نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي


نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

لا شك أن تطبيق خرائط جوجل لا يمكننا أن نقوم بالأستغناء عنه الآن و خاصاً عندما نكون في مكان لم يسبق لنا زيارته أو في حالة أنك أردت الذهاب الي مكان معين لم يسبق له الذهاب أليه أو القيام بعمل رحلة , أو حتي معرفة أقرب منافذ الخدمات او المطاعم و المقاهي أو فروع المؤسسات المختلفة .

نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

أنه حقاً تطبيق رائع و مفيد لكل الأشخاص و يوفر لك الكثير من المعلومات حول الأماكن المختلفة و المسارات و الأتجهات و كيفية الذهاب لأي مكان في العالم أو حتي في نطاق محدد .

في هذه المقالة سوف نوضح لك بعض أسرار التطبيق و بعض الخطوات لكي تقوم بأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أكثر أحترافية .

نصائح أستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي :

 

أعثر علي أشهر المناطق القريبة منك :

نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

عند أستخدامك لتطبيق خرائط جوجل سوف تجد بعض المناطق ملونة باللون البرتقالي و لكن الكثير من الأشخاص لا يعرفوا معني هذه اللون , أن تلك المناطق ببساطة هي المناطق الشهيرة أو التي تم البحث عنها بكثرة أو يتم أستخدامها بشكل أكثر من قبل المستخدمين , و في أغلب الأحيان سوف تجد هذه المناطق مليئة بالمطاعم و المحلات التجارية و المقاهي و سوف تسهل عليك هذه المناطق الوصول الي أقرب المناطق الحيوية أو المشهورة في نطاق تواجدك أو حتي في أماكن أخري تريد الوصول أليها .

قم بعمل دليل أرشاد لمنطقتك :

نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

يمكنك تطبيق الخرائط من أن تصبح مرشداً محلياً لنطاق تواجد و عمل تقييم لأغلب المحلات التجارية و المطاعم و الأماكن المشهورة و الأماكن التي يمكن للأخرين زيارتها في منطقتك , و يمكنك أن تقوم برفع صور في دليل أرشاداتك و ضع الأماكن المفضلة لك و التي تنصح الأخرين بزيارتها و سوف تصبح هذه الأرشادات ظاهرة لمستخدمي التطبيق بشكل بسيط و هي ميزة مفيدة حقاً .

أستكشف ملفك الشخصي في خرائط جوجل :

نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

أذا كنت تقوم بتمكين خدمات الموقع و تستخدم خرائط جوجل فسوف تقوم جوجل بمعرفة أغلب الأماكن التي تذهب أليها و اغلب تحركاتك لذلك تستطيع مشاهدة مساراتك و أتجهاتك الأخيرة من خلال خيار ” أستعراض مسارك ” و الذي سوف تجد فيه كل مساراتك و الأمكان التي ذهبت أليها في أخر فترة و أيضاً الصور التي تم ألتقاطها و التي تحتوي بياناتها علي موقع معين , بالرغم من أن هذه الميزة قد تكون مقلقة بعض الشئ حيث أنك ستشعر انك مراقب بشكل ما ألا أنها مفيدة أحياناً , كما أنك تستطيع منع هذه الميزة من خلال خيارات التطبيق .

قم بأرسال قائمة المناطق المفضلة :

نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

تستطيع أن تقوم بأرسال قائمة بالمناطق المفضلة لك لأحدي أصدقائك بسهولة , فمثلاً قد يكون أحدي أصدقائك علي وشك السفر الي مكان قد قمت أنت بزيارتة مسبقاً و تعرف بعض المعلومات عنه او أفضل الأماكن فيه و تريد أن تقوم بأرسال هذه الأماكن له , يمكنك عمل ذلك من خلال الدخول الي خيار المناطق الخاصة بي و من ثم قائمة المحفوظات و عمل قائمة جديدة و من ثم تقوم بالضغط علي المكان الذي تريد مشاركته من الخريطة و أضافتها الي القائمة الجديدة و عندما تنتهي سوف تجد خيار مشاركة هذه القائمة او الأماكن المفضلة مع أحدي الأصداقاء من خلال خيارات القائمة المفضلة .

قم بتغيير طريقة أنتقالك من مكان لأخر :

نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

عندما تقوم بعمل مسار جديد سوف تجد في أسفل يمين الشاشة ايقونة تدل علي الطريقة التي تنتقل بها من مكان لأخر , حيث توفر لك جوجل أكثر من خيار للتنقل و هي السيارة أو القطار او المواصلات العامة او حتي السير علي القدمين و تستطيع التبديل بين هذه الخيارات لكي تصبح الأرقام الخاصة بالوقت الذي تحتاج اليه للوصول دقيقة .

قم بتخفيض أستهلاك البيانات عن طريق وضع الواي فاي فقط :

نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

توفر لك أحر تحديثات تطبيق خرائط جوجل ميزة أستخدام الخرائط في عدم وجود أتصال أنترنت عن طريق تنزيل بعض الخرائط التي سوف تحتاج أليها عندما لا يتواجد أتصال أنترنت , أنها حقاً ميزة هامة جداً و سوف توفر الكثير من بيانات الأتصال , لتفعيل هذه الميزة قم تجد في القائمة الجانبية للتطبيق خيار بأسم أستخدام الواي فاي فقط و من خلال هذا الخيار سوف تختار الأماكن التي تريد أن تقوم بحفط خرائطها للرجوع أليها عندما لا يتواجد الواي فاي .

نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

قم بمشاركة موقعك الحالي :

نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

 

يوفر لك تطبيق خرائط جوجل العديد من المميزات المفيدة و من أفضل تلك المميزات هي ميزة مشاركة الموقع الحالي و التي يمكنك مشاركته مع العديد من تطبيقات التواصل الأجتماعي أو لأرسال موقعك لأحدي أصدقائك او لمحادثة معينة , و يمكنك أستخدام هذه الميزة عن طريق الدخول الي القائمة الجانبية للتطبيق و أختيار مشاركة الموقع و من ثم أختيار التطبيق او الشخص الذي تريد مشاركة موقعك معه .

مشاركة المسار الحالي لك :

في حالة أنك بدأت في مسار معين علي خرائط جوجل يمكنك أن تقوم بمشاركة هذا المسار مع أحدي أصدقائك أو أحد تطبيقات التواصل الأجتماعي و سوف يفيدك هذا الخيار خاصاً عندما تكون في طريقك لمقابلة أحدي الأشخاص , و ذلك عبر فتح قائمة خيار المسار الحالي و سوف تجد أيقونة المشاركة بعد الضغط عليها تقوم بأختيار الشخص أو التطبيق  الذي تريد مشاركة موقعك معه .

قم بأستخدام الملصقات و الرموز لكي تتذكر الأماكن :

نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

يمكنك أستخدام الملصقات و الرموز لكي تقوم بتمييز الأماكن الخاصة بك من علي الخرائط و ذلك من خلال الضغط المطول علي أحدي الأماكن المفضلة لك و من ثم سوف تجد خيار تغيير شكل الأيقونة و سوف تجد الكثير من الأيقونات الأخري المختلفة التي يمكنك أستخدامها بدلأ من الأيقونة المعتادة ,  كما يمكنك أن تقوم بكتابة يعض الملحوظات عن الأماكن المفضلة لك لكي تستطيع تذكرها فيما بعد او لكي تستطيع تمييزاها بسهولة و معرفة تفاصيلها التي سوف تحتاج أليها في وقت أخر .

أستخدام الأوامر الصوتية في خرائط جوجل :

نصائح لأستخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل أحترافي

إذا كنت لا تفضل أن تقوم بالكتابة أثناء القيادة، هناك زر ميكروفون فوق زر البحث، يمكنك من خلاله إلقاء أوامر صوتية، مثل إلى أين اتجه ؟ كما يمكنك أن تقوم بغلق التوجيه الصوتي أو أعادة تشغيلة ، أيضاً يمكنك السؤال عن الطرق البديلة، أو التعرف على الحالة المرورية من خلال التوجيه الصوتي.

تكبير الخرائط بيد واحدة فقط :

 لا أحد لا يعرف كيفية تكبير الخريطة أثناء استخدام خرائط جوجل ، ولكن ماذا عن التكبير باستخدام يد واحدة فقط إذا كنت مشغولًا أو تقود سيارتك مثلًا ؟ ,

يمكنك ذلك عن طريق الضغط المزدوج على أي مكان في الخريطة وعند الضغطة الثانية ستتحول الشاشة لتستطيع تكبير الخريطة بلمسة بسيطة.

قم بمسح سجل نشاطاتك في خرائط جوجل :

يمكنك أن تقوم بمسح سجل نشاطاتك التي قام جوجل بحفظها عن طريق الدخول الي الأعدادات و من ثم أختيار ” الموقع ” و من ثم ” سجل خرائط جوجل و في أسفل الشاشة سوف تجد خيار مسح كل السجل و يمكنك مسح السجل بالكامل أو مسح بعض الأماكن فقط .

التعليقات مغلقة