Androidالحمايةبرامجسلسلة طرق حماية جهاز الأندرويدشروحاتمشاكل و حلولمعلومة

كيف تتأكد من أن حساب فيس بوك لم يتم الدخول عليه من أحد غيرك


كيف تتأكد من أن حساب فيس بوك لم يتم الدخول عليه من أحد غيرك

يوجد الكثير من الطرق التي يقوم الهاكرز بإستخدامها لأختراق أو سرقة حسابك , أو حتي أشخاص قريبون منك قاموا بفتح حسابك بشكل أو بأخر , و لكن يقوم تطبيق فيس بوك بتوفير طريقة لتتبع توقيتات الدخول علي الحساب الخاص بك و المكان الذي قمت بفتح الحساب منه و نوع نظام التشغيل المستخدم في فتح الحساب , يقوم المتطفلين أيضاً بالدخول الي حساب الفيس بوك الخاص بك لسرقة معلوماتك و بياناتك الخاصة التي تقوم بمشاركتها مع الأخرين أو لكي يتم سرقة معلوماتك و أسرارك .

كيف تتأكد من أن حساب فيس بوك لم يتم الدخول عليه من أحد غيرك

كيف تتأكد من أن حساب فيس بوك لم يتم الدخول عليه من أحد غيرك

أذا كنت تشعر بالقلق و تشك في أن أحدهم قام بفتح حساب الفيس بوك الخاص بك فيوجد طريقة سهلة للتأكد من هذا الأمر و ذلك عن طريق بعض الخطوات السهلة و البسيطة .

فم بفتح تطبيق الفيس بوك علي هاتفك .

و من القائمة الجانبية التي تتواجد في الجانب الأيمن من شاشة التطبيق تختار Settings أو الأعدادات .

سوف تظهر قائمة جديدة تختار منها Security أو أعدادات الأمان .

و منها سوف تجد خيار يحمل أسم Where Yo’u’re Logged In أو من أين قمت بفتح الحساب .

سوف تظهر قائمة الأجهزة التي قم بأستخدامها لفتح الحساب الخاص بك و سوف يظهر لك أيضاً الأماكن التي تم فتح الحساب منها , و أذا وجدت تسجيل دخول لم تقم أنت بعمله فهذا يعني أن حسابك تم الدخول عليه أو أختراقة .

و لكي تقوم بمنع من قام بفتح حسابك من أن يقوم بفتحة مرة أخري بشكل مؤقت فيجب أن تقوم بأختيار End Activity و سوف تجد هذا الخيار متواجد بجانب النشاط الخاص بتسجيل الدخول .

علامات أخري تدل علي أن شخاصاً قام بفتح حساب فيس بوك الخاص بك :

هنالك بعض العلامات التي تؤكد لك أن أحدهم قام بالدخول الي حساب الفيس بوك الخاص بك و منها :

  • تغيير في الأسم أو تاريخ الميلاد , أو البريد الألكتروني الخاص بك أو تغيير في كلمة المرور الخاصة بك علي حساب الفيس بوك .
  • أرسال طلبات صداقة Friend Requests لأشخاص لا تعرفهم .
  • أرسال رسائل من حسابك لم تقم بكتابتها .
  • نشر بعض المنشورات Posts علي البروفايل او الصفحة الخاصة بك بدون أن تقوم بعملها .

ماذا تفعل في حالة سرقة حساب فيس بوك الخاص بك ؟!

بعد أن تقوم بعمل End Activity أو وقف النشاط لتسجيل الدخول الذي لم تقم بعمله , فأول ما عليك فعلة هو تغيير كلمة السر الخاصة بحسابك علي الفيس بوك , و من ثم قم بالدخول الي صفحة المساعدة في الفيس بوك من خلال الضغط هنا .

بعد ذلك تقوم بأختيار ” أنا أظن أن أحدهم يقوم بأستخدام حسابي بدون أذني ” أو  I think my account was hacked or someone is using it without my permission .

و سوف يظهر لك خيار Secure It تقوم بالضغط عليه .

سوف يقوم التطبيق بالأنتقال للصفحة الخاصة بتسجيل الدخول , و هو أكر طبيعي حيث سيقوم التطبيق بتأمين حسابك .

كيف تقوم بحماية حسابك من الأختراق أو السرقة ؟!

يأتي تطبيق فيس بوك بالعديد من مميزات الحماية من السرقة و التطفل و لكن أنت فقط تحتاج لكي تقوم بتفعيلهم , و لكي تبدأ في تأمين حسابك قم بالدخول الي أعدادات التطبيق و منها تقوم بتفعيل الحطوات التالية :

قم بتفعيل أنذار تسجيل الدخول و هي ميزة مهمة و مفيدة حيث سيقوم التطبيق بأرسال أشعار عند دخولك للفيس بوك لكي يقوم بتنبيهك في حالة أن أحدهم قام بفتح حسابك لكي تستطيع اتخاذ موقف سريع قبل وقوع أي مشكلة أو أستخدام حسابك بشكل أو بأخر .

قم بتفعيل الموافقة علي تسجيل الدخول , و تقوم هذه الميزة بتفعيل التحقق بخطوتين عن طريق أرسال رقم سري علي هاتفك تقوم بكتابته أثناء تسجيل الدخول لكي تمنع أي شخص من دخول حسابك بأستثناءك لأنك من تملك رقم الهاتف فقط .

قم بالذهاب لخيار الجهات الموثوقة , و ثم بأضافة أقرب الأشخاص بك او أقاربك الذين تثق بهم لكي يستطيعوا مساعدتك في أعادة حسابك و فتحة عن طريق مساعدتهم .

 

 

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق