جوجل تبدأ أختبار مبزة التطبيقات الفورية و قريباً ستكون متاحة للجميع

جوجل تبدأ أختبار مبزة التطبيقات الفورية و قريباً ستكون متاحة للجميع

جوجل تبدأ أختبار مبزة التطبيقات الفورية و قريباً ستكون متاحة للجميع

جوجل تقوم بتحسين خدمة البحث و تضيف البحث في حالة Offline

أعلنت جوجل اليوم أنها بدأت اختبار ميزة “التطبيقات الفورية Instant Apps التي كانت قد كشفت عنها العام الماضي خلال مؤتمر Google I/O 20166، والتي تتيح استخدام التطبيقات أو الألعاب دون تنزيلها على الهاتف.

كيف تعمل ميزة التطبيقات الفورية .. ؟!

جوجل تبدأ أختبار مبزة التطبيقات الفورية و قريباً ستكون متاحة للجميع

ميزة التطبيقات الفورية تعمل بالشكل التالي: لنفترض أنك قمت بعملية بحث في جوجل عن وصفة طعام معيّنة، وكان بين نتائج البحث رابط من أحد مواقع الوصفات يشرح الوصفة التي ترغب بتعلّمها. الحالة التقليدية لدى الضغط على الرابط هي فتحه ضمن متصفح كروم في هاتفك. لكن ماذا لو كان هذا الموقع يمتلك تطبيقًا على متجر جوجل بلاي؟ بالطبع تُقدم التطبيقات الأصلية Native تجربة استخدام أفضل وأسرع مقارنةً باستخدام نسخة الهاتف من أي موقع لكن المُستخدم يُفضل عادةً متابعة تصفّح نسخة الويب بدل إغلاقها وفتح متجر جوجل بلاي ثم البحث عن اسم التطبيق وتنزيله ومن ثم البحث عن الوصفة ضمن التطبيق.

ما هي فوائد هذه الميزة .. ؟!

ميزة Instant Apps توفّر على المستخدم كل ذلك، حيث وبدل نقل المُستخدم إلى موقع الويب المطلوب لدى الضغط على الرابط ضمن نتائج البحث، يتم وبشكل سريع جدًا فتح الصفحة الخاصة بالوصفة ضمن تطبيق أندرويد الخاص بموقع الوصفات، حتى لو لم يكن التطبيق موجودًا في الهاتف، حيث يتم تحميل الجزء المطلوب فقط من التطبيق لإظهار طريقة عمل الوصفة، بما في ذلك مقاطع الفيديو وغير ذلك، ما يقدم تجربة استخدام أكثر سرعة وسهولة من تلك التي يقدمها موقع الويب.

هذا لا يعمل في بحث جوجل فقط، بل كذلك في الروابط التي يتم الضغط عليها عبر تطبيقات الدردشة والبريد الإلكتروني وغير ذلك. ويمكن للمطورين استخدام نفس التقنية للسماح للمستخدم بتجربة ألعاب أندرويد أيضًا قبل تنزيلها.

متي تتوفر هذه الميزة .. ؟!

الميزة أصبحت الآن متوفرة تجريبيًا مع عدد محدود من المواقع مثل موقع الأخبار BuzzFeed وموقع التسوق Wish وغيرها. في حال ظهرت لك نتيجة بحث من إحدى هذه المواقع فمن المفترض أن يتم فتح الرابط بتقنية Instant Apps، لكن قد يحتاج الأمر عدة أيام قبل أن يتم تفعيل الميزة تلقائيًا في هاتفك. ومن المفترض أن تبدأ المزيد من التطبيقات بتبنّي هذه الميزة بعد انتهاء الفترة التجريبية.