هاتف هواوي الجديد GR5 2017 مميزات رائعة و أمكانيات جديدة تعرف عليها


هاتف هواوي الجديد GR5 2017 مميزات رائعة و أمكانيات جديدة تعرف عليها

هاتف هواوي الجديد GR5 2017 مميزات رائعة و أمكانيات جديدة تعرف عليها

يعد هاتف هواوي الجديد من أقوي الهواتف  التي تم صدورها من العملاقة الصينية حتي الآن و لك نظراً لكثرة المميزات المتواجدة فيه و لتصميم الهاتف الرائع و الأمكانيات الجميلة و السعر المتوسط .

بالنظر الى الواجهة الامامية للهاتف سنجد الشاشة الكبيرة بقياس 5.5 بوصة من نوعية IPS LCD كابستيف تدعم اللمس ، فوقها سنجد الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل بجانبها سماعة المكالمات اضافة الى مستشعر القرب و LED Notifications او لمبة اشعارات تعمل باللون الأحمر و الأخضر و الأزرق و كل منهم خاص بإشعار مخلتف .

اما بالنظر الى الواجهة الخلفية للهاتف فسنجدها تحمل في اعلاها الكاميرا المزدوجة القوية بدقة 12 ميجابكسل و2 ميجابكسل وعلى اليمين سنجد الفلاش من نوع LED واسفلهم قارئ بصمة الاصبع لرفع مستوى الامان في الهاتف .

الشاشة في GR5 2017  :

يأتي هاتف هواوي جي ار 5 2017 بشاشة كبيرة بقياس 5.5 بوصة من نوعية IPS LCD و بدقة 1080 × 1920 بكسل  و بكثافة بكسلات 403 نقطة للبوصة ، واثناء اختبار الهاتف من قبل فريق عمل هاتف بلس فقد قدمت الاخيرة اداءا عاليا تحت ضوء الشمس الساطع وقدم تشبع للاوان اكثر من ممتاز فهي تدعم 16 مليون لون ليجعل من عملية مشاهدة الافلام او مقاطع الفيديو ذات متعة كبيرة .
وعند إختبار الشاشة بشكل عام عند سطوع 100% فقد تفوق على عدة اجهزة من نفس فئته مثل هاتف Lenovo K6 Note ، و طبقا لتقرير من شركة DisplayMate فقد حصلت الشاشة على 579 nits عند سطوع 100% وهي مرتبة متميزة فعلا .

الاداء في  GR5 2017 :

هاتف هواوي الجديد GR5 2017 مميزات رائعة و أمكانيات جديدة تعرف عليها

يعمل هاتف هواوي الجديد بنظام التشغيل الاكثر انتشارا عالميا وهو أندرويد ، الاصدار 6.0.1 مارشميلو Marshmallow ، و بواجهة EMUI 4.1 و بالامكان تحديثه إلى الإصدار السابع نوجا و إلى الواجهة EMUI 5  فى الربع الثانى من هذا العام استنادا الى ما قامت الشركة بالتصريح عنه .

المعالج :

يأتى الهاتف ايضا بمعالج من نوع HiSilicon Kirin 655 بمعمارية 64 بت ، ثماني النواه (رباعي النواه 2.1 جيجا هرتز Cortex-A53 و رباعي النواه 1.7 جيجا هرتز ) ، و معالج رسومى Mali-T830MP2 .

مميزات جديدة :

الهاتف ايضا مزود بالعديد من المميزات الجديدة والغير تقليدية مثل ميزة magazine   unlock  وهي الميزة التي تتغير بها الخلفية مع فتح و قفل الشاشة ، وعند سحب الشاشة الى الاعلى ستظهر لك نافذة صغيرة بها بعض الاختصارات الذكية وهي مشابهة جدا لنفس الميزة الموجودة في نظام التشغيل الخاص باجهزة الايفون الـios .

كذلك عند سحب الشاشة الى الاسفل سيظهر لك شريط البحث والذي سيفيدك في العديد من الامور ، اما المزة الاخرى فهي زر قائمة التطبيقات المتميزة والتي تتواجد ايضا في هاتف Huawei Mate 9 ولكن لن تجده الى بعد يصل التحديث الخاص بواجهة EMUI 5 الى الهاتف .

ازرار الشاشة و الأشعارات :

كذلك ازرار الشاشة الرئيسية والخيارات والرجوع من الممكن ان يكونوا اربعة بعد ان تقوم بزيادة زر الاشعارات والذي ما ان تقوم بالضغط عليه حتى تظهر لك جميع الاشعارات والاختصارات ، واخيرا وليس اخرا فهناك ميزة Eye Comfort و التي تقوم بناءا على طلبك بتحويل لون الشاشة إلى اللون الأصفر لتحمي عينيك فى الضوء المرتفع .

البصمة :

قارئ بصمة الاصبع كنا بحاجة الى كتابة موضوع اخر بخصوصه وحده وذلك لكثرة مميزاته ولكننا سنختصرها ونذكرها لكم فمثلا سيساعدك قارء بصمة الاصبع الخاص بهاتف Huawei GR5 2017 على تكثيف تحصينات الامن والامان الخاصة بهاتفك الذكي ، بغض النظر عن مدى سرعته في الاستجابة وحماية الملفات والصور وغيرها فقارئ بصمة الاصبع من المكن ايضا ان يساعدك على التقاط الصور ومن الممكن استغلاله ايضا في عملية فتح قائمة الاختصارات والاشعارات وذلك عن طريق السحب عليه للاسفل ، كما ستتمكن من التصفح في معرض الصور من خلال تحريكه الى اليسار او اليمين والتصفح على شبكات الويب من خلال السحب لاعلى او لاسفل .

بعدما قمنا باختبار الهاتف على عدة مؤشرات عالمية فقد قدم الاخير تفوقا على العديد من الاجهزة من حيث الاداء

اما واثناء اختبار الهاتف على مؤشر Geekbench 4  لإختبار الأنوية المتعددة فقد تفوق الجهاز على هاتف Oppo F1 و هاتف Lenovo K6 Note

الكاميرا :

تأتي كاميرا هاتف هواوي  GR5 2017 المزدوجة بدقة 12 ميجابكسل و 2 ميجابكسل وبالعديد من المميزات الاخرى ومنها ، فتحة عدسة 0.95 ، مرحلة الكشف عن ضبط تلقائي للصورة مع فلاش LED ، و يدعم تصوير فيديو بجودة 1080p و 30 لقطة في الثانيه ، و من مميزاته وضع العلامات الجغرافية، والتركيز على اتصال، وكشف الوجه، بانوراما، HDR .

الكاميرا الأماميه تأتى بدقة 8 ميجابكسل و تدعم تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل و 30 لقطة فى الثانية ، وبعد اختبارها بشكل مفصل فقد كانت الكاميرا الأمامية جيدة و تظهر تفاصيل الصورة بشكل جميل والالوان تكون مشبعة الى حد كبير و يمكن الإعتماد عليها بشكل كلي اثناء التصوير في الإضاءة العالية ولكن عند استخدامها في ظروف الاضاءة الضعيفة فسنلحظ بعض التشويش الغير جيد في الصور .

تقنية التصوير في الكاميرا الأساسية :

من الجدير بالذكر ان نقول لكم ان الكاميرا الخلفية الاولى تقوم بالتصوير بالالوان اما الثانية فتقوم بالتصوير باللونين الابيض والاسود فقط مما يساعد كثيرا على تحسين جودة الصور بشكل كبير ، وكان التصوير في وضعية الفيديو ممتازا الى حد كبير الى جانب ميزة الـAuto Focus والتي عملت بشكل رائع ايضا ومماثل الى اداء هاتف Huawei Honor 8 ، وعندالضغط المطول على زر الالتقاط فستقوم الكاميرا بالتقاط عدة صور متتالية لنفس المشهد ، اما ما يعيب الكاميرا والتصوير من وجهة نظرنا فهو التصوير الليلي او في الضوء المنخفض فسوف تلحظ القليل من التشويش وهذا بسبب وجود فلاش LED احادي ولكن لا بأس فمميزات الكاميرا اضافة الى سعر الهاتف تجعل المستخدم غالبا ان يتغاضى عن عي كذلك الاخير .

أوضاع الكاميرا :

بالحديث عن اوضاع الكاميرا العديدة جدا والمتميزة فمنها وضع Slow Motion و هو يفيدك فى تصوير الفيديو بالوضع البطئ حيث يقوم بالتصوير بجودة 480 بيكسل بسرعة 60 لقطة فى الثانية وكذلك وضع Good Food  والذي سيفيدك في تصوير الطعام بشكل أفضل واكثر وضوحا ، وهناك ايضا وضع Water Mark الذى يفيدك في إضافة علامة خاصة بك على الصورة أو مقطع الفيديو .

وضع Light Painting أى الرسم بالضوء و هى تقنية من تقنيات التصوير الحديثة والتي تقوم بإلتقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو لشئ ما عالية الاضاءة ليعمل على تخفيض حدة الاضاءة و ليكن على سبيل المثال مصابيح السيارة و هى مضاءة فيمكنك تصوير السيارة من الأمام و المصابيح مضاءة دون اية صعوبة فسوف تظهر لك تفاصيل السيارة دون ان تفقد ايا من تفاصيلها .

كما سنجد وضعية Beauty الذى سيفيدك أيضاً فى تصوير السيلفي هذا الى جانب وضع Pro Photo و هو وضع يساعدك على التقاط الصور بشكل إحترافي حيث تقوم بضبط العزل و موازنة الضوء الأبيض و حدة الألوان و ضبط التركيز و سرعة التصوير ، واخيرا وليس اخرا فسنجد وضعية photo والتي ستقوم بضبط حدة الألوان و موازنة الضوء الأبيض و غيره من الأمور بشكل تلقائي .

البطارية في GR5 2017 :

بطارية هاتف Huawei GR5 2017 تأتي من نوعية ليثيوم ايون الغير قابلة للازالة بسعة 3340 مللي امبير وهي كبيرة نوعا ما مقارنة بالعديد من الهاتفات الاخرى من نفس الفئة السعرية ،وبعد اختبارها بشكل مفصل فقد وجدنا انها تمكنت من الصمود حتى 84 ساعة من الإستخدام العادى ، كما استطاعت الصمود حتى 13 ساعة من تصفح الانترنت و 13 ساعة ايضا من مشاهدة مقاطع الفيديو ، واكثر من 23 ساعة من المكالمات من فئة الـ3G .

عندما قام فريق عمل هاتف بلس بمقارنة بطارية هاتف Huawei Gr5 2017 بهاتفات اخرى مثل هاتف + Samsung Galaxy S6 edge او هاتف Xiaomi Redmi Note 4 فقد تمكن من التفوق عليهما بشكل متوازن

الصوت والشبكات :

الصوت فهو يأتى بنظام DTS audio الذى يقدم أفضل أداء وسط منافسيه فقد قدم صوت عالي ونقي الى حد كبير وكذلك سماعة إجراء المكالمات والتي اتي صوتها ممتازا و مع وجود مايكروفون عازل للضوضاء والذى عمل بشكل ممتاز وقدم أداء ينافس الهاتفات والاجهزة المنافسة ، الهاتف ايضا يدعم شريحتي إتصال من نوعية nano-SIM و يدعم شبكة الجيل الرابع من نوع LTE Cat6 بسرعة Mbps 300/50 ويدعم ايضا شبكات الجيل الثالث و الثانى .

والجدير بالذكر ان النسخة العالمية ستدعم 5 أنواع من LTE Cat6 ، بينما ستدعم النسخه الأمريكيه فقط 6 أنواع من LTE Cat6 ، الجهاز يدعم ايضا اتصال بلوتوث الاصدار 4.1 الرابع مع A2DP ، EDR، LE ، ويدعم مدخل  microUSB الاصدار الثانى لنقل الملفات و شحن الهاتف بينما خاصية NFC والتي تساعد على نقل الملفات بشكل اسهل ، اما بالنسبة للواي فاي والانترنت فالجهاز يدعم Wi-Fi 802.11 b/g/n ، 2.4GHz و WiFi Direct ، كما يدعم GPS مع A-GPS و GLONASS و Beidou .

مميزات هاتف Huawei GR5 2017 :

  • شاشه من نوع IPS LCD ، بدقة 1080 × 1920 بكسل ، و بمقاس 5.5 بوصه ، و بكثافة بيكسلات 403 نقطه في البوصه .
  • معالج من نوع HiSilicon Kirin 655 بمعمارية 64 بت ، ثماني النواه ( رباعي النواه 2.1 جيجا هرتز Cortex-A53 و رباعي النواه 1.7 جيجا هرتز ) ، و معالج رسومى Mali-T830MP2 .
  • ذاكرة داخلية 32 أو 64 جيجا بايت ، و ذاكره عشوائيه 3 أو 4 جيجا بايت .
  • كاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 12 ميجا بكسل و الثانية بدقة 2 ميجا بيكسل ، فتحة عدسة 0.95 ، مرحلة الكشف عن ضبط تلقائي للصورة مع فلاش LED ، و كاميرا أماميه 8 ميجا بكسل .
  • نظام تشغيل أندرويد ، الاصدار 6.0.1 مارشميلو Marshmallow ، و بواجهة EMUI 4.1 .
  • يدعم شريحتي إتصال لكن تختار بين إستخدام شريحتي إتصال أو شريحة إتصال و كارت ذاكره خارجيه .
  • يدعم شبكات الجيل الرابع من نوع LTE Cat6 بسرعة Mbps 300/50 ، و يدعم GPS ، ويدعم بلوتوث الإصدار 4.1 مع A2DP، EDR، LE  .
  • بطارية ليثيوم بوليمر 3340 مللي أمبير ، غير قابلة للازاله .
  • الألوان المتاحة : الرمادى ، الذهبي ، الفضي .
  • سعر الهاتف عالمياً حوالى 230 دولار وهو سعر اقتصادي مقابل مواصفاته .
  • تصميم أنيق و جودة تصنيع عاليه .
  • كاميراتان خلفيتان لإلتقاط أفضل الصور  .
  • يدعم قارئ البصمه .
  • مايكروفون عازل للضوضاء .

 

التعليقات مغلقة