AndroidFACEBOOKأخباردروس تعليميةسامسونج - Samsungشروحاتمعلومة

كيف تقوم بمشاركة صور بزاوية 360 درجة علي الفيس بوك


كيف تقوم بمشاركة صور بزاوية 360 درجة علي الفيس بوك

كيف تقوم بمشاركة صور بزاوية 360 درجة علي الفيس بوك

أن مشاركة الصور التقليدية مع أصدقائك علي فيس بوك أصبح شيئاً عادياً و ليس بالشيئ المميز حيث أصبحت الصور الآن المفضلة لدي الكثيرين هي الصور التي تأتي بزاوية 360 درجة حيث تتميز بالواقعية و البساطة و هي ممتعة في مشاهدتها .

ما هي صور ال 360 درجة ؟!

و أذا كنت لا تعرف ما هي الصور التي تأتي بزاوية تصوير 360 درجة فهي تظهر علي الفيس بوك بشكل عادي و لكن عند الضغط علي الصورة تستطيع تحريك الهاتف في جميع الأنحاء لكي تستطيع أن تري باقي أجزاء الصورة .

و عند مشاهدتك لتلك الصور في أول مرة فأن أول ما يخطر ببالك هو أن هذه الصور تحتاج الي تكلفة كبيرة لكي تقوم بعملها أو تحتاج الي خبرات كبيرة جداً أو الي أدوات معقدة و باهظة الثمن , و لكن في الحقيقة فأنت لا تحتاج الي كاميرا خاصة أو حتي تطبيق معين لكي تقوم بمشاركة مثل هذه الصور .

كيف تقوم بألتقاط صور بزاوية 360 درجة :

كيف تقوم بمشاركة صور بزاوية 360 درجة علي الفيس بوك

شراء كاميرا خاصة :

في البداية يجب أن تعرف أنه يوجد بعض الكاميرات المتخصصة في تصوير هذه الصور بشكل أحترافي جداً و بضغطة واحدة فقط و تستطيع وضع هذه الصورة بسهولة علي الفيس بوك و تلك الكاميرات هي :

  • Ricoh Theta S
  • Giroptic 360 Cam
  • Samsung Gear 360
  • LG 360 Cam
  • IC Realtech ALLie
  • 360Fly
  • Panono

كل هذه الأنواع تدعم التصوير بزاوية 360 درجة في صورة واحدة و بسهولة و لكنها ستكون مكلفة بعض الشئ ,و لكن لا بأس يوجد حل أخر في الخطوة التالية .

أستخدام الهاتف في إلتقاط صور بزاوية 360 درجة :

كيف تقوم بمشاركة صور بزاوية 360 درجة علي الفيس بوك

أن فيس بوك قالت أن ميزة مشاركة صور بزاوية 360 درجة  تعمل فقط مع الهواتف الأحدث من سامسونج S5 أو جلاكسي Note 3 بالنسبة للهواتف الأندرويد , و تستطيع ألتقاط مثل هذه الصور بسهولة بواسطة هاتفك عن طريق التصوير بوضع البانوراما و من ثم قم برفع الصورة علي الفيس بوك و أنتظر حتي يقوم التطبيق بالأنتهاء من رفع الصورة .

و تذكر أن الفيس بوك يدعم هذه الميزة أذا كانت زاوية التصوير للصورة الملتقطة أكبر من 100 درجة , علي الرغمو أنه للأسف لن تستطيع معرفة حجم زاوية التصوير أثناء ألتقاطك للصورة و لكن تستطيع ألتقاط الصورة بأكبر مساحة تستطيع أن تلتقطها .

رفع الصورة و ضبط أعدادتها :

رفع الصورة علي تطبيق فيس بوك سيكون بنفس طريقة رفع باقي الصور بشكل عادي جداً و بعد الأنتهاء من رفعها تستطيع أن تقوم بتععين المكان الذي ستبداً منه الصورة عند فتحها , و ذلك من خلال الضغط علي العلامة الدائرية التي في الصورة و من ثم سحب الصورة من الخلف للمكان الذي تريد أن تبداً الصورة به و أضغط علي حفظ .

مقالات قد تهمك :

كل التسريبات الخاصة بهاتف جوجل بكسل 2 الجديد

كيف تتبعك خرائط جوجل و كيف تقوم بمنعها !؟

مواصفات وسعر أول هاتف يعرض محتوى هولوجراميًا

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق