سرعة ال 5G قد نراها في مؤتمر MWC القادم تعرف علي مميزاتها معنا

سرعة ال 5G قد نراها في مؤتمر MWC القادم تعرف علي مميزاتها معنا

سرعة ال 5G قد نراها في مؤتمر MWC القادم تعرف علي مميزاتها معنا

سرعة ال 5G قد نراها في مؤتمر MWC القادم تعرف علي مميزاتها معنا
نعيش الآن عصر شبكات 4G فائقة السرعة ونستمتع بسرعة إنترنت عالية على الهواتف والأجهزة الذكية وتُتيح شركات الإتصالات هذه التقنية في عدة دول ولازالت تتوسّع ولكن ما بعدها سيكون أسرع وأسرع إلى عالم شبكات 5G.

الجيل الجديد من خدمات الإنترنت للجوال ” شبكات 5G ” يقترب من الظهور خلال السنوات القليلة القادمة، وهناك العديد من الشركات التقنية الكُبرى مثل “سامسونج” و”نوكيا” يستثمرون ملايين الدولارات في تطوير هذه التقنيات التي تبدو واعدة جداً حتى هذه اللحظة.

ميزات وحقائق عن شبكات 5G

بدأت التكهنات والأسئلة المُتداولة بين المُستخدمين عن الإمكانيات التي سيتم تقديمها مع شبكات 5G ولذلك، سنتحدث سوياً عن حقائق وميزات إنترنت 5G العديدة التي سيفرح بوجودها بها كل من يقرأ هذا المقال.

1- شبكات 5G تأتي بسرعات خيالية!

سرعة ال 5G قد نراها في مؤتمر MWC القادم تعرف علي مميزاتها معنا

بالتأكيد أنت تعلم أن 5G أسرع من 4G، إنه أمر متوقّع ولكن ما لا تعرفه أن 5G ستكن أسرع بمائتان مرة “200X 4G” مما يعني أن سرعة الإنترنت لديك ستتخطّى سرعة 1GBps.

تم تصميم 5G لتُلائم تقنيات البث السريع عالي الجودة بدقة 4K وأعلى، وستسمح لك بتحميل فيلم Full HD على حاسوبك في 7 ثوان فقط!.. نعم سنعيش عصر السرعة الخارقة..

2- معايير شبكات 5G

حتى الآن لم يتم إصدار أي تشريعات رسمية أو أي ملفات تخص المعايير المُحددة لتقنية شبكات 5G، ومن المتوقّع أن تتحرك عدة شركات مُتعاونة لإصدار هذه المعايير بدءاً من عام 2018.

وتتعاون شركة سامسونج واريكسون ونوكيا وسيسكو بالإضافة لشركة الإتصالات Verizon لإصدار منشور يُحدد معايير شبكات 5G, وسيتم الإعلان عنها بجانب معايير تقنية موجة البث الإذاعي للجيل الجديد “wave radio transmissions”.

3- موعد إطلاق شبكات 5G

لازال هناك بعض الوقت حتى يتمكّن المُستخدم العادي من تجربة شبكات 5G في ظل سعي كبير من إتحاد الشركات التقنية المذكور للاستثمار بشكل أوسع لتطوير التقنية وإتاحتها في كل أجزاء العالم.

ومن المتوقع عدم إصدار شبكات 5G قبل ثلاث أو أربع سنوات من الآن علماً بأن شركتي AT&T وVerizon للإتصالات شاركوا بعدة استثمارات في تطوير التقنية ويتم تجربتها بالفعل في مكاتب الشركة مع أجهزة العاملين.

كما أعلنت شركة Verizon في وقت سابق عن نيتها طرح تجارب جديدة على شبكة 5G في نهاية العام الجاري وسيتم اطلاق التجارب في “بوسطن” و”نيويورك” و”سان فرانسيسكو”.

4- تكلفة 5G باهظة

سرعة ال 5G قد نراها في مؤتمر MWC القادم تعرف علي مميزاتها معنا

من المتوقع عند طرح انترنت 5G أن تأتي بتكلفة أعلى من شبكات 4G حتى تبدأ في الانتشار بشكل أكبر ويتم تقديم العديد من الخدمات المُنافسة من أكثر من مصدر وستنخفض تكلفة 5G بمرور بعض الوقت على اتاحتها في الأسواق.

وكانت شركتي “هواوي” و”نوكيا” توقعا من قبل أن يتم تسعير خدمات 5G بشكل باهظ في البداية ولكن لن تتخطى تسعير خدمات 4G الحالية والسبب وراء إرتفاع أسعار 5G, بسبب تكفّل المُستثمرين بالأبراج الأولية وتكلفة أقسام البحث والتطوير “R&D”.

5- 5G وانترنت الأشياء

ليست فقط سرعة انترنت عالية وكبيرة، ولكن تعتمد تقنية 5G على تقديم الدعم لعدد أجهزة ضخم بعكس إتصالات الإنترنت الحالية التي تستوعب عدداً محدوداً من الأجهزة ونحن الآن نعيش في عصر تطور إنترنت الأشياء وأجهزة المنازل الذكية التي تحتاج لإنترنت ثابت لتعمل بشكل فعّال.

عُشاق الألعاب بكل تأكيد سوف يستمتعون بألعاب الأون لاين دون انقطاع وبث فيديوهات عالي الجودة كما ستعمل تقنية 5G على توصيل عدة أشياء تملكها سوياً “المنزل، السيارة، الراديو، أجهزة التلفاز” وإدارة طريقة عملها سوياً.