تحديثات جديدة من واتس أب ستصل قريباً تضيف مميزات جيدة جداً و أدوات جديدة



تحديثات جديدة من واتس أب ستصل قريباً تضيف مميزات جيدة جداً و أدوات جديدة

مميزات واتساب

يعمل الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال واتساب WhatsApp منذ فترة على الدفع بالكثير من تحديثات التطبيق الرائع واتس اب التي تضيف مميزات جديدة مثل إضافة قابلية تعديل الرسائل وحذفها و أرسال 30 صورة او فيديو دفعة واحدة، وفي حين أن آخر الأخبار المتعلقة بهذه الميزات تعود لفترةٍ طويلة نسبيًا، يبدو أننا سنشاهدها خلال وقتٍ قريب.

الميزة الأولي :تحديثات جديدة من واتس أب ستصل قريباً تضيف مميزات جيدة جداً و أدوات جديدة

لا يتضمن التطبيق حاليًا أي ميزة تجعل بمقدور المستخدمين تعديل الرسائل بعد أن تم إرسالها، وعلى الرغم من كون هذه الميزة من تحديثات واتس اب قد أصبحت متوفرة في تطبيق تيليغرام وشبكة التواصل  الاجتماعيّ فيسبوك (التي تملك واتساب)، إلا أن تطبيق المحادثة الأشهر لا يزال متأخرًا بطرحها للمستخدمين.

الآن، قام بعض المشتركين بالنسخة التجريبية الخاصة بالتطبيق بنشر بعض الصور التي توضح أن الميزة موجودة بالفعل، ولكن ليس بشكلٍ دائم، حيث تم تفعيلها لمدةٍ قصيرة من قبل واتساب قبل أن يتم إيقاف تفعيلها، إلا أنهم تمكنوا من التقاط بعض الصور التي تظهر بالفعل وجود الميزة.

تحديثات جديدة من واتس أب ستصل قريباً تضيف مميزات جيدة جداً و أدوات جديدة

لا يوجد أي معلوماتٍ في الوقت الحاليّ حول نية واتساب طرح هذه الميزات للمستخدمين، ومن غير الواضح أيضًا كيفية عمل هذه الميزات. على سبيل المثال، يمكن في تطبيق تيليغرام حذف الرسائل خلال مدة 48 ساعة من إرسالها، فهل سيكون الوضع نفسه بالنسبة لواتساب، أم أن لمدةٍ أقصر، أطول؟ هل سيكون بالإمكان حذف الرسائل بعد أن شاهدها المتلقي؟ لا يوجد تفاصيل واضحة حاليًا، خصوصًا أن الميزة غير مفعلة طوال الوقت حتى في النسخة التجريبية.

الميزة الثانية :

الفيديو

ومن المزايا الجديدة التي يوفرها التطبيق نجد إرسال الرسائل حتى عندما لا تكون متصلا على الإنترنت سواء عن طريق الواي فاي أو الباقة، وكل ما عليك هو ادخال الرسائل التي تريد ارسال وسيتم جدولتها وبمجرد أن تكون متصلا على الإنترنت سيعمل التطبيق على ارسالها إلى الطرف الآخر.

وأصبح بإمكان المستخدمين الآن ارسال 30 صورة معا ودون الحاجة إلى ارسال صورة واحدة ثم الأخرى إذ أن هذا يستهلك الوقت كما أنه يمكنك أن تكرر ارسال صورة واحدة عدة مرات.

نفس الأمر أيضا للفيديوهات يمكنك تحديد حتى 30 فيديو وارسالها إلى أحدهم من خلال التطبيق بسهولة وهذا جيد.

وبالطبع تحتاج إلى إتصال إنترنت جيد لترسل الصور والفيديوهات بسرعة، فيما تم اعادة تصميم شاشة Storage Usage واتاحة إمكانية حذف الصور والفيديوهات والملفات المختلفة من أجل اتاحة المساحة على الهاتف.

حاليا التحديث متوفر فقط لهواتف آيفون لكن الشركة الأمريكية تستعد لتوفيره أيضا لهواتف أندرويد وهي تعمل على هذه المميزات حاليا.

 

التعليقات مغلقة