شركة Oppo الصينية تعلن عن تقنيته جديدة في التقريب أثناء التصوير تعرف عليها


أعلنت شركة Oppo الصينية اليوم عن التقنية الجديدة التي تأتي لدعم كاميرات الهواتف الذكية خلال الفترة القادمة، بميزة التكبير البصري حتى 5x.

 

تأتي تقنية التكبير البصري الجديدة التي كشف عنها اليوم من Oppo خلال مؤتمر برشلونة العالمي للهاتف، والتي تعرف بتقنية 5x لتدعم عدسات telephoto في الهواتف الذكية، لدعم أعلى تكبير يصل إلى 5x.

وقد جاءت الهواتف الذكية خلال الفترة الماضية بإختيارات في ميزة تكبير البصري، حيث جاء هاتف iPhone 7 Plus على سبيل المثال مع اثنان من المستشعرات لدعم ميزة التكبير، مع برمجيات مدمجة في الكاميرة أيضاً لدعم ميزة التكبير.

بينما تأتي تقنية Oppo 5x بفكرة جديدة، حيث يأتي المستشعر الأخر محجوب داخل هيكل الهاتف عند زاوية 90 درجة، ومن المقرر أن تعمل التقنية مع عدسات telephoto، التي تدعم الإستدارة بشكل عمودي داخل الهاتف، ليدعم إنعكاس الضوء عبر prism قابل للتدوير.

 شركة Oppo الصينية تعلن عن تقنيته جديدة في التقريب أثناء التصوير تعرف عليها

تنقسم أنواع التقريب (Zoom) المستخدم في الهواتف الي نوعين و هما :

Digital Zoom و Optical Zoom و الفرق بين الأثنين أن النوع الأول لا يقوم بتقريب عدسة للخارج و لكن يقوم فقط بأقتصاص أبعاد الصورة و تكبيرها و هو النوع المستخدم في جميع الهواتف بأستثناء هواتف محدودة جداً أما النوع الثاني فهو يقوم بأخراج جزء من العدسة الي الخارج حتي يتم التقريب و هذا النوع غير مستخدم كثيراً حيث أنه سوف يؤدي الي زيادة سمك الهاتف ليكون هناك مساحة كافية لتحريك عدسة الكاميرا من الداخل.

كيف تعمل هذه التقنية الجديدة ؟!

أما عن طريقة عمل التقنية الجديدة من أوبو فهي عبارة عن جعل حركة العدسة حركة عرضية من داخل الهاتف و عكس الصوردة داخل منشور زجاجي صغير بداخل الهاتف و يستم كسر الضوء بزاوية 90 درجة الي داخل الهاتف بالعرض حتي يصل لحساس الكاميرا مما يوفر الكثير من المساحة في سمك الهاتف و هي الفكرة التي جعلت Oppo تحصد العديد من براءات الأختراع.

وتتميز هذه التقنية في التكبير بعملية آلية في التدوير بزيادة 0.0025 درجة، مما يتيح مراقبة دقة التكبير بكفاءة والتحكم فيها، كما يدعم ميزة تثبيت الصورة، أيضاً تؤكد Oppo أن هذه التقنية تدعم تكبير دون أي تضحية بوضوح وتفاصيل الصور عند التكبير حتى 5x.

كما أشارت الشركة إلى أن تطوير تقنية 5x إستغرق عام تقريباً، حيث عملت Oppo على إعادة تطوير آلية عمل التقنية.

 

التعليقات مغلقة