هاتف سوني Xperia XZ Premium يفوز بلقب افضل هاتف في مؤتمر MWC 2017


هاتف سوني Xperia XZ Premium يفوز بلقب افضل هاتف في مؤتمر MWC 2017Xperia XZXperia XZ
انتهى معرض الهواتف العالميّ MWC 2017 لهذا العام والذي أقيم في مدينة برشلونة، وقبل أن نبدأ سلسلة المراجعات والتقييمات لما تم الإعلان عنه، يجب أن نختم أحداثه بآخر الإعلانات الصادرة عنه: هاتف Xperia XZ Premium الجديد من سوني يحصل على جائزة أفضل هاتف ذكي.

ما هو الهاتف الذي نافس سوني علي تلك الجائزة ؟!

Xperia XZ

تقوم هيئة GSMA المنظمة للمعرض بالكشف سنويًا عن جوائز في مجالاتٍ مختلفة، تشمل العديد من المجالات التقنية والمرتبطة بقطاع الاتصالات وتقنيات الاتصال المحمولة وحديثًا قطاع تطبيقات الهواتف الذكية. أحد أبرز الجوائز التي تجذب اهتمام المتابعين هي الجائزة المخصصة لأفضل هاتفٍ ذكيّ تم الكشف عنه خلال فعاليات المعرض.

ذهبت الجائزة هذا العام لهاتف سوني الرائد الجديد: Xperia XZ Premium، والذي قدمت عبره سوني أفضل ما لديها، وعلى الرغم من أن إل جي لم توفر جهدًا لتضمين هاتفها الجديد LG G6 بأفضل ما يمكن للمستخدم أن يحلم به، إلا أني أعتقد أن تفوق Xperia XZ Premium من ناحية العتاد الداخليّ وتقنيات التصوير والاتصال ساهمت إلى حدٍ بعيد في جعله يفوز بالجائزة.

هل تستطيع سوني أن تكمل هذا المسار في الهواتف القادمة ؟!

Xperia XZ

ستمثل هذه الجائزة دفعةً معنوية كبيرة لسوني، وتعزيزًا لموقفها أمام المستخدمين، وقد نشاهد سوني هذه السنة بحالٍ أفضل بكثير من السنوات السابقة، خصوصًا أن الشركة كشفت أيضًا عن هاتف Xperia XZs الذي ينتمي أيضًا لفئة الهواتف الرائدة، مع هاتفين من أعلى الفئة المتوسطة هما Xperia XA1 و Xperia XA1 Ultra، ولم تبخل الشركة اليابانية بتزويد هواتفها الجديدة بتقنياتٍ متقدمة ومنافسة.

فيما يتعلق بالجوائز الأخرى، فقد ذكرنا سابقًا فوز هاتف Galaxy S7 Edge من سامسونج بجائزة أفضل هاتف ذكيّ لعام 2016، كما حصلت لعبة Pokemon Go على جائزة أفضل تطبيق لعام 2016، وحصلت هواوي على عدة جوائز بمجال تطوير تقنيات الاتصال، أهمها أفضل جائزة عن فئة المساهمة الاستثنائية بتطوير تقنيات الجيل الرابع إلى الجيل الخامس.

ما رأيكم بهاتف سوني الجديد؟ هل تعتقدون أنه سيكون أحد أفضل الهواتف الذكية لهذا العام؟ أم أن سامسونج ستتمكن من التفوق على الجميع عبر هاتف Galaxy S8 المقبل؟

التعليقات مغلقة