نصائح لأستخدام هاتف HTC U11 بشكل أحترافي


نصائح لأستخدام هاتف HTC U11 بشكل أحترافي

لقد تحدثنا منذ أيام عن مواصفات و أمكانيات الهاتف الجديد و المميز من HTC و الذي يأتينا بأسم U11 و الذي يقدم تجربة فريدة جداً في قوة الكاميرا و في الأمكانيات الجديدة التي لم نرها في أي هاتف أخر حتي الأن كميزة ال Squeeze أو العصر , و هي ميزة تتيح للمستخدم الضغط علي جانبي الهاتف بشكل خفيف لكي يقوم بتنفيذ مهام معينة , أن الهاتف الجديد HTC U11 يتميز أيضاً بالتصميم الأنيق و من المتوقع أن يحقق مبيعات كبيرة حيث أنه لديه ما يميزه عن غيره , و في هذه المقالة سوف نوضح بعض النصائح التي تمكنك من أستخدام الهاتف بشكل أكثر أحترافية .

مميزات ومواصفات وسعر هاتف HTC U11 الجديد

نصائح لأستخد‌ا‌‌م شاشة هاتف HTC U11

أزالة صفحة HTC BlinkFeed الأخبارية من الشاشة الرئيسية :

نصائح لأستخدام هاتف HTC U11 بشكل أحترافي

أن صفحة HTC BlinkFeed الأخبارية هي تلك الصفحة التي تظهر عن تحريك الشاشة الرئيسية الي اليمين و التي تظهر فيها أبرز العناوين و الأخبار و المعلومات عن التطبيقات و غيرها , و لكن بعض الأشخاص لا يفضلوا تلك الميزة و يرغبوا في أزالتها , و يمكن عمل ذلك عن طريق الضغط مطولاً في مكان فارغ في الشاشة الرئيسية و من ثم سوف تظهر من ضمن الخيارات ” Edit Page ” أو ” ضبط الشاشة ” و منها تقوم بأختيار أزالة الصفحة الأخبارية أو Remove HTC Blink Feed Screen .

لأعادة صفحة HTC BlinkFeed الأخبارية مرة أخري تقوم بالضغط المطول في أي مكان فارغ علي الشاشة و من ثم تقوم بأضافة شاشة أخري للشاشة الرئيسية عن طريق الضغط علي رمز “+” في الشاشة و أختيار HTC BlinkFeed .

 إيماءات و أختصارات الشاشة :

تستطيع بسهولة التحكم في الإيماءات و الأختصارات الخاصة بالشاشة عن طريق الذهاب للمسار الأتي : الأعدادات > الشاشة > الإيماءات

, و سوف تجد خمسة إيماءات لكي تقوم بضبطها .

  • الضغط مرتين علي الشاشة لكي تقوم بإيقاظ شاشة الهاتف أو غلقها .
  • السحب لأعلي علي الشاشة المغلقة لكي تقوم بتشغيل الهاتف .
  • السحب للشمال علي الشاشة المغلقة للذهاب للشاشة الرئيسية .
  • السحب لليمين علي الشاشة المغلقة للذهاب الي HTC BlinkFeed .
  • السحب مرتين للأسفل لفتح الهاتف علي تطبيق الكاميرا .

تفعيل الوضع الليلي :

نصائح لأستخدام هاتف HTC U11 بشكل أحترافي

يمكنك أن تقوم بتفعيل الوضع الليلي او إيقافة عن طريق الأختصار الموجود في القائمة المسحوبة من شريط الحالة و أذا قمت بالضغط المطول علي أختصار تشغيل الوضع الليلي فسوف يقوم بفتح الأعدادات الخاصة به مباشراً , و هي تتواجد في المسار الأتي / الأعدادات > الشاشة > الوضع الليلي .

و يمكنك الآن من التحكم بشكل أكبر في الأعدادات الخاصة بالوضع الليلي عن طريق التحكم في درجة الالوان الحرارية و هي بين الأحمر و الأزرق , و يمكنك أيضاً أختيار تفعيل الوضع الليلي بشكل تلقائي من بعد غروب الشمس و حتي شروق الشمس صباحاً .

نصائح لأستخدام كاميرا HTC U11

أعدادات أزرار التحكم في الصوت :

نصائح لأستخدام هاتف HTC U11 بشكل أحترافي

عندما يتم تشغيل تطبيق الكاميرا يمنك أن تقوم بأستخدام أزرار التحكم في الصوت لمساعدتك علي التصوير بشكل أفضل و القيام بمهام أخري , و ذلك عن طريق الدخول علي أعدادات الكاميرا و أختيار ” أعدادات زر التحكم في الصوت ” أو ” Volume Button Options ” و منها تستطيع اختيار أما أن يقوم زر التحكم في الصوت بألتقاط الصور أو أن يقوم بعمل تكبير للصورة .

الألتقاط التلقائي للصور :

نصائح لأستخدام هاتف HTC U11 بشكل أحترافي

في أعدادات الكاميرا في هاتف HTC U11 توجد بعض الأعدادات التي تقوم بعمل ألتقاط تلقائي للصور و يمكنك أن تجد تلك الأعدادات عن طريق الدخول للمسار الأتي / الأعدادات > أعدادات الكاميرا , و أفضل تلك الأعدادات هي ” الألتقاط التلقائي عن الأبتسام , و الألتقاط عن طريق الصوت و عن طريق التصوير السيلفي ” .

التحكم في تركيز التصوير بالفيديو :

عندما تقوم بتصوير فيديو يمكنك أن تقوم بالأختيار بين عدة مستويات لجودة التصوير مثل (HiRes (Hight Quality أو ال3D و في هذا الوضع يتم التركيز أكثر علي الصوت و تقوم بأختيار أي الأماكن التي تريد أن يقوم الهاتف بالتركيز علي الصوت الصادر منها و هي ميزة مفيدة حقاً .

نصائح الضغط علي جانبي الهاتف

 

ضبط أعدادات الضغط علي جانبي الهاتف :

نصائح لأستخدام هاتف HTC U11 بشكل أحترافي

لكي تقوم بالبدء في ضبط هذه الأعدادات الجديدة التي يأتي بها هاتف HTC U11 يجب عليك في البداية أعداد و ضبط حساسية الضغط علي جانبي الهاتف حيث أنه لن يقوم كل الأشخاص بالضغط بنفس القوة أو المقدار و تستطيع أن تجد الأعدادات الخاصة بقوة الضغط علي جانبي الهاتف عن طريق الدخول للمسار الأتي / الأعدادات > ضبط الحواف الجانبية > ضبط قوة الضغط علي جانبي الهاتف .

قم بضبط القوة التي تريد أن جعل الضغط علي الهاتف بمقدارها و قم بتجربة مدي حساسيتها من خلال خيار “تجربة قوة الضغط ” و في كل مرة تظهر البالون فهذا يعني أن الضغطة نجحت .

أعدادات الضغط علي جانبي الهاتف :

نصائح لأستخدام هاتف HTC U11 بشكل أحترافي

حتي الأن لديك نوعان من الضبط فيما يخص الضغط علي جانبي الهاتف و النوع الأول هو الضغط المطول , و النوع الثاني هو الضغط القصير , و لكي تقوم بتفعيلهما تقوم بالدخول الي المسار الأتي / الأعدادات > ضبط الضغط علي الحواف , و منها سوف تجد أنه عندما تقوم بعمل ضغطة قصيرة ستشعر بأهتزاز قصير في الهاتف و عندما تضغط بشكل مطول سوف تشعر بأهتزازين متتالين في الهاتف .

عندما تنتهي من ضبط الضغط علي جانبي الهاتف تقوم بعمل أعدادات التطبيق او رد فعل الهاتف بعد الضغط و يمكنك الأختيار ما بين فتح الكاميرا و التصوير او أخذ لقطة للشاشة او فتح مساعد جوجل الصوتي أو تشغيل تطبيق من أختيارك او فتح الفلاش أو غيرها من الكثير من الأشياء التي تستطيع القيام بها .

نصائح لضبط أعدادات الصوت 

قم بعمل ملف شخصي لضبط الصوت :

نصائح لأستخدام هاتف HTC U11 بشكل أحترافي

لكي تقوم بأستخدام السماعات التي تأتي مع الهاتف بشكل جيد , فيجب عليك أن تقوم بعمل ملف شخصي لأعدادات الصوت المفضلة لك , و لكي تقوم بعمل هذا الأمر فيجب أن تقوم بتوصيل السماعات للهاتف و الذهاب الي المسار الأتي / الأعدادات > USonic , و قم بالضغط علي Scan و سوف يقوم الهاتف بقياس المستوي الذي تحتاجة للصوت و ذلك عن طريق صدي الصوت بداخل القنوات السمعية في أذنك , و من ثم سوف يقوم الهاتف بأرسال الموجات التي تناسب أذنك بالضبط لكي تحصل علي تجربة فريدة من نوعها في الصوت , و بعد ذلك تقوم بحفظ تلك الأعدادات بأسمك علي الهاتف .

نصائح لأستخدام هاتف HTC U11 بشكل أحترافي

نصائح لتحسين الأداء و البطارية في هاتف HTC U11

قم بأستخدام Boost + :

نصائح لأستخدام هاتف HTC U11 بشكل أحترافي

لا شك أن HTC لديها أحدي أكثر التطبيقات تميزاً و قوة و هو تطبيق Boost+ , و الذي قمنا بعمل مقالة سابقة عنه و مفصلة و يمكنك زيارتها من هنا.

و هو تطبيق مميز جداً حيث يقوم بتسريع الهاتف و مسح الملفات و الأشياء التي لا تقوم بأستخدامها لكي يقوم بتوفير المساحة التخزينية , كما أنه يقوم بعمل كلمات مرور للتطبيقات و يدعم البصمة أيضاً لغلق التطبيقات بها , و هو تطبيق مميز جداً و متاح للتحميل لأي نوع هاتف أخر .

مقالات قد تعجبك :

مراجعة تطبيق ( Boost + ) و هل هو مفيد للبطارية ؟!

تعرف علي مواصفات itel S31 الجديد أحد أفضل هواتف الفئة المتوسطة

مقارنة كاملة بين هاتفي سامسونج S8 و HTC U11

التعليقات مغلقة