جوجل تقوم بتحسين خدمة البحث و تضيف البحث في حالة Offline



جوجل تقوم بتحسين خدمة البحث و تضيف البحث في حالة Offline


جوجل تقوم بتحسين خدمة البحث و تضيف البحث في حالة Offline

في الواقع تصرف جوجل الملايين من الدولارات سنويا من أجل تحسين نتائج البحث و التربع  دائما و بشكل متواصل على سوق محركات البحث، و ازدياد التحديثات خلال السنوات الأخيرة جاء لسببين، الأول هو تزايد المنافسة في سوق محركات البحث و الثاني هي الاعتماد الكلي للناس على هذه المنصات في الوصول إلى المعلومات و اجابات عن أسئلتهم اليومية.


تحديثات جوجل لجعله الخيار الأذكى

ندرك جميعا أن جميع مواقع الانترنت ليست على نفس الجودة و لا تقدم كلها ما هو ذات جودة عالية، و الجودة تختلف من صفحة إلى أخرى و من موقع إلى آخر.

و مع وجود الملايين من المواقع في مختلف المجالات لم يعد التحدي بالنسبة لجوجل و محركات البحث أرشفة المحتوى الجديد بشكل متواصل كما هو الأمر من قبل، بل أرشفة أفضل محتوى ممكن و تقديمه بالترتيب الصحيح و ليس عشوائيا.

هذا الأمر جعل جوجل يخرج عن المفهوم التقليدي لمحركات البحث و التي كانت مهمتها فقط محصورة في الأرشفة و عرض الملايين من النتائج للباحث الذي عليه أن يزور أكبر عدد ممكن من النتائج و يواصل البحث في صفحات النتائج المعروضة.

التصفح عبر الهاتف و المميزات الجديدة :

جوجل تقوم بتحسين خدمة البحث و تضيف البحث في حالة Offline

تشير الدراسات الأخيرة بأن نسبة تصفح الإنترنت عبر الهواتف الذكية قد تجاوزت بالفعل مثيلتها عبر أجهزة الكمبيوتر، وهذا يتضمن القيام بالبحث عن المعلومات عبر الهاتف.

مشكلة استخدام الهاتف للبحث أثناء الحركة والتنقّل في الخارج هي عدم ثبات الاتصال وذلك بحسب قوة وتوفّر التغطية في المكان الذي يتواجد به المُستخدم، ولا بد أنه قد حدث معك كثيرًا انقطاع الاتصال بالإنترنت أثناء قيامك بالبحث عبر جوجل باستخدام هاتفك.

لهذا السبب تقوم جوجل باستمرار بتحسين عمل خدماتها أثناء استخدام الإنترنت عبر الشبكة الهاتفية، حيث طرحت سابقًا ميزات مثل توفير استهلاك البيانات في متصفح كروم وكذلك على مستوى نظام التشغيل في أندرويد 7.0 (نوجا)، كما تدعم بعض أبرز خدماتها مثل Google Drive إمكانية العمل دون اتصال بالإنترنت.

البحث في حالة ال Offline :

واليوم أعلنت الشركة عن ميزة جديدة لدى استخدام تطبيق Google للبحث على أندرويد تتيح للمُستخدم عدم فقدان نتائج البحث في حال انقطاع الاتصال أثناء بحثه حيث يقوم التطبيق الآن بحفظ عبارات البحث، ثم القيام بعملية البحث تلقائيًا لدى عودة الاتصال وإرسال النتائج للمُستخدم بشكل إشعارٍ جديد لدى توفّر النتيجة.

تقول جوجل أنه بإمكانك إجراء البحث مرة أو عدة مرات حتى عند عدم وجود اتصال بالإنترنت دون أن تقلق من فقدانها حيث سيتم إعادة جميع النتائج لك لدى عودة الاتصال. ويتم هذا دون التأثير على البطارية وباستهلاك كمية ضئيلة من البيانات.

للحصول على الميزة الجديدة تأكد من امتلاكك النسخة الأخيرة من تطبيق Google عبر متجر جوجل بلاي.

 

التعليقات مغلقة