سامسونج تعلن عن أصدار جديد من نظارة الواقع الأفتراضي تعرف علي المميزات الجديدة


سامسونج تعلن عن أصدار جديد من نظارة الواقع الأفتراضي تعرف علي المميزات الجديدة
سامسونج تعلن عن أصدار جديد من نظارة الواقع الأفتراضي تعرف علي المميزات الجديدة

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات في وقت سابق من هذا الإسبوع عن إصدار جديد من نظارة الواقع الافتراضي جير VR وذلك خلال حدث أقامته في مدينة برشلونة الإسبانية ضمن فاعليات المؤتمر العالمي للمحمول MWC 2017، وهو نفس الحدث الذي كشفت فيه عن حاسوبين لوحيين جديدين أحدهما بنظام أندرويد باسم جالاكسي Tab S3 و الآخر بنظام ويندوز 10 باسم جالاكسي بوك.

ويحمل الإصدار الجديد من نظارة سامسونج للواقع الافتراضي جير VR نفس تصميم الإصدار الذي كشفت عنه الشركة مع هاتفها الذي سحبته من الأسواق جالاكسي نوت 7، والذي يوفر مدى رؤية واسع 1011 درجة، ويدعم الإصدار الجديد كل من USB-C و MicroUSB ، وهو ما يجعلها متوافقة مع كل من جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 77 ايدج ونوت 5 وجالاكسي اس 6 ايدج بلس وجالاكسي اس 6 واس 6 ايدج.

أهم مميزات الأصدار الجديد من نظارة الواقع الأفتراضي :

ويعتبر أهم ما يميز الإصدار الجديد هو أنه يأتي مع وحدة للتحكم طورتها سامسونج بالتعاون مع شركة Oculus الرائدة في مجال الواقع الافتراضي ، والتي قالت أن وحدة التحكم مصممة للاستخدام بيد واحدة ، وتحمل وحدة التحكم لوحة تحمل باللمس تتيح للمستخدم التفاعل مع الخيارات المتاحة أثناء اللعب ومشاهدة المحتوى .

وقالت أوكليوس أن أكثر من 70 لعبة متوافقة مع الإصدار الجديد من جير VR في طور التطوير، وأكدت أن كل المحتوى المتاح حاليا يعمل جيدا مع وحدة التحكم المرفقة مع النظارة، وستوفر سامسونج حزمة برمجية SDK تتيح للمطورين تطوير تطبيقات وألعاب متوافقة مع وحدة التحكم الجديدة، ويحمل الإصدار الجديد من جير VR أيضا حزام لتعليق وحدة التحكم عند عدم استخدامها.

ولم تشكف شركة سامسونج أي معلومات عن موعد توفر وسعر الإصدار الجديد من Gear VR ، لكن من المتوقع أن تكشف المزيد من التفاصيل عنه خلال مؤتمرها للكشف عن جالاكسي S8 نهاية شهر مارس الحالي 2017 .

التعليقات مغلقة