نصائح مهمة و مفيدة لكي تستخدم هاتف Samsung S8 بشكل أحترافي تعرف عليها


نصائح مهمة و مفيدة لكي تستخدم هاتف Samsung S8 بشكل أحترافي

لقد بدءت العملاقة الكورية سامسونج في بيع هاتفها الرائد Samsung S8 في أنجلترا , هذا الأمر الذي سمح للمطورين و المستحدمين في نقل الصورة الأخيرة و النهائية عن الهاتف و تجربتة و أكتشاف المميزات و الأسرار التي تمكنك من تحقيق أقصي أستفادة من الهاتف .


Samsung S8

يحمل الهاتف العديد من المميزات الجديدة بالأضافة الي بعض المميزات التي كانت متواجدة في هاتف Samsung S7 , مثل أنحناء شاشة الهاتف و الكاميرا التي بدقة 12 ميجا بكسل , و الشحن اللاسلكي و مقاومة الماء .

و لكن مما لاشك فيه أن سامسونج أضافت الكثير من المميزات الجديدة التي تجعل الهاتف يستحق الشراء فعلاً مثل تصميم الشاشة و مساعد Bixby و ألغاء زر الهوم و الكثير من مميزات الهاتف التقنية و البرمجية الجديدة كلياً .

أستخدم تطبيقين في وقت واحد :

Samsung S8

يمكنك هاتف Samsung S8 من أستخدام تطبيقين في وقت واحد بجانب بعضهما عن طريق ميزة ال Snap Window .

أن الأمر مفيد حقاً و سوف تستفيد منه كثيراً خاصاً عندما تريد أن تقوم بتصفح تطبيق الفيس بوك مثلاً مع تطبيق البريد الألكتروني أو أتسخدام تطبيق الواتس أب مع تطبيق خرائط جوجل , و تدعم تلك الخاصية او الميزة العديد من التطبيقات و هي مفيدة جداً .

لتفعيل هذه الميزة تقزم بفتح التطبيقين الذي تريد أستخدامهم في نفس الوقت و تقوم بالرجوع للهوم أو الشاشة الرئيسية في الهاتف و من ثم الضغط علي زر التطبيقات قيد التشغيل  “Recents” و من ثم سوف تجد في أسفل شاشة التطبيقات النشطة زر يشبة مستطيلين فوق بعضهم .

سوف تجد في اول مستطيل من الأعلي قائمة بالتطبيقات النشطة قم بأختيار التطبيق الذي تريدة و قم بعمل نفس الخطوة في الجزء السفلي و سوف تجد كلاً من التطبيق يعملان في نفس الوقت .

لأزالة هذه الميزة تقوم بسحب الشريط الفاصل في منتصف الشاشة بين التطبيق لأعلي أو لأسفل حتي يتختفي تطبيق منهم .

كيف تقوم بأخذ لقطة للشاشة :

Samsung S8

 في حالة أن أدرت أن تقوم بأخذ لقطة للشاشة سيكون الأمر مختلف عن المعتاد بدون وجود زر الهوم , و لكن يمكنك أن تقوم بأخذ لقطة للشاشة بشكل مختلف عن طريق أن تقوم بالضغط علي زر خفض الصوت مع زر الطاقة في وقت واحد .

و يوجد طريقة أخري عن طريق مسح الشاشة بجانب كف اليد مثل طريقة النوت و هواتف سامسونج المتطورة , و لكي تقوم بتفعيل هذه الميزة تقوم بالدخول الي الأعدادات و من ثم الأعدادت المتقدمة و من ثم تقوم بتفعيل خيار يدعي Plam Swipe To Capture و هذا الأمر سوف يتيح لك أخذ لقطة الشاشة بطريقة أكثر أحترافية .

قم بحماية عينيك :

Samsung S8

أذا كنت تستخدم هاتفك ليلاً أو في مكان بأضاءة غير مرتفعة فيمكنك القيام بتفعيل خيار يقوم بعمل فلتر للضوء الأزرق الذي يخرج من شاشة هاتفك و الذي يؤذي عينيك , و هذا الفلتر يقوم بتغيير أضاءة الشاشة ليقوم يحماية العين من خطر الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف و لكن يجعل الشاشة يميل لونها للون الأصفر و الذي سيمكنك من النوم بشكل أفضل و الحفاظ علي الحالة الصحية للعين .

لتفعيل هذه الميزة تقوم بالدخول الي الأعدادات و من قم أعدادات الشاشة و من ثم أختيار Blue Light Filter .

تحكم في وضع الشاشة النشط :

Samsung S8

بفضل أحتواء هاتف Samsung S8 علي شاشة من نوع Amoled تستطيع تمكين الهاتف من أيقاء بعض المعلومات التي تظل ظاهرة علي شاشة الهاتف حتي بعد غلق شاشة الهاتف و ذلك بفضل مميزات الشاشات من نوع Amoled و التي لا تقوم بتشغيل الشاشة بشكل كامل و لكن تقوم بتشغيل أجزاء صغيرة مثل الساعة التي تظهر في الشاشة النشطة و التاريخ أيضاً .

تستطيع تفعيل هذه الميزة عن طريق الدخول الي الأعدادات و من ثم أعدادات الحماية و شاشة غلق الهاتف و تشغيل وضع Always On .

تستطيع أيضاً عبر هذا الخيار التحكم في نوع و شكل الساعة التي تظهر و لون الخلفية و أضافة أشياء أخري مثل صورة مثلاً او التقويم , و لا تنسي أن تقوم بغلق هذه الميزة في أوقات الليل عن طريق ضبط ميعاد معين لتشغيل هذه الميزة و ميعاد غلقها من خلال خيار Set Schedule , عندما تنتهي من كل تلك الأعدادات قم بالضغط علي Apply لتستمتع بتلك الميزة .

قم بالتعديل علي القائمة الجانبية :

كما تعلم فأن هاتف Samsung S8 لديه حواف من الجانبين و لكن الجديد فيها أنه يمكنك التعديل عليها و التحكم في ما يظهر فيها و ذلك عن طريق الدخول الي الأعدادات و من ثم أعدادات الشاشة و من ثم Edge Screen .

التحكم في لون الأضاءة الجانبية :

أذا كان هاتفك تم وضعة علي الشاشة و ليس علي الجزء الخلفي من الهاتف و في حالة أن هنالك مكالمة هاتفية قادمة فأن الأجزاء الجانبية تظهر بلون معين , أن هذه الميزة مفيدة حقاً في حالة أنك في أجتماع و لا تريد أن يصبح هاتفك علي الوضع الهزاز أو الوضع الصامت تماماً .

لتفعيل هذه الميزة تقوم بالذهاب الي الأعدادات و من ثم أعدادات الشاشة الجانبية و من ثم الضغط الضغط علي Edge Lighting , كما أنه يمكنك أن تتحكم في لون الضوء الذي يظهر وفقاً لكل شخص تقوم بعمل أعداد مخصص له .

قم بعمل صوة GIF :

يمكنك الهاتف الرائع Samsung S8 من عمل و تحويل أي شئ تقريباً في الهاتف الي GIF حتي لو فيديو علي الفيس بوك أو اليوتيوب أو أنستجرام .

لعمل هذه الميزة تقوم بالدخول الي المسار الأتي / الأعدادات > الشاشة > الشاشة الجانبية > Edge Panels .

 و من ثم أثناء تشغيلك لأي مقطع فيديو قم بسحب القائمة الخاصة بالشاشة الجانبية و من قم قم بأختيار Animtion .

سوف يظهر لك أداء التسجيل قم بتحريكها فوق الفديو و أضغط علي Record لبدء التشغيل و أضغط علي Stop لوقف تسجيل المقطع و سوف يظهر لك حجم الملف الذي قمت بتصويره و مدته .

قم بتفعيل وضع أستخدام الهاتف بيد واحدة :

أن كلاً من هاتف Samsung S8 وهاتف S8+ يمتلكان شاشة كبيرة نسبياً مما يصعب من عملية أستخدام الهاتف بيد واحدة و لكن سامسونج قامت بوضع حلاً لهذا عن طريق تقريب محتوي شاشة الهاتف للناحية القريبة من يديك .

لفعيل هذه الميزة تقوم بالدخول الي الأعدادات و من ثم الأعدادات المتقدمة و من ثم وضع اليد الواحدة و قم بأختيار Button مما يمكنك من الضغط ثلاثة مرات علي زر الهوم لتقوم بتغير الشاشة الي وضع أستخدام الهاتف بيد واحدة .

قم بفتح الهاتف عن طريق عينيك :

أن هاتف Samsung S8 يأتي بميزة رائعة جداً و هي تمكنك من فتح هاتفك عن طريق ماسح قرنية العين و الذي يقوم بفتح الهاتف عن طريق عينيك بمنتهي السرعة , لتفعيل هذه الميزة تقوم بالدخول الي الأعدادات و من ثم أعدادات التحكم في شاشة القفل و الحماية و من ثم أختيار Face Recognition و سوف يطلب منك الهاتف كتابة رمز ال PIN أو النقش .

سوف يقوم الهاتف بأعطاءك بعض النصائح و التجارب لطريقة عمل هذه الطريقة البسيطة و السريعة و المتطورة .

فتح الكاميرا من شاشة قفل الهاتف :

تستطيع القيام بهذا عن طريق الضغط مرتين علي زر الطاقة بالهاتف و لكن يجب عليك أولاً أن تقوم بفتح تطبيق الكاميرا و الدخول الي الأعدادات و من ثم تفعيل التشغيل السريع Quick Launch .

التعليقات مغلقة