جوجل تعلن عن تحديث تجريبي لنظام تشغيل أندرويد O لمنصة المطورين تعرف علي مميزاته


جوجل تعلن عن تحديث تجريبي لنظام تشغيل أندرويد O لمنصة المطورين تعرف علي مميزاتهأندرويد O

أطلقت جوجل نسخة أستعراضية لنظام تشغيلها الجديد التي تم توفيرها لمنصة المطورين فقط قبل عمل النسخة التجريبية و بعدها النسخة النهائية التي سوف تصل للمستخدمين .

لا يمكن التأكيد أن جوجل سوف تقوم بتسمية النظام الجديد بأسم Oreo حيث تقوم جوجل بتسمية أنظمتها بأسماء الحلوي و لكن أكتفت في هذه المرة بأسم O كنسخة تجريبية و لم تعلن بشكل رسمي عن أسم النظام.

ما الجديد في نظام التشغيل O :

من خلال الفيديوهات المسربة تم ظهور العديد من الأمكانيات الجديدة و التي قد يتم العمل بها أو قد يتم تغييرها أو قد يتم أضافة مميزات اخري بجانبها و لكن في نهاية الامر فأن المميزات التي ظهرت كانت علي النحو التالي :

التطبيقات التي تعمل في خلفية الهاتف و أستهلاك البطارية :

قامت جوجل بالحد من الأستهلاك الذي تستهلكة التطبيقات التي لا تعمل عليها الأن أو التي لم تقوم بأغلاقها و أبقاءها في خلفية تشغيل الهاتف و ذلك لتوفير طاقة البطارية .

طريقة جديدة للتعامل مه التنبيهات و الأشعارات في أندرويد O :

قامت أيضاً جوجل بأضافة المميزات الجديدة للتعامل مع التنبيهات الواردة و الأشعارات من خلال أمكانية منع التطبيقات من عرض الأشعارات بأستثناء بعض الأشياء التي يتم تحديدها .. مثلاً يمكنك غلق جميع أشعارات الواتس أب من الظهور ما عدا شخص واحد فقط مصرح له أن تظهر الأشعارات الواردة منه , و أيضاً تستطيع مسح الأشعار القادم لك من تطيبق معين و لكن تستطيع وذع وقت معين ليعيد أظهار الأشعار كتذكير لك لعد فترة معينة من الوقت أنت من تقوم بتحديدها عن طريق سحب الأشعار الي الجهة اليمني , أما أذا كنت تريد مسح الأشعار من لوحة الأشعارات فأذهب به الي الجهة اليسري و سوف يختفي .

تغيير في طريقة عرض الأعدادات في أندرويد O :

أصبح الدخول الي الأعدادات أسهل و ابسط من النسخة السابقة من نظام الأندرويد يحث قامت جوجل بأعادة ترتيب التبويتات الخاصة بالضبط و أصبحت المعلومات تظهر بشكل أكثر بساطة مثل أعادات البطارية , فعند الدخول اليها سوف تجد نسب أستهلاك كل تطبيق علي حدي من البطارية و سوف تجد المعلومات مبسطة بشكل أكبر و بشكل يجعلك أكثر تحكماً في كيفية أدارة الأعدادات و قد قامت بضم و فصل بعض الخيارات عن بعضها لتوفير الوقت علي المستخدم في إيجاد الأعدادات التي يريد الوصول لها أو البحث عنها .

التحكم بحجم و مكان أزرار التنقل :

أضافت جوجل للأعدادات خاصية التحكم في ترتيب و محاذاة أزرار التنقل سواء علي اليمين أو الشمال أو في المنتصف كالعادة و ذلك لتسهيل عملية التحكم في الهاتف بيد واحدة و أيضاً يمكنك التحكم في المسافة بين الأزرار لتوفير المساحة التي يحتاجاها المستخدم في التنقل في الهاتف و أمكانية أضافة زر غلق الشاشة .

لوحة الأشعارات و الأختصارات :

أصبح يمكنك أضافة أي تطبيق للأختصارات في أعلي قائمة الأشعارات و ترتيبها بالشكل الذي تفضلة و التحكم فيما تريد عرضة عليها.

شاشة القفل و الوصول السريع :

أضافت جوجل خاصية للتحكم في التطبيقات التي تتواجد في شاشة قفل الهاتف و أضافة أي تطبيق تريدة و الدخول علية بمجرد سحبة و فك رمز القفل.

ميزة الPIP  :

و هي تعني صورة ضمن صورة , و هي تشبه النوافذة العائمة ألا أن أستخدامها هنا سيكون بشكل مختلف حيث يمكنك أن تقوم بفتح تطبيق يوتيوب مثلا و الأنتقال الي تطبيق مراسلة مثلا و أرسال رسالة بدون غلق نافذه اليوتيوب حيث سيكون طافياً علي شاشة الهاتف .

خاصية Auto-Fill في كل التطبيقات :

حيث سيمكنك أن تكتب أي شئ في أي تطبيق و يقوم نظام التشغيل بأستكمال ما سوف تقوم بكتابتة أذا كنت قد كتبتة بشكل مسبق مثل ما يخدث عند أعادة كتابة شئ قمت بالبحث عنه أو بريد ألكترويني قمت بأدخالة و تقوم بكتابتة مرة أخري.

 

التعليقات مغلقة