل جيد، مع توقعات أن توفر شحن البطارية في الهاتف بشكل أيضاً.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة