11 سبب تجعل التفوق لهاتف سامسونج جلاكسي S8 على هاتف آيفون 7


11 سبب لتفوق سامسونج S8 علي آيفون 7

11 سبب لتفوق سامسونج S8 علي آيفون 7

لا شك أن هاتف سامسونج الجديد و المتفوق سامسونج S8 هو أحدي أكثر هواتف سامسونج نجاحاً و تفوقاً و حقق مبيعات كبيرة جداً و لكن لا يزال هناك بعض المستخدمين الذين يفضلوا أستخدام هواتف آيفون و خاصاً هاتف آيفون 7 و هو أكثر هواتف آبل تطوراً أيضاً لذلك سنقدم في هذه المقالة أكثر الأسباب التي تجعل هاتف سامسونج هو الأفضل و الأكثر تميزاً من نظيره آيفون 7 .

مقارنة بين سامسونج S8 و آيفون 7

الشاشة

11 سبب لتفوق سامسونج S8 علي آيفون 7

هاتف سامسونج S8 لدية شاشة بحجم 6.2 أنش بدون حواف و واجهة الشاشة الأمامية كبيرة و بجزء صغير جداً لمساحة السماعة و الجزء السفلي من الشاشة , و هو قريب من مساحة شاشة هاتف آيفون 7 كما أنها 5.5 أنش , و لكن بدون شك فأن الشاشة في S8 هي الأفضل بين كل الهواتف الذكية من ناحية التصميم و المساحة و الألوان .

الشحن اللاسلكي السريع

أن تقنية الشحن اللاسلكي السريع متواجدة في هاتف سامسونج السابق S7 و الهاتف الحالي S8 و هو الأمر الذي لم تقم آبل بعمله حتي الآن و هو أكبر عيوب الآيفون , الجدير بالذكر أن الأمر لا يأخذ وقتاً كبير أذا قمت بشحن الهاتف عن طريق منفذ ال Type-C أو عن طريق وحدة الشحن اللاسلكية فالأمر يستغرق عدة دقائق لكي تحصل علي نسبة شحن مرضية .

زيادة السعة التخزينية بواسطة بطاقة تخزين

11 سبب لتفوق سامسونج S8 علي آيفون 7

أن هاتف آيفون لديه ثلاثة نسخ متاحة من المساحة التخزينية و أكثر تلك الأصدارات في المساحة التخزينية هي التي بسعة 256 جيجا بايت , أما هاتف سامسونج S8 فهو يأتي بمساحة تخزين خارجية مع أمكانية أضافة بطاقة تخزين خارجية مهما كانت سعتها و هي ميزة أفضل من تواجد ثلاثة نسخ لهاتف واحد بدون القدرة علي أضافة بطاقة التخزين الخارجية .

الطبقة الزجاجية في هاتف S8

11 سبب لتفوق سامسونج S8 علي آيفون 7

أن تصميم هاتف آيفون 7 في الناحية الخلفية من المعدن الكامل , أما في هاتف S8 فهي من المعدن و لكن مغطي بطبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 5 في الناحية الأمامية و الخلفية من الهاتف مما يعطي تصميم الهاتف شكل أكثر أناقة كما أنها عازلة لقطرات المياة و الأمطار .

طرق أكثر للحماية

أن هاتف سامسونج S8 لدية الكثير من طرق الحماية في الهاتف مثل ” مستشعر البصمة , ماسح قرنية العين , الرقم السري , رسم النقش , رقم ال PIN ” أما في هاتف آيفون 7 فأنت لديك حلول و طرق أقل حيث أنك تستطيع قفل الهاتف بالبصمة أو برمز ال PIN أو برقم سري , و بالطبع فأن ماسح قرنية العين وسيلة أكثر تطوراً لغلق و زيادة الحماية و الأمان .

وحدة سامسونج DeX

11 سبب لتفوق سامسونج S8 علي آيفون 7

أن الأشخاص الآن يستخدموا الهواتف في كل شئ و في كل يوم و وحدة DeX تمكنك من أستخدام هاتفك في كل شئ بدلاً من الكمبيوتر و اللاب توب و ذلك عن طريق توصيلها بشاشة و من ثم وضع هاتفك بها بدلاً من أستخدام الكمبيوتر , و هي ميزة لا تتواجد في آبل حيث لا تستطيع أستخدام أي أصدار من آيفون بدلاً من الكمبيوتر .

الواقع الأفتراضي

11 سبب لتفوق سامسونج S8 علي آيفون 7

تقوم سامسونج بأستكمال تطويرها لمنصة الواقع الأفتراضي و الذي اضافت له في الفترة الأخيرة أزرار التحكم و ذلك مع وحدات GEAR الخاصة بها و التي تستطيع أستخدامها في الألعاب و ملفات الفيديو و التي أيضاً تستطيع خدمة الأطباء و المهندسين عبر تطبيقات معينة , و هو الأمر الذي لا يتواجد في آيفون أو منتجات آبل .

المساعد Bixby

يوجد في هاتف سامسونج S8 مساعد صوتي متطور بأسم Bixby و الذي يستطيع القيام بالكثير من الأشياء التي لا يمكن لمساعد آيفون القيام بها كما أن سامسونج خصصت له زر خاص في هاتف S8 لتستطيع أستخدامة في أسرع وقت .

الجيل الخامس من البلوتوث 5.0

ان هاتف S8 و S8 Plus هي اول الهواتف التي تقوم بدعم الجيل الخامس من خدمات البلوتوث و التي تقوم بتحسين أداء التوصيل بين الهواتف و بعضها و بين الأكسسوارات الخاصة بالهواتف كالسماعات التي تعمل بالبلوتوث كما أن الجيل الخامس من البلوتوث لدية سرعة كبيرة جداً في أرسال و أستقبال الملفات كبيرة الحجم , كما أنها تمكنك من توصيل سماعتين في نفس الوقت علي هاتف واحد , و هو أمر أخر غير موجود في هواتف آبل حيث أنها لا تدعم البلوتوث أصلاً .

خدمات الدفع من سامسونج

لا توجد خدمات دفع تستطيع التفوق علي خدمات الدفع الخاصة بسامسونج حيث أنها تقوم بتغطية منافذ و أماكن أكثر و قد أصبحت الكثير من الأماكن و البنوك تعتمد عليها بشكل أساسي في أستخدامها و تقبل دفع العملاء من خلالها .

منفذ سماعات الرأس

أن آيفون تعتبر أزالة منفذ سماعات الرأس خطوة ذكية , بينما لم تقم سامسونج بألغاءها حيث أنها لا تريد أن تجعل المستخدم يقوم بالتفكير أنه يحتاج لشحن قطعة أخري مثل سماعات الرأس اللاسلكية مثل الخاصة بآبل , و وفرت سامسونج في هاتف S8 سماعة عادية و لكنها مميزة جداً من ناحية التصميم و جودة التصنيع .

 

أن سامسونج لا تزال تسعي لتطوير هواتفها بشكل كبير و مواكبة التقدم التكنولوجي و الأهم هو تلبية متطلبات المستخدمين و السوف , بينما آبل لا تزال تتقدم ببطء نحو التطور الذي وصلت أليه سامسونج بالفعل .

مقالات ذات صلة :

أطلاق هاتف سامسونج العملاق S8 بشكل رسمي تعرف علي المواصفات و المميزات

خمسة أسباب تدفعك لشراء هاتف سامسونج المميز جداً Samsung S8

تعرف علي أكسسوارات و ملحقات الهاتف الجديد من سامسونج S8 و مميزاتها

التعليقات مغلقة