تعرف على الشركات الاكثر مبيعا في سوق الهواتف الذكية في الربع الاول من 2017

تعرف على الشركات الاكثر مبيعا في سوق الهواتف الذكية في الربع الاول من 2017

وفقاً لشركة IDC المتخصصة في أبحاث السوق فقد تم خروج تقرير منها يفيد أن سوق الهواتف الذكية قد أرتفعت حصته في السوق الي 4.3% خلال الربع الأول من عام 2017 ليصل الي 347.4 مليون قطعة من الهواتف الذكية في العالم .

تعرف على الشركات التي تتصدر سوق الهواتف الذكية في الربع الأول 2017

تغير سوق الهواتف الذكية عن العام الماضي ..

بالمقارنة بالعام السابق في نفس الفترة الزمنية فأننا نجد أن كلاً من سامسونج الكورية و أبل الأمريكية و هواوي الصينية تحتل المراكز الثلاثة الأولي بنسبة 22.8% و 14.9% و 9.8% بالترتيب و وفقاً للسوق العالمي للهواتف الذكية و ليس السوق المحلي فقط , أما عن OPPO و Vivo فهم خارج ترتيب أول خمسة مراكز .

سوق الهواتف الذكية يرتفع الي 4.3% كنسبة عالمية في الربع الأول من 2017

في الوقت التي تحاول فيه سامسونج التي تتصدر المجموعة أن تقوم بشحن 79.2 مليون وحدة الي السوق لتقوم بحاولة التعويض عن الخسائر التي تحملتها بعد أن تسبب هاتف Note 7 في فقد ثقة المستخدمين لسامسونج في الفترة السابقة , ألا أن كلاً من هاتف S7 و S7 Edge و هاتف S8 قاموا بتعويض سامسونج بعد الثقة و المبيعات ايضاً .

هواتف أكثر في السوق ..

أن Apple قامت بشحن ما يقرب من 51.6 مليون وحدة , أما عن هواوي شحنت 34.2 مليون وحدة في أول ثلاثة شهور من هذا العام .

سامسونج و Apple فقدوا الكثير من حصتهم السوقية في سوق الهواتف بسبب تطور و نمو الشركات الجديدة في السوق مثل هواوي و OPPO و Vivo .

زيادة الحصة السوقية للشركات الكبيرة

أن الخمسة شركات المتصدرين للسوق قاموا بزيادة حصتهم السوقية من 57.9% الي 60.1% بالرغم من أن باقي الشركات يستكملوا الدفع بهواتفهم و صناعتهم , الغريب في الأمر أن هنالك شركات من الوزن الثقيل غير متواجدة علي اللائحة مثل LG , Sony ,HTC و في نفس الوقت نجد أن Xiaomi تتصدر السوق الصيني .

سامسونج في الصدارة ..

العروض وا لخصومات التي قامت بها سامسونج في جميع متاجرها حول العالم ساعدت في زيادة مبيعات كلاً من هاتف S7 و S7 Edge خاصاً في الثلاثة شهور السابقة و أكدت سامسونج أيضاً أن كلاً من سلاسل هواتف J و A ساعدتها كثيراً في الوصول الي الصدارة , كما أن هواوي أكدت أنها تسعي للحاق بسامسونج و أبل حيث أن حصتها في الربع الأول أرتفعت الي 22% مقارنةً بالعام السابق في نفس التوقيت حيث أنها دفعت في هذا العام ب 34.2 مليون وحدة في سوق الهواتف أما العام السابق فدفعت ب 28.1 مليون وحدة .

التعليقات مغلقة