تطبيق Trusted Contacts من جوجل لمشاركة موقعك عند الطوارئ

تطبيق Trusted Contacts من جوجل لمشاركة موقعك لحظة بلحظة مع المقربين

تطبيق Trusted Contacts من جوجل لمشاركة موقعك لحظة بلحظة مع المقربين

أطلقت جوجل هذا التطبيق الجديد و الرائع و الذي قج يقوم بإنقاذ حياة أحدهم يوماً ما , و التطبيق الجديد التي أعلنت عنه جوجل يقدم خدمة المشاركة الفورية لموقعك الجغرافي و للنشاط الذي تقوم به بشكل فوري مع قائمة من الأصدقاء أو الأقارب الموثوق فيهم و ذلك في حالة أنك شعرت بالخطر أو حدث أمر ما طارئ و تريد من يقوم بإنقاذك .

الأمر ليس بجديد علي جوجل حيث أنها تحاول في كل فترة أن تقوم بتوفير تطبيقات تساعد المستخدم في حياتة اليومية و تطبيق Trusted Contacts خير مثال علي هذا الأمر .

تطبيق Trusted Contacts من جوجل لمشاركة موقعك عند الطوارئ

 

إعلان جوجل لـ تطبيق Trusted Contacts :

لقد تم الأعلان منذ فترة عن التطبيق الجديد و ذلك عن طريق مدونة جوجل الرسمية حيث أنها قالت : ” إذا كنت تخيم بمفردك أو تسير في أحد الشوارع بعد حلول الظلام , ربما تريد الإحساس بالأمان عندما تعرف أن هناك شخص ما لديه موقعك و سيكون موجود في حال أحتجت للمساعدة , كما ستجلب راحة البال لأصدقاءك و عائلتك عندما يكونوا علي دراية بموقعك ”

و ما كتبتة جوجل يخصر الكثير من الكلام الذي قد يوصف المميزات التي يأتي بها التطبيق , و لكن يبقي علي المستخدم أن يعلم أن مشاركة موقعك الحالي مع أصدقاءك الموثوقين في الظروف الطارئة سوف يصل حتي في حالة إغلاق الهاتف أو فقد الإتصال بالإنترنت .

كيف تقوم بإعداد تطبيق Trusted Contacts ؟!

في البداية يجب عليك الدخول الي صفحة تحميل التطبيق من متجر جوجل عن طريق الضغط هنا .

بعد تنزيل التطبيق و تثبينة علي هاتفك تقوم بفتح التطبيق و البدء في إختيار الأصدقاء و الأقارب الموثوق فيهم و الذي سوف يكون لديهم صلاحية معرفة موقعك و معرفة هل هاتفك تم توصيلة بالإنترنت أم لا , كما أن هؤلاء الأشخاص سوف تستطيع مشاركة موقعك معهم في حالة حدوث أي أمر طارئ .

تطبيق Trusted Contacts من جوجل لمشاركة موقعك عند الطوارئ

و في حالة أن هاتفك ظل مغلقاً أو غير متصل لفترة طويلة أن ظهر أي نشاط غير طبيعي سوف يتمكن الأشخاص الموجودين في قائمة الأشخاص الموثوقين طلب معرفة موقعك الحالي و يمكنك أن تقوم برفض هذا الطلب في حالة أن كل شئ بخير , و لكن في حالة أنك لم تقم بالرد علي هذا الطلب سواء بالموافقة أو الرفض فسوف يقوم التطبيق بمشاركة موقعك الحالي مع هؤلاء الأشخاص .

و يمكنك التعديل علي قائمة الأشخاص الموثوقين في أي وقت من خلال الدخول علي القائمة الخاصة بها في التطبيق و التعديل عليها .

تطبيق Trusted Contacts و خصوصية المستخدمين :

يمكن لهذا التطبيق أن يقوم بإنتهاك خصوصية المستخدمين و ذلك في حالة أنه تم إستخدامة بشكل خاطي أو بشكل سيء , و لكن الغرض الرئيسي من التطبيق هو الوصول لحالة من الأمان لذلك فأن الأمر يعتمد في النهاية علي المستخدمو عن الأشخاص الذي قام بإختيارهم كأشخاص موثوقين في القائمة .

مقالات قد تهمك :

حمل الان تطبيقات وألعاب مدفوعة مجانا لفترة محدودة

كيف تقوم بتقسيم و تحديد سرعة الإنترنت علي الراوتر بطريقة سهلة

ترشيحات Android World لأفضل الهواتف الذكية في السوق المصري – متجدد