AndroidGoogleHuaweiLenovoLG - ال جيSonyأخباراتش تي سي - HTCمعلومةموتورلاموتورولا موتوهواوي

تعرف علي موعد إطلاق تحديث أندرويد O و الهواتف التي ستحصل عليه


تعرف علي موعد إطلاق تحديث أندرويد O و الهواتف التي ستحصل عليه

تعرف علي موعد إطلاق تحديث أندرويد O و الهواتف التي ستحصل عليه

تحديث أندرويد 8.0 و الذي يطلق عليه الكثيرون أندرويد أوريو Oreo سوف يصل للهواتف خلال الشهور القادمة , و سوف يصل في البداية الي هواتف جوجل مثل Pixel و Pixel XL و هواتف نيكسس الخاصة بجوجل أيضاً , و من ثم سوف يتم إرسالة الي الهواتف التي لديها القابلية التقنية لهذا التحديث الجديد .

العوامل التي يترتب عليها إرسال التحديثات :

إن موعد وصول التحديث لك يتوقف علي عدة عوامل أهمها الإمكانيات التقنية لهاتفك و مكان تواجدك الجغرافي أي البلد التي تنتمي إليها و أيضاً مدي حداثة هاتفك و سعر هاتفك أيضاً و وفقاً للإمكانيات التقنية الخاصة بالهواتف و بعض التسريبات التي وصلت إلينا فسوف نقوم اليوم في هذه المقالة بعرض الهواتف المتوقع وصول تحديث أندرويد O لها .

هواتف جوجل بيكسل و نكسس التي ستحصل علي تحديث أندرويد O :

دعونا في البداية نعرض سجل التحديثات التجريبية لنسخة أندرويد O

في 21 من شهر مارس وصل للمطورين النسخة alpha من التحديث

17 مايو وصل للمطورين النسخة الثانية beta من التحديث

8 يونيو وصل للمطورين النسخة الثالثة beta من التحديث

شهر أغسطس هو الشهر المتوقع لإرسال التحديث النهائي لهواتف نيكسس و بكسل .

متي سوف يصل تحديث أندرويد O لباقي شركات الهواتف ؟!

وفقاً للتسريبات فأنه من المتوقع أن يصل التحديث في فترة زمنية تتراوح بين 3 شهور و سنة و الأمر يعود للشركة المصنعة للهاتف و إمكانيات الهاتف المادية و سعرة و مدي حداثتة و البلد التي يتم إستخدام الهاتف فيها .

هواتف سامسونج التي ستحصل علي تحديث O :

تعرف علي موعد إطلاق تحديث أندرويد O و الهواتف التي ستحصل عليه

سامسونج لديها مشكلة التأخير الدائمة في أرسال التحديثات لهواتفها و خاصاً في التحديث الأخير الخاص بنظام تشغيل أندرويد نوجا , حيث وصل للهواتف متأخراً جداً عن باقي الشركات الأخري , بالرغم أنها من أولي الشركات من حيث المبيعات و التواجد في السوق , و أول الهواتف في سامسونج التي سيصل تحديث لها هي هواتف سامسونج S8 و S8 Plus و الهاتف الذي لم يأتي بعد Note 8 و من المتوقع أن يصل التحديث في نهاية هذا العام أو بداية العام الجديد , و في حالة تأخر إطلاق هاتف نوت 8 فأنه من المتوقع أن يأتي الهاتف بتحديث أندرويد 8 بشكل مسبق .

إذا نظرنا الي تحديث نوجا فسوف نجد أن سامسونج قامت بإرسالة الي هاتفي S7 و S7 Edge بعد 143 من إطلاق جوجل لهذا التحديث و نفس المشكلة تكررت في أندرويد مارشيملو 6.0 حيث وصل لأول هاتف في سامسونج بعد 156 يوم من إطلاق جوجل لهذا التحديث .

هواتف LG التي ستحصل علي تحديث O :

تعرف علي موعد إطلاق تحديث أندرويد O و الهواتف التي ستحصل عليه

لقد أطلقت LG هاتف قوي في العام الماضي يأسم V20 و الذي جاء بنظام تشغيل أندرويد نوجا و هو أول هاتف لـ LG يصل أليه هذا التحديث , و خلال هذا العام سوف تطلق LG النسخة الأحدث من الهاتف و هو V30 و ذلك خلال نهاية الشهر القادم و من المتوقع أن يحصل هذا الهاتف علي تحديث أندرويد O .

أن LG تهتم كثيراً بإرسال التحديثات الي الهواتف الخاصة بها و هو الأمر الذي شهدناه في الفتره السابقة في هاتفي LG G5 و LG V10 .

من المتوقع أيضاً أن يتم إرسال التحديث الي هاتف LG G6 في فترة تتراوح بين 3 شهور بعد إطلاق التحديث من جوجل .

هواتف سوني التي ستحصل علي تحديث أندرويد 8.0 :

تعرف علي موعد إطلاق تحديث أندرويد O و الهواتف التي ستحصل عليه

لقد أكدت الكثير من التسريبات أن سوني سوف تتخلي عن إستخدامها لأنظمة جوجل المعتادة و سوف تقوم بالعمل علي نظام منفصل مبني علي تحديث نوجا و هو أمر محبط حقاً للمستخدمين و لكن هذا لا يعني أن هذا التحديث لن يصل الي هواتف سوني قبل إنتقالها لنظام تشغيل أخر .

أول الهواتف التي سيصل إليها التحديث هو هاتف Xperia XZ pREMIUM و من التوقع أن يصل التحديث بعد مرور 3 شهور من إطلاق جوجل لهذا التحديث .

لقد أطلقت سوني تحديث نوجا الي هاتف Xperia X يعد مرور 99 يوم من إطلاق جوجل لهذا التحديث و بعد ذلك تم إرسالة لهاتف Xperia XZ بيوم واحد , بينما وصل هذا التحديث لهاتف Z5 بعد مرور خمسة شهور .

موتورولا و الهواتف التي ستحصل علي تحديث أندرويد O :

تعرف علي موعد إطلاق تحديث أندرويد O و الهواتف التي ستحصل عليه

لقد تطورت هواتف موتورولا بشكل كبير خاصاً بعد شراء لينوفو لها و قامت بإطلاق هواتف قوية جداً لها في الفترة السابقة , و من المتوقع أن يصل التحديث لهاتفي Moto Z و Moto Z Play , و قد وصل التحديث الأخير لكلاً من الهاتفين بعد مرور 88 يوم من إصداره , و هو نفس الأمر الذي حدث مع تحديث مارشميلو , و من المتوقع أن يصل التحديث الي هواتف موتورولا يبعد مرور 3 شهور من إطلاق جوجل للتحديث .

هواتف HTC التي ستحصل علي تحدري أندرويد O :

تعرف علي موعد إطلاق تحديث أندرويد O و الهواتف التي ستحصل عليه

HTC لديها الكثير من الهواتف التي تستطيع أن تعمل مع هذا التطبيق و الهاتف الأول الذي سيحصل علي هذا التحديث هو هاتف HTC U11 .

أن HTC قد أوقفت إرسال تحديث نوجا لبعض الهواتف حيث ظهرت بعد المشاكل البرمجية للهواتف التي تم إرسال التحديث لها , و بالتالي فسوف تحاول HTC تعويض المستخدمين بإرسال التحديثات الجديدة .

HTC U10 من الهواتف المتوقع إرسال التحديث لها , و الذي حصل علي تحديث النوجا بعد مرور 138 يوم من إطلاق جوجل للتحديث .

هواتف هواوي التي سيصل إليها تحديث أوريو :

تعرف علي موعد إطلاق تحديث أندرويد O و الهواتف التي ستحصل عليه

لقد أطلقت هواوي منذ فترة قصيرة هواتف جديدة مثل Mate 8 و Mate 9 بتحديث نوجا , مما سيساعد هواوي علي إكتساب ثقة مستخدميها عند إرسال تحديث أوريو , من الهواتف المتوقع إرسال التحديث لها P9 و P9 Plus و P9 Lite .

مقالات قد تهمك :

تحديث أندرويد O لهاتف HTC U11 سوف يدعم تقنية بلوتوث 5.0 الإصدار الخامس

تعرف علي الفرق بين هاتفي سامسونج J7 2016 و J7 2017

نصائح مهمة لزيادة سرعة أداء هواتف الأندرويد

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق