AndroidGoogleHuaweiهواوي

أجابة لجميع الأسئلة الشائعة حول الهاتف الجديد من هواوي و المتميز جداً GR 5 2017


أجابة لجميع الأسئلة الشائعة حول الهاتف الجديد من هواوي و المتميز جداً GR 5 2017


أجابة لجميع الأسئلة الشائعة حول الهاتف الجديد من هواوي و المتميز جداً GR 5 2017

هواوي لا تزال تبدع أكثر و أكثر خاصاً بعد صدور هذا الهاتف الذي لن تكفي هذه المقالة للتحدث عن عدد أمكانياتة و المميزات التي يحتوي عليها و رغم ذلك فالهاتف من الناحية السعرية يصنف كهاتف متوسط و لكنة في وجهة نظري ينتمي للفئة العليا و سوف نقوم بعمل شرح مبسط له عن طريق أسئلة و أجوبة معتمدين علي أكثر الأسئلة شيوعاً حول الهاتف المميز جداً .

كيف أقوم بأخذ لقطة للشاشة في هاتف GR 5 2017  ؟!

لأخذ لقطة للشاشة كل ما عليك فعله هو الضغط علي مفتاح تخفيض الصوت مع مفتاح التشغيل معاً في نفس الوقت و سوف يعطيك الهاتف صوت الكاميرا عند ألتقاط صورة . الأن قم بفتح الأستوديو و سوف تجد صورة الشاشة التي تم ألتقاطها و تصويرها .

يوجد طريقة أخري و هي عن طريق أنزال لوحة الشعارات و الأختصارات من أعلي الشاشة و سوف تجد في الأختصارات أختصاراً لأخذ لقطة للشاشة.

هل يوجد بصمة في هاتف هواوي الجديد ؟!

نعم يوجد حساس بصمة في الهاتف و توفر لك العديد من الأمكانيات التي تتعلق بزيادة الخصوصية و الأمان و التنقل بين صفحات الأنترنت و أخذ الصور السيلفي و التنقل بين الصور و العديد من الخيارات الأخري.

ما هي خاصية ال Wi-Fi Bridge  التي تم تزويد الهاتف بها ؟!

هاتف GR 5 2017  لدية ميزة مهمة و مفيدة جداً تسمي Wi-Fi Bridge  و هي ميزة تساعدك علي مشاركة أشارة الواي فاي مع أكثر من هاتف و هي ميزة شبيهه بالHot Spott  و لكن هنا تشارك الواي فاي و ليس بيانات الهاتف .

لأستخدام تلك الخاصية ما عليك سوي توصيل الهاتف بشبكة واي فاي و من ثم تذهب للأعدادات و تحت خيار خصائص الشبكة سوف تجد خيار يدعي مشاركة شبكات الهاتف و بداخلة ستجد خيار الWi-Fi Bridge  قم بتفعيلة و من ثم عمل كلمة حماية  لمنع الغير مرغوب فيهم من مشاركتك الأشارة و للعلم أن أقصي عدد لتوصيل الأجهزة اربعة أجهزة فقط

أجابة لجميع الأسئلة الشائعة حول الهاتف الجديد من هواوي و المتميز جداً GR 5 2017

ما هو حجم الهاتف و أبعادة  و وزن الهاتف و تصميم الهاتف الخارجي ؟!

الهاتف وزنة 162 جم و ذلك لأن حجم الشاشة 5.5 بوصة اي أنه يمتلك شاشة كبيرة و واضحة جداً .

ما هي جودة الكاميرا في هاتف GR 5 2017  ؟!

الكاميرا الأساسية في الهاتف مزدوجة و تعتمد علي تقنية جديدة و متميزة في التصوير حيث أحداهم 12 ميجا بكسل و الأخري 2 ميجا بكسل و كل واحدة تقوم بتصوير شئ معين حيث واحدة تقوم بتصوير الألوان و الأخري تقوم بتصوير الأبيض والأسود فقط مما يعطي جودة صورة عالية الجودة و توازن ألوان رائع و تعطي صورة واضحة في الأضاءة المنخفضة , أما الكاميرا الأمامية في الهاتف فهي 8 ميجا بكسل بالعديد من الأوضاع و الأمكانيات التي تساعدك في الحصول علي صورة مثالية.

ما هي حجم الذاكرة العشوائية في الهاتف و حجم ذاكرة التخزين الداخلية ؟!

يمتلك هاتف هواوي ذاكرة عشوائية تصل الي 3 جيجا رام و ئاكرة داخلية 32 جيجا و يوجد نسخة أخري للهاتف تمتلك 4 جيجا رام و ذاكرة داخلية 64 جيجا .

ما هو نوع شريحة الأتصال في الهاتف و كم عدد الشرائح التي يمكن تشغيلها ؟!

يمكن تركيب شريحتين أتصال في الهاتف بحجم النانو أو شريحة واحدة مع كارت الذاكرة الداخلية الذي يمكن أن يصل الي 265 جيجا .

ما هي سعة البطارية في الهاتف .!؟

تم تزويد الهاتف ببطارية كبيرة السعة تصل الي 3340 مللي أمبير غير قابلة للأزالة لتستطيع أن تحصل علي وقت كبير في أستخدام الهاتف للألعاب و التطبيقات و تصفح الأنترنت أو عمل المكالمات لوقت طويل.

ما هي أوضاع الحفاظ علي شحن البطارية في الهاتف ؟!

يوجد ثلاثة أوضاع للحفاظ علي شحن البطارية و هي الوضع العادي او الوضع الذكي أو الوضع الفائق و الوضع الذكي يقوم بقفل التطبيقات التي لاتقوم بأستخدامها بشكل كبير من خلفية الهاتف و غلق الخصائص الغير مهمة مثل أضائة الشاشة التي يقوم بتقليلها قليلاً و البلوتوث والواي فاي أذا لم تقم بأستخدامة و مزامنة البيانات و الوضع الفائق يقوم بتقليل رسوميات الهاتف الي وضع الأبيض و الأسود و يتيح لك خيارات محدودة جداً في أستخدام الهاتف و ذلك للحافظ علي شحن الهاتف لأطول فترة ممكنة في حالة عدم تواجد فرصة قريبة لشحن الهاتف.

هل يدعم الهاتف الجيل الرابع ؟!

نعم الهاتف يدعم الجيل الرابع في منفذي شرائح الأتصال .

كيف يمكنني عمل مكالمة سريعة في GR 5 2017  ؟!

الهاتف يدعم أيضا ميزة أن يقوم بعمل أتصال سريع و ذلك عن طريق ضغطة مطولة علي مفتاح تخفيض الصوت و نطق أسم الشخص المراد أن تتصل به , و يمكنك أيضاً تخصيص أن يقوم الهاتف بأخبارك بمن يتصل في حالة وضعك للسماعات. و يمكن عمل تلك الميزة عن طريق الدخول الي ألأعدات و من ثم المساعد الذكي و تفعيل تلك الميزة.

ما هي الSmart Assistant في الهاتف ؟!

هي عبارة عن مساعدات ذكية من الهاتف مثل خاصية قلب الهاتف لكتم صوت الأشاعارت و المنبة و نغمة الأتصال , و مثل خاصية كتابة حرف علي سطح الشاشة أثناء قفل الهاتف لتشغيل تطبيق معين , و خاصية أستخدام الهاتف بيد واحدة , و خاصية Touch Disable لمنع الهاتف من اللمس أو الضغط علي أي شئ بالخطأ بينما هو في جيبك أو في يدك .

كيف أقوم بتفعيل خيارات ال Smart Assistant ؟!

تستطيع تفعيل تلك المميزات بكل سهولة عن طريق الدخول الي الأعدادت و سوف تجد تبويب يسمي Smart Assistant , و من ثم تفعيل الخيارات التي تريدها من المساعد الذكي.

ما هي واجهة أستخدام الهاتف ؟!

يمتلك الهاتف الجديد من هواوي أذكي واجهة أستخدام في الوقت الحالي و هي EMUI 5.0 و التي تقدم لك الكثير من الوظائف و الخيارات و المميزات الجديدة و التي قد لا تجداها في واجهة أستخدام أخري مثل طرق جديدة لتوفير الطاقة و ألون جديدة للمستخدم و سلاسة و سرعة في الأستخدام و خيارات جديدة للحفاظ علي الخصوصية .

 

 

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق