تعرف علي كيفية أعادة ضبط الهاتف الي ضبط المصنع بأكثر من طريقة مختلفة


تعرف علي كيفية أعادة ضبط الهاتف الي ضبط المصنع بأكثر من طريقة مختلفة

تعرف علي كيفية أعادة ضبط الهاتف الي ضبط المصنع بأكثر من طريقة مختلفة

هل توقف هاتفك الأندرويد عن العمل ؟! أو هل قمت بتحميل الكثير من التطبيقات ؟! أو هل تريد أن تعيد الهاتف كما كان عندما أشتريتة في أول مرة ؟!

كل هذا تستطيع أن تقوم بعملة بأعادة ضبط المصنع للهاتف و في أغلب الوقت فأن أعادة ضبط المصنع تساعد علي حل المشاكل التي تحدث في الهاتف , و نحن سنعرض لك في هذه المقالة طرق عمل أعادة المصنع بأكثر من طريقة .

كيف تقوم بأعادة تشغيل الهاتف :

في بعض الأحيان يتوقف عمل هاتفك أو يصبح بطيئأ أو لا يستجيب للأوامر التي تعطيها له و بالطبع فأن الأمر يكون مزعجاً جداً و يمكنك أن تقوم بعمل خطوة سهلة قد تنجح في أعادة النشاط الي هاتفك عن طريق الضغط لمدة 30 ثانية علي زر الطاقة الخاص بالهاتف حتي يقوم بأعادة تشغيل و قد تحصل علي حل لمشكلتك , رغم أنها خطوة بسيطة و سهلة ألا أنها قد تحل مشكلتك و لا مانع في أستخدامها حيث أنها أفضل من أعادة ضبط هاتفك بدون محاولة أعادة تشغيلة , لأن أعادة ضبط المصنع سوف تقوم بمسح كل البيانات المتواجدة علي هاتفك و قد تخسر الكثير من الملفات المهمة التي قد تكون في حاجة لها .

أعادة الهاتف لضبط المصنع :

أن لم يتمكن أعادة تشغيل الهاتف مرة أخري الي حل المشكلة الخاصة بك فيمكنك تجربة أعادة ضبط الهاتف الي ضبط المصنع و التي سوف تعيد الهاتف كما لو أنك قمت بشراءه الأن و لكن تذكر أن أعادة ضبط المصنع سوف يقوم بمسح كل البيانات المخزنة علي الهاتف سواء أرقام أو رسائل أو ملفات أو تطبيقات و خلافة .

أعادة ضبط المصنع من قائمة الأعدادات :

و تعتبر أسهل طريقة لعمل ضبط المصنع هي الدخول الي قائمة الأعدادات و أختيار ضبط المصنع و سوف يقوم الهاتف بطلب رمز الأمان أو الحماية الخاص بك و من ثم أعادة تشغيل الهاتف و لكن سيأخذ القليل من الوقت في التحميل و عندما يفتح سوف تجد هاتفك تم عمل ضبط مصنع له , و لكن في حالة أن المشكلة في جهازك أو العطل الذي حدث لا يمكنك من عمل هذه الخطوة فيمكنك أن تقوم بها عن طريق الدخول الي وضع الريكفري لعمل وضع المصنع .

أعادة ضبط المصنع من الريكفري :

تعرف علي كيفية أعادة ضبط الهاتف الي ضبط المصنع بأكثر من طريقة مختلفة

كما قلنا أنه في بعض الحالات يتسبب العطل المتواجد في الهاتف من عدم أتاحة أن تقوم بعمل ضبط المصنع من خلال قائمة الأعدادات , لذلك سوف نعرض لك طريقة عمل ضبط المصنع و لكن بوضع الريكفري .

يفضل أن تحاول أن تقوم بأخذ نسخة أحتياطية من البيانات المتواجدة علي هاتفك قبل البدء في هذا الخطوة و أن تقوم بأزالة كارت الذاكرة الخارجية ( الميموري ) .

  • قم بغلق هاتفك .
  • أضغط علي زر خفض الصوت مع زر الطاقة في وقت واحد .
  • سوف تجد الهاتف يعمل كما لو أنه علي وشك أن يفتح الشاشة الرئيسية , قم بالأستمرار علي الضغط علي زي خفض الصوت و أترك زر الطاقة حتي تفتح نافذة وضع الريكفري .
  • سوف تجد صورة ظهرت لك لربورت أو شكل الأندرويد المعروف , أنتطر حتي يتم التحميل و من ثم أضغط علي قليلاً علي زر الطاقة و علي زر رفع الصوت مرة واحدة و من ثم أترك زر الطاقة.
  • أضغط علي زر خفض الصوت حتي تصل الي خيار يدعي Wipe Data/factory reset , أضغط علي زر الطاقة لتقوم بأختيارة .
  • سوف يفتح لك خيار أخر بعدها أضغط علي Reboot System Now .
  • سوف تحصل الأن علي أعادة ضبط هاتف الي ضبط المصنع .

 

 

التعليقات مغلقة