مميزات و مواصفات هاتف لينوفو موتو G5 الجديد



مميزات و مواصفات هاتف لينوفو موتو G5 الجديد

مميزات و مواصفات هاتف لينوفو موتو G5 الجديد

أطلقت لينوفو هاتف جديد ينتمي للفئة المتوسطة و لعائلة هواتف موتو G , و أطلقت علي الهاتف أسم موتو G5 و الذي يأتي بأمكانيات متوسطة و لكنها جيدة جداً و بتصميم شبيه بالهواتف السابقة من سلسلة موتو G , الجدير بالذكر أن لينوفو أستطاعت أن تكتسب احترام السوق في الفترة الأخيرة أكثر من أي وقت أخر خاصاً بعد أطلاقها للهوتف الرائدة Moto Z و Moto Z Play و الذي يقدمان الكثير و الكثير من المميزات الرائعة و المتطورة جداً و الذي حقق كلاً منهم نجاحاً كبيراً في السوق .

مميزات و مواصفات هاتف لينوفو موتو G5 الجديد

مميزات و مواصفات هاتف لينوفو موتو G5 :

التصميم الخارجي لهاتف موتو G5 :

يتميز الهاتف بتصميم خارجي معدني كامل من الألمنيوم , كما أن حجم الهتاف منوسط حيث يصل حجم الشاشة في الهاتف الي 5 بوصة  مما يعطي المستخدم شعور أكثر راحة عند الأمساك بالهاتف , كما أن وزن الهاتف خفيف نسبياً حيث أنه 144.5 جم فقط بالرغم من أن تصميمة الخارجي من المعدن , كما أن الهاتف مطلي من الخارج بخاصية النانو تكنولوجي مما يجعلة مقاوم لسقوط المياة عليه و تتواجد في منصف أعلي الهاتف الكاميرا و الفلاش في شكل دائرة كبيرة بعض الشئ و هو نفس الشكل الذي تعتمده موتو في تصميم هواتفها .

الأمكانيات التقنية :

 

يأتي هاتف لينوفو Moto G5 و هو هاتف الجيل الخامس من سلسلة هواتف Moto G بمعالج من نوع سناب دراجون 430 من أنتاج رائدة صناعة المعالجات كوالكوم , أما عن المعالج الرسومي فهو جيد الي حد ما فهو من نوع أدرينو 505 , و قد كان يحتاج الهاتف الي معالج سناب دراجون بأصدار أحدث لكي يستطيع التنافس جيداً في السوق .

الكاميرا :

مميزات و مواصفات هاتف لينوفو موتو G5 الجديد

الكاميرا الأساسية في الهاتف تأتي بدقة 13 ميجا بكسل و بتقنية التركيز التلقائي و تصوير الفيديو بجودة FullHD و بها الكثير من أوضاع التصوير و الأمكانيات التقنية الجيدة , و تأتي الكاميرا الثانوية بدقة 5 ميجا بكسل فقط و هو الأمر الذي لم تهتم له لينوفو في هذا الهاتف حيث أن أغلبية الهواتف المنافسة تأتي بدقة 13 ميجا بكسل مما يفقد لينوفو القدرة علي المنافسة حول أمكانيات الكاميرا مع نفس الهواتف في الفئة السعرية .

الذاكرة الداخلية و العشوائية :

مميزات و مواصفات هاتف لينوفو موتو G5 الجديد

يأتي الهاتف بذاكرة داخلية 16 جيجا بايت و بذاكرة عشوائية 3 جيجا كما يمكن إضافة كارت ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجا .

البطارية :

تأتي بسعة صغيرة نسبياً 2800 ميللي أمبير و هي مشكلة حيث أن البطارية لن تصمد طويلاً أمام الألعاب و التطبيقات و تصفح الأنترنت . و لكن لينوفو أكدت أنها دعمت الهاتف بميزة الشحن السريع و التي تمكنك من شحن الهاتف بنسبة تكفي لساعات خلال بعض الدقائق المعدودة و ذلك عن طريق شاحن W10 .

مميزات اخري :

يتوافر في الهاتف أيضاً مستشعر بصمة في الجزء الأمامي للهاتف مدمج مع زر الهوم في الهاتف و هو الأمر المتواجد في أغلب هواتف موتو G و أيضاً يتوافر في الهاتف ميكرفون مانع الضوضاء , و يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 و هو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل , كما أن الهاتف يدعم الجيل الرابع من شبكات الأتصال .

السعر المتوقع للهاتف :

سيتراوح سعر الهاتف بين 3350 الي 3500 جنيه مصري .

مقالات ذات صلة :

مراجعة Motorola Moto Z Play & Moto Z التقييم و المميزات و العيوب

تسريبات جديدة لهاتف Moto Z Play

كيف تقوم باستخدام سلسلة هواتف موتورولا موتو G المميزة بشكل أحترافي

 

 

التعليقات مغلقة