افضل تسعة مميزات في تطبيق لوحة المفاتيح جوجل Gboard للاندرويد


افضل تسعة مميزات في تطبيق لوحة المفاتيح جوجل Gboard للاندرويدGboard








ليست فقط لوحة مفاتيح للاندرويد ولكن عالم كامل يُمكن الوصول إليه من مكان واحد في شاشة هاتفك حيث يأتي تطبيق جوجل Gboard بمزايا رائعة لأجهزة اندرويد بعد أن صدرت له نُسخة سابقة لهواتف ابل IOS.

وحصل التطبيق على تحديث كبير يجعله من افضل التطبيقات التي توفّر لك لوحة مفاتيح بخواص عديدة مُدمجة بداخله و نستعرضها هنا سوياً لنرى كيف يُمكن الاستفادة منها بعدة طرق.

1.  بحث جوجل المُدمج

Gboard

قامت شركة جوجل بدمج محرك البحث الخاص بها داخل التطبيق وأصبح بالإمكان أن تبحث عن أي شيئ وإدراجه في مُحادثاتك دون الخروج من التطبيقات ويُمكنك فتح آداة البحث عبر الضغط على زر “G” ولكن عليك أولاً تفعيل الخاصية من إعدادات الضبط للوحة المفاتيح Keyboard Settings.

ويمكنك مشاركة نتائج البحث من لوحة مفاتيح Gboard مع أصدقائك عبر عدة تطبيقات المُراسلة مثل واتساب وفيسبوك ماسنجر والمزيد عندما تقوم بالضغط على زر البحث G لتظهر لك نافذة مُصغّرة لبحث جوجل.

2.   مشاركة العناوين والإتجاهات مع الأصدقاء

Gboard

ويمكنك الاستمتاع بمزايا بحث جوجل ومشاركة العناوين والإتجاهات وكُل ما عليك فعله، أن تكتب إسم المكان المقصود مثل المطاعم والأماكن الشهيرة والبحث عنه وستظهر لك بيانات الخرائط ووسائل الإتصال الخاصة به ويُمكنك إرسالها لأي شخص مُتواجد في قائمة الإتصال لديك.

3.   البحث عن معاني الكلمات

Gboard

يُمكنك معرفة معاني الكلمات أثناء مُحادثك للأصدقاء بلغات أجنبية وتُريد معرفة المعنى المقصود لأحد الكلمات أو الجمل وستقوم فقط بكتابة الكلمة وبجانبها Meaning أو “معنى كلمة ***** ” في شريط بحث جوجل وستظهر لك النتائج دون الخروج من الصفحة المُتواجد عليها.

4.   مشاركة الروابط بسهولة

Gboard

بعد التحديث الأخير لتطبيق Gboard، أصبح من السهل مشاركة الروابط بطريقة بسيطة دون الحاجة لنقل الرابط من التطبيقات الأخرى ويُمكنك البحث عن عنوان المقال أو الصفحة الذي تريد مشاركتها وكتابة اسم الموقع بجانب العنوان وستظهر لك عدة روابط وفيديوهات من الويب، ويُمكنك مشاركة أي رابط بالضغط على زر Share بدلاً من الخروج من الصفحة.

5.   مشاركة حالة الطقس

Gboard

يُمكنك مشاركة حالة الطقس بكتابة كلمة Weather ويليها إسم المكان الذي تُريد عرض معلومات الطقس الخاصة به وستظهر لك حالة الطقس بتصميم تفاعلي ويُمكنك مشاركتها مع الأصدقاء.

6.  شريط بحث الرموز التعبيرية

Gboard

أضافت شركة جوجل في تطبيق Gboard شريط بحث مُختص للبحث عن الرموز التعبيرية Emoji إذا كُنت تريد البحث عن رمز يُعبر عن حالة مُعينة مثل السعادة “happy” أو الضحك “laugh” وستظهر لك النتائج المُتعلقة فوراً لتستخدم ما تشاء منها.

ولن تحتاج إلى البحث داخل أقسام الرموز التعبيرية لتعثر على ما تُريد وستكتب فقط ما يُعبر عن رد فعلك وإختيار أحد الرموز التعبيرية المُتعلقة.

7.  البحث عن الصور المُتحركة GIF

Gboard

كما هو الحال مع تطبيق فيسبوك ماسنجر، أدرجت جوجل في تطبيقها Gboard مُحرك بحث للصور المُتحركة GIF التي أصبح استخدامها شائعاً جداً في الفترة الأخيرة ومُستخدمة بشكل كبير أثناء المُحادثات لإضفاء واقعية وبعض المرح مع أصدقائك.

سنضغط على أيقونة الأرقام ثم سنضغط على أيقونة GIF وستظهر لك بعض الصور المتحركة المُوصى بها ولكن يُمكنك البحث عن أي نوع صور يُعبّر عن ما تُريده وستظهر لك عدة صور مُناسبة.

ملحوظة: هذه الخاصية مُتاحة للعمل مع تطبيق فيسبوك ماسنجر وجوجل ALLO وHangouts فقط.

8.  خاصية glide typing

Gboard

خاصية glide typing تسمح لك بالكتابة عبر حركة الإصبع فوق الحروف بطريقة سلسة دون الحاجة للنقر على كل زر بشكل مُنفصل وسيتوقّع التطبيق الكلمات التي تُريد أن تكتبها أثناء الحركة.

ويُمكنك تفعيل هذه الخاصية عبر الذهاب لإعدادات لوحة المفاتيح Keyboard Setting ثم Glide Typing  وقم بتفعيل خيار glide typing.

9.  الوصول السريع لإعدادات الضبط

Gboard

لا تحتاج إلى أن تذهب لإعدادات الهاتف ثم إعدادات لوحة المفاتيح لتغيير تصميم الكيبورد وستحتاج فقط إلى أن تضغط على زر G ثم الضغط على زر إعدادات الضبط Setting وستتمكن من الوصول لكافة إعدادات لوحة المفاتيح في نفس الصفحة.

ويُمكنك ضبط إعدادات القاموس ومُحرك البحث والتفضيلات بضغطة واحدة دون مُغادرة التطبيق وبسهولة كبيرة ستسمح لك بإنجاز العديد من الأشياء من مكان واحد.

 

 

التعليقات مغلقة