برامج و تطبيقات للإختصارات و تعدد المهام علي الأندرويد أحصل عليها الآن


برامج و تطبيقات للإختصارات و تعدد المهام علي الأندرويد

يقدم أندرويد منذ اليوم الأول على طرحه ميزات و برامج و تطبيقات تُسهل تنفيذ المهام المتعددة، وقد حسّنت جوجل بشكل كبير على نظام التشغيل من هذه الناحية خلال السنوات الأخيرة عبر دعمها للإعدادات السريعة ضمن درج التنبيهات، وتحسين طريقة الانتقال بين التطبيقات المفتوحة.

لكن باعتباره نظامًا قابلًا للتخصيص، قام العديد من المطورين بالإضافة والتحسين على طريقة استخدام الاختصارات وتعدد المهام، وطرحوا وسائل جديدة مميزة تسهّل على المستخدم الانتقال بين المهام والوصول إلى تطبيقاته واختصاراته بفاعلية أكبر.

أفضل تطبيقات و برامج الاختصارات وتعدد المهام على أندرويد

Omni Swipe

برامج و تطبيقات للإختصارات و تعدد المهام علي الأندرويد أحصل عليها الآن

قد يكون هذا هو التطبيق الأفضل في هذه القائمة من حيث الشكل والميزات وسهولة الاستخدام. على عكس معظم التطبيقات الأخرى، لا يمتلك هذا التطبيق أيقونة تُغطي جزءًا من الشاشة حيث يكون خفيًّا بالكامل ويمكنك إظهاره لدى حاجتك إليه باللمس والإزاحة من الزاوية كي تظهر لك اختصارات التطبيقات والإعدادات بشكل دائري وبأسلوب جذاب. يتيح لك التطبيق إضافة اختصارات تطبيقاتك المفضلة، الإعدادات السريعة، وحتى إمكانية مشاهدة التنبيهات دون الحاجة لسحب درج التنبيهات من الأعلى. وهو قابل للتخصيص من حيث الشكل والمهام، وهو خفيف جدًا بحيث لا يحتل الكثير من الذاكرة.

EAS: Easy App Switcher

برامج و تطبيقات للإختصارات و تعدد المهام علي الأندرويد أحصل عليها الآن

يقدم هذا التطبيق طريقة سهلة للوصول السريع إلى آخر التطبيقات المفتوحة إضافةً إلى الاختصارات التي يرغب المستخدم بإضافتها. بشكلٍ افتراضي يظهر آخر تطبيق تم فتحه بشكل أيقونة عائمة على الشاشة بحيث يمكن العودة إليه بضغطة واحدة، كما يمكن السحب نحو اليمين أو اليسار لاستعراض قائمة بآخر عدة تطبيقات مفتوحة، إضافةً إلى الاختصارات التي قام المستخدم بإضافتها. إن لم يكن الوجود الدائم للأيقونة العائمة على الشاشة من الأشياء التي تزعجك، فهذا التطبيق يقدم طريقة أسرع للانتقال بين التطبيقات من تلك التي يقدمها أندرويد بشكل افتراضي.

Power Toggles

برامج و تطبيقات للإختصارات و تعدد المهام علي الأندرويد أحصل عليها الآن

التطبيق الأفضل لإنشاء اختصارات الإعدادات السريعة. يدعم هذا التطبيق إنشاء الاختصارات بشكل ودجات على الشاشة الرئيسية، أو عبر إضافة شريط جديد إلى درج التنبيهات. وهو يدعم إضافة الإعدادات السريعة لأكثر من 40 إعداد، كما يدعم إضافة اختصارات التطبيقات، وهو قابل للتخصيص بشكل كبير من حيث التصميم كي يناسب واجهات هاتفك مهما كانت.

Floating Apps

برامج و تطبيقات للإختصارات و تعدد المهام علي الأندرويد أحصل عليها الآن

مجموعة من التطبيقات العائمة التي تتيح استخدامها على نفس الشاشة أثناء استخدامك للتطبيقات الأخرى. يمكنك مثلًا تصفح فيس بوك أثناء مشاهدة الفيديو على يوتيوب، أو تصفح الخرائط أثناء الدردشة على واتس اب. يبلغ مجمل التطبيقات العائمة المدعومة 32 تطبيقًا، كما بإمكانك إنشاء تطبيقك العائم الخاص عبر إدخال عنوان الويب الخاص بالموقع أو الخدمة التي تريد إنشاء اختصار عائم لها.

Brave Browser

برامج و تطبيقات للإختصارات و تعدد المهام علي الأندرويد أحصل عليها الآن

رغم أن هذا ليس بالضبط تطبيقًا لإنشاء الاختصارات أو للتبديل بين التطبيقات المفتوحة، لكنه يستحق مكانه هنا كتطبيق لتعدد المهام بمعنى السماح لك القيام بمهمة أثناء قيامك بمهمة أخرى لتوفير الكثير من الوقت. هذا التطبيق هو عبارة عن متصفح إنترنت مُبتكر يعمل بالشكل التالي: تخيل أنك عثرت على رابط ويب مثير للاهتمام أثناء تصفحك لأحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، عادةً ما تضغط على الرابط كي يتم فتح المتصفح، وانتظار تحميل الصفحة كي تقرأ المحتوى، ثم تقوم بإغلاق المتصفح وإعادة فتح التطبيق الأوّل للمتابعة.

تطبيق Brave Browser هو متصفح ويب يقوم تلقائيًا لدى ضغطك على أي رابط ضمن أي تطبيق كان بفتح وتحميل صفحة الويب في الخلفية دون أن يُعطّلك عن استخدام التطبيق الحالي، وبعد انتهاء تحميل الصفحة تظهر بشكل دائرة عائمة على الشاشة يمكنك قراءتها متى شئت بالضغط عليها، بحيث يتم فتح الصفحة فوق التطبيق الذي تستخدمه.

التعليقات مغلقة