جوجل تقرر أزالة Google Now Launcher من متجر جوجل و توفر بديل جديد


جوجل تقرر أزالة Google Now Launcher من متجر جوجل و توفر بديل جديد

Now

بعد حوالي ثلاث سنواتٍ من الإطلاق واستخدامه من قبل العديد من المستخدمين، قررت جوجل إزالة لانشر Google Now Launcher الشهير من متجر بلاي، وذلك في رسالةٍ قامت بإرسالها لشركاء الشركة لخدمات الهواتف Google Mobile Servicess.

رسالة جوجل :

Now

وفقًا للرسالة، فإن جوجل ستقوم بإزالة التطبيق من المتجر خلال وقتٍ ما في الربع الأول من عام 2017، وهذا يعني أنه بحلول 31 مارس المقبل لن يكون التطبيق متوفرًا على متجر بلاي.

مستخدمين التطبيق :

بالنسبة للمستخدمين الذين يمتلكون التطبيق ويعتمدون عليه كلانشر أساسيّ في هواتفهم، تقول جوجل أنها ستستمر بدعم التطبيق عبر التحديثات الخاصة بتطبيق جوجل الأساسيّ Google App الموجود على الهواتف، ولكن لن يكون بإمكان الشركات الأخرى اعتماد التطبيق في هواتفها كلانشرٍ أساسيّ بعد أن يتم إزالته من متجر بلاي. بمعنى آخر، لن يكون هنالك أي هاتف ذكي يمتلك اللانشر كواجهة استخدام افتراضية بعد شهر مارس المقبل.

الأسباب وراء أزالة التطبيق :

تقول جوجل أن السبب الأساسيّ لهذا القرار هو الخيارات المتاحة لمطوري تطبيقات الطرف الثالث، حيث يمكن في الوقت الحاليّ أن يتم تضمين لوحة البحث الشهيرة بجوجل Google Now Panel بأي تطبيق لانشر، وبالتالي فإنه لا يوجد حاجة لأن تقوم جوجل بطرح لانشر خاص بها  يوفر هذه الميزة.

البدائل المتاحة :

قد ينعكس هذا القرار بشكلٍ سلبيّ على العديد من المستخدمين الذين يفضلون استخدام التطبيق، خصوصًا أنه يقدم تجربة استخدام قريبة جدًا من تجربة أندرويد الخام، والمشكلة أن اللانشر الآخر الرسميّ الخاص بجوجل، أي Pixel Launcher خاص فقط بهواتف بيكسل الجديدة. بكل  الأحوال، فإنه يمكن استخدام بعض البدائل للحصول على تجربة استخدام سلسلة ومميزة وقريبة جدًا من أندرويد الخام، وأنصح شخصيًا باستخدام تطبيق نوفا لانشر أو Apex Launcher،

التعليقات مغلقة