AndroidGoogleأبل - Appleأخباربرامجشروحاتمعلومةويندوز فون

أبرز التحديثات الخاصة بـ تطبيق WhatsApp في عام 2017


أبرز التحديثات الخاصة بـ تطبيق WhatsApp في عام 2017

يعتبر تطبيق WhatsApp أحدي أشهر التطبيقات و أكثرها أستخداماً في مختلف أنحاء العالم , حيث يقوم بأستخدامة أكثر من 1.2 بليون شخص حول العالم و 200 مليون شخص في الهند فقط و هو دليل علي نجاح التطبيق بشكل كبير جداً .

أن أدارة فيس بوك للتطبيق ناجحة جداً و قادرة علي التنافس مع التطبيقات بشكل كبير و أستغلال مميزات التطبيق لصالحها حيث تقوم بدفع تحديثات كثيرة و متميزة للتطبيق كل فترة , و منذ بداية عام 2017 و نحن نري تحديثات كثير غيرت ملامح التطبيق الي حد كبير و تنوعت بشكل كبير خاصاً مع التحديث الخاص بالحالة Status و الذي تعود فكرته في الأصل الي تطبيق سناب شات و الذي قام بأزعاج الكثير من المستخدمين , و لكن عملت أدارة تطبيق WhatsApp علي الدفع بتحديثات جديدة لتعديل التحديث السابق و تلبية رغبات المستخدمين في عودة شريط الحالة القديم و لكن تحت مسمي أخر و هو About كما قامت أيضاً بترك تبويب الحالة الجديد كما هو , لكي تستفيد من التجديد و أشباع رغبات المستخدمين في وقت واحد , و سوف نتحدث في هذه المقالة عن أبرز التحديثات التي جاءت لـ تطبيق WhatsApp في هذا العام .

أبرز التحديثات الخاصة بـ تطبيق WhatsApp في عام 2017

التحديثات الخاصة بـ تطبيق WhatsApp في عام 2017

تحديث الأستيتيوس Status :

أبرز التحديثات الخاصة بـ تطبيق WhatsApp في عام 2017

أبرز التحديثات الخاصة بـ تطبيق WhatsApp في عام 2017

ربما يكون هذا التحديث من أهم التحديثات التي جاءت لتطبيق واتس أب في هذه السنة و هو التحديث الذي غير شكل واجهة التطبيق بشكل كامل و قامت بتغيير مفهوم الأستيتوس بشكل كبير ليجعلة مثل الأستيتيوس الخاصة بتطبيق سناب شات , و هو يتيح للمستخدم رفع صور أو مقاطع الفيديو بشكل متعدد و يتم مسحها بشكل تلقائي بعد مرور 24 ساعة بدلاً من شريط الحالة القديم الذي كان يتم كتابة نص فقط بداخلة , و هو الأمر الذي أدي الي أشتعال المنافسة مع تطبيق سناب شات .

زيادة حد مشاركة الملفات ل 30 ملف دفعة واحدة :

هذا التحديث كان مهم جداً حيث أن تطبيق WhatsApp هو أحدي أهم و أكبر المنصات الخاصة بمشاركة الملفات خاصاً في الـ Groups الخاص بالعمل لدي المستخدمين , و كان الحد المتاح لمشاركة الملفات قبل التحديث 10 ملفات فقط و لكن جاء التحديث لكي يرفع من هذا المقدار ل 30 ملف دفعة واحدة و هو الأمر الذي رحب به المستخدمين بشكل كبير , وجاء التحديث بشكل تجربي في يناير لنسخة الأندرويد و أنتشر بعد ذلك بشكل رسمي في كل المنصات الأخري .

 التعديل علي الرسائل المرسلة :

 

لم تصل بعد هذه الميزة الي النسخة الرسمية حيث أنها موجودة في بعض النسخ التجريبية فقط و هي مفيدة جداً للتطبيق حيث أنها تسمح للمستخدمين بالتعديل و أعادة أرسال الرسائل التي تم أرسالها أو حتي التعديل عليها , و تم وصول هذه الميزة للنسخة التجربية ( بيتا ) الخاصة بالآيفون و في الواتس أب الخاص بالكمبيوتر .

التحقق بخطوتين :

أبرز التحديثات الخاصة بـ تطبيق WhatsApp في عام 2017

جاءت هذه الميزة في شهر فبراير و أعطت المستخدمين فرصة لزيادة مستوي الأمان و الخصوصية حيث يستطيع المستخدمين التحقق من رقم الهاتف أثناء تثبيت التطبيق و كتابة رقم سري يتم تعيينة من 6 أرقام  من قبل المستخدمين لكي يتم أستخدامه أثناء أعادة تثبيت التطبيق أو عند التحقق من رقم الهاتف مرة أخري أو تغييرة .

أرسال كل صيغ الملفات :

جاءت هذه الميزة لكي تساعد المستخدم في أرسال كافة أنواع الملفات بشكل سهل عبر تطبيق واتس أب مثل مقاطع الفيديو و ملفات ال APK أو الأغاني و لكن بشرط أن لا تتجاور 128 ميجا بايت في الآيفون و 100 ميجا في الأندرويد و 64 علي نسخة الويب أو الكمبيوتر .

أرسال الرسائل بعد أعادة الأتصال :

يعتبر هذا التحديث متوافر علي الأندرويد منذ فترة و لكنة قد وصل للآيفون منذ فترة قصيرة و هو الخاص بحفظ الرسائل المرسلة في حالة عدم وجود أتصال أو عند وجود أتصال ضعيف ليتم أرسالها بعد أعادة الأتصال بشكل تلقائي .

اعادة شريط الحالة مرة أخري :

أبرز التحديثات الخاصة بـ تطبيق WhatsApp في عام 2017

بعد عمل الـ Status الجديدة و ألغاء النسخة القديمة من شريط الحالة , حدث الكثير من الأعتراض من قبل المستخدمين حيث في هذه الحالة لن يستطيعوا كتابة الـ Status بشكل نص كالسابق , و لذلك قام القائمون علي التطبيق بتلبية رغبات المستخدمين عن طريق أضافة شريط الحالة مرة أخري و لكن بأسم About و لكن مع الحفاظ مع تبويب الحالة Status الجديد , و هو الأمر المتاح لكلاً من نظامي تشغيل أندوريد و iOS الآن .

تحديث نوافذ المحادثات :

لكي يقوم القائمون علي التطبيق بتطوير طريقة المحادثة و الطريقة التي تتواصل بها علي الشاشة أثناء عمل المحادثات قاموا بعمل عدة تغييرات هذا العام , حيث قاموا بعمل زر خاص بالمكالمات الفيديو , و قاموا بتغيير المكان الخاص بزر المرفقات , حيث كان يتواجد في الأعلي بينما يتواجد الأن في خانة الكتابة و كان لابد للمستخدم أن يقوم بالضغط علي زر الأتصال كي يصل الي خيار الأتصال بالفيديو .

ميزة تثبيت المحادثات :

أبرز التحديثات الخاصة بـ تطبيق WhatsApp في عام 2017

يأتي أيضاً هذه التحديث الجديد لأضافة ميزة تثبيت بعض المحادثات في أعلي قائمة المحادثات لكي تصل الي الأشخاص الذي تتواصل معهم بشكل أكثر بسهولة و هي ميزة مهمة و مفيدة جداً و تجعل أستخدام التطبيق أكثر سهولة .

أرسال جهات الأتصال :

قبل هذا التحديث التجريبيكان يمكن للمستخدم أن يقوم بأرسال جهة أتصال واحدة فقط في كل مرة و لكن يمكن أن يقوم المستخدم بأرسال جهتين أتصال دفعة واحدة و سوف تتوافر هذه الميزة في النسخة الرسمية قريباً حيث أنها متاحة للنسخة التجريبية أو البيات فقط لنظام الأندرويد .

تغيير شكل النص و البحث عن الرموز التعبيرية :

أبرز التحديثات الخاصة بـ تطبيق WhatsApp في عام 2017

خصل أيضاً التطبيق علي تحديث يقوم بعرض خيارات التحكم في شكل النص بين ثلاثة خيارات و هي الكتابة بخط سميك أو مائل أو عمل خط أسفل النص , و يمكن تنفيذ الثلاثة تغييرات معاً أو عمل التغيير الأنسب لك بشكل حر و ذلك عن طريق تحديد النص المراد تغييرة و سوف تظهر هذه الخيارات في أعلي شاشة التطبيق بجانب أدوات التحكم في النص الذي تم تحديده .

تغيير رقم الواتس أب بشكل أكثر سهولة :

جاء هذا التحديث الهام لمنصة الويندوز فون و الذي يتيح للمستخدم تتغير الرقم الخاص بالواتس أب بشكل أكثر سهولة و أخطار جهات الأتصال لديك بهذا التغيير مما يسهل من عملية الأنتقال علي المستخدم .

مشاركة الموقع بشكل فوري :

تتيح هذه الميزة التي تتواجد علي النسخة التجريبية عرض مكان تواجدك و مكان تواجد أصدقاءك علي الخريطة في آن واجد و هي ميزة مهمة و مفيدة جداً حيث ستسمح للمسخدمين بمشاهدة أماكن تواجد أصدقائهم بشكل فوري و ستساعدهم في أن يقوموا بالألتقاء و التقابل بشكل أسهل .

مقالات قد تهمك :

كيف تقوم بأدارة الذاكرة العشوائية في هاتفك لتوفير المساحة التخزينية

تعرف على مزايا مستشعر الكاميرا الجديد ISOCELL من سامسونج

مشاكل نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 و حلولها

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق