ألتقاط

تعرف علي طريقة ألتقاط صور بأحترافية بأستخدام الهاتف الرائع Oppo F1s

تعرف علي طريقة ألتقاط صور بأحترافية بأستخدام الهاتف الرائع Oppo F1s

ألتقاط

لقد أصبح بأمكانك أن تقوم بألتقات الكثير من الصور الرائعة في هذه الأيام مع تطور كاميرات الهواتف و تطور تكنولوجيا التصوير و طرق صناعة عدسات التصوير الخاصة بالهواتف الذكية .

أحدي هذه الهواتف التي تتيح لك ألتقاط صور بشكل أحترافي هو هاتف Oppo F1S الرائع الذي يمكنك من التصوير في أصعب بيئات التصوير مثل التصوير في الأماكن ذات الأضائة الضعيفة و كما أنه يوفر لك الكثير من الأدوات التي تستطيع ألتقاط صور أحترافيه بها من خلال تطبيق الكاميرا , و نحن اليوم في هذه المقالة نقدم لك بعض النصائح التي تمكنك من ألتقاط الصور بأحترافية أكبر مع هاتف Oppo F1S و الذي يطلق عليه أسم ” خبير تصوير السيلفي ” و الذي يعد في الحقيقة أسماً واقعياً .

نصائح تمكنك من ألتقاط صور بشكل أحترافي مع هاتف Oppo F1S :

التصوير بأستخدام قاعدة ” تثليلث الصورة ” :

ألتقاط

تعتبر قاعدة تثليث الصورة من أكثر قواعد التصوير نجاحاً و التي يمكنك أن تقوم بأستخداماها في الهاتف الرائع F1S و طريقة تفعيل هذه القاعدة أو التصوير بها عن طريق أن تقوم بتشغيل خاصية ال Grid من خلال خيارات تطبيق الكاميرا , و سوف تظهر لك ثلاثة خطوط طول و ثلاثة خطوط عرض و التي ستراها علي هيئة تسعة مربعات تقسم الشاشة الخاصة بالتصوير , و لكن المطلوب منك أن تقوم بالنظر علي الخطوط الطولية لتقوم بتقسيم الشئ المراد تصويرة الي ثلاثة أجزاء يتم توزيعهم علي مساحة الشاشة من خلال الثلاثة الخطوط الطولية .

قد يظن البعض أن وضع الشئ المراد تصويرة في منتصف الشاشة هو الصواب , و هذا خاطئ تماماً لأنك أذا كنت تريد أن تلتقط الصورة بالشكل الأحترافي فيجب أن تجعل اليئ المراد تصوير موزع علي الثلاثة خطوط الطولية علي الشاشة .

قم بتركيز الكاميرا علي ما سوف تقوم بتصويرة :

ألتقاط

يمتلك هاتف F1s كاميرا بدقة 13 ميجا بفتحة عدسة 2.2 مما يمكنك من أخذ صور قريبة جداً من الشئ المراد تصوير و ستكون الصورة بغاية الوضوح و لكن يجب عليك أولاً أن تقوم بتثبيت الكاميرا أثناء التصوير قدر المستطاع و من ثم الضغط علي الجسم المراد تصوير علي شاشة الهاتف حتي تقوم كاميرا الهاتف بالتركيز عليه و أعطاءة تفاصيل أكثر في الصورة .

ألتقط الصورة من عدة زوايا :

ألتقاط

لا تقم بأخذ صورة واحدة من زاوية واحدة فقط , و لكن قم بالتصوير من عدة زوايا لأنك في زاوية معينة قد تأخذ تفاصيل أكثر وضواحاً خاصاً في حالة أختلاف سعة الضوء و طريقة تسليطة من كل زاوية مختلفة و لذلك قم بالتصوير من عدة زوايا لتستطيع المقارنة بين الصور الأكثر و ضوحا ً, و تذكر دائماً أن الزاوية الأفقية المستقيمة هي أفضل زاوية لألتقاط الصورة و أفضل زاوية تستطيع تعديل الصورة منها بعد ذلك .

أبحث عن التناظر قبل الألتقاط :

ألتقاط

التناظر هي خاصية يتمتع بها الأنسان و بعض الأشياء في الحياة و هي تعني أن كل ما يوجد في الناحية اليمني متواجد أيضأ في الناحية اليسري مثل الأنسان حيث أن لديه قدمين و يدين و عينين .. ألخ

فأنت عندما تريد ألتقاط صورة أحترافية يجب أن تجد هذا التناظر في الصورة أي أن تجعل منتصفاً في الصورة و تحاول أن تجد ما في اليمين علي اليسار و العكس صحيح , أي أن تجعل الصورة كما لو أنها مشابهة في الناحية اليمني و اليسري من الصورة .

أستخدم الأضاءة الطبيعية :

ألتقاط

دائماً ما يفضل أن تقوم بأخذ صورة تتميز بأنها ذات أضاءة طبيعية خالية من المؤثرات حيث هذا يجعل الصورة تتخذ شكلاً أكثر أحترافية من تلك الصور ذات مؤثرات الأضاءة , و أيضاً حاول أن تقوم بألتقاط الصورة بدون الفلاش رغم صعوبة الأمر ألا ان ستحصل علي صورة أكثر واقعية و تستطيع أت تقوم بعمل التعديلات عليها بشكل أفضل من تلك الصور التي تلتقطها مع وجود الفلاش .

كن خبيراً في التصوير السيلفي :

ألتقاط

مع هاتف Oppo F1S فأنت سوف تكتسب ميزة أن تكون خبيراً في التصوير السلفي حيث يقدم لك هذا الهاتف كل الأمكانيات التي تمكنك من هذا , حيث يحتوي الهاتف علي كاميرا أمامية تصل الي 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.0 و التي تعني أن الهاتف يستطيع أخذ صور أحترافية و بجودة عالية جداً في الصور السلفي لذلك حاول أن تستمتع بتلك التجربة الفريدة التي قد لا تجدها في أي هاتف أخر و قم بتصوير نفسك و جرب الكثير من الطرق للتصوير بها و لا تضيع متعة هذه الفرصة التي بين يديك .

صورة واحدة لا تكفي :ألتقاط

 

أذا كنت تريد أن تأخذ صورة جيدة حقاً فأليك هذه النصية التي سوف تكتشف كم هي مفيدة ( لا تأخذ صورة واحدة فقط ,, صورة واحدة لا تكفي ) قم بأخذ أكبر قد ممكن من الصور للشئ الذي تريد تصويرة و قم بمسح الصور التي لم تجدها جيدة أو مناسبة لاحقاً حيث أذا أخذت صورة واحدة فأن أحتمالية ألا تكون جيدة أو غير مناسبة  أو تم أختيار توقيت خاطئ للتصوير تزيد , لذلك قم بأخذ أكثر من صورة و لا تترد في أخذ الكثير من الصور حيث يوفر لك هاتف F1S مساحة تخزين داخلية تصل الي 32 جيجا بايت و أمكانية أن تقوم بوضع كارت ذاكرة خارجية مع شريحتين في نفس الوقت , مما يعطيك مساحة ضخمة جداً و سعة كبيرة للتصوير و الملفات و التطبيقات .

أستخدم وضع المحترفين ( الوضع اليديوي ) :

ألتقاط

 

يوفر لك هاتف F1S وضع المحترفين أ, الوضع اليديوي و الذي يوفر لك الكثير من الأدوات و التحكمات التي تجعلك تقوم بألتقاط الصورة بالشكل أو الطريقة التي تريد و التي تعطيك الكثير من خيارات و طرق التصوير مثلا ألتقاط الكثير من الصور دفعة واحدة في وقت قصير أو أخذ صورة في أضاءة خافتة أو أخذ صورة نقية و بجودة طبيعية و التعديل عليها لاحقاً . لا تفوت فرصة أخذ الصور بهذا الوضع و قم بتدريب نفسك من خلالة لتستطيع أحتراف ألتقاط الصور .

قم بالتعديل علي الصور التي ألتقطتها :

ألتقاط

بعد ألتقاطك للصور , لا تتردد في التعديل عليهم لعمل الشكل النهائي الذي تريدة للصورة , بمكنك أن تقوم بتزيل تطبيقات للتعيدل مثل Snapseed أو VSCO , قم بجذف العاناصر التي لا تريدها من الصورة أو اضافة الفلاتر التي تريد أو التعديل علي الوجوه , و سيساعدك هاتف Oppo F1S في هذا بكل سهولة حيث يأتي بتقنية تجميل الصورة الأصدار 4.0 و التي ستجعل صور الأشخاص أجمل بكثير .