AndroidGoogleNokia Androidمراجعاتمعلومةنوكيا - Nokia

نوكيا تعلن عن هاتف نوكيا 8 بشكل رسمي تعرف علي مواصفاته و مميزاته


نوكيا تعلن عن هاتف نوكيا 8 بشكل رسمي تعرف علي مواصفاته

نوكيا تعلن عن هاتف نوكيا 8 بشكل رسمي تعرف علي مواصفاته

لقد تحدثنا في مقالات سابقة عن هواتف نوكيا الجديدة و قمنا بعرض بعض التسريبات التي ظهرت لها في الفترة الأخيرة , و اليوم أعلنت شركة HMD المصنعة لهواتف نوكيا الجديدة عن هاتف نوكيا الذي يعمل أسم نوكيا 8 , و هو الهاتف الجديد الذي يعمل بنظام أندرويد و الذي يأتي بإمكانيات تقنية كبيرة و قوية و لأول مرة من نوكيا حيث الهاتف السابق نوكيا 6 كان يحمل إمكانيات تقنية متوسطة , بينما التصميم في هاتف نوكيا 8 يأتي مشابه للهاتف السابق و لكنه تصميم لا بأس به و مقبول الي حد كبير .

و في هذه المقالة سوف نقوم بعرض إمكانيات و مميزات الهاتف الجديد من نوكيا و أيضاً السعر الذي سيأتي به هاتف نوكيا 8 .

مواصفات و مميزات هاتف نوكيا 8

نوكيا تعلن عن هاتف نوكيا 8 بشكل رسمي تعرف علي مواصفاته

التصميم الخارجي لهاتف نوكيا 8

يأتي الهاتف بتصميم ليس بجديد و لكنه لا بأس به و يحافظ علي أناقة الهاتف , و هو تصميم مشابه لتصميم الهاتف السابق نوكيا 6 حيث نجد في الواجهة الأمامية للهاتف زر الهوم و بجانبه علي اليسار و اليمين أزار الإنتقال و تعدد المهام , بينما يأتي في الجانب الأيسر للهاتف زر التشغيل و أزرار رفع و خفض الصوت , و أيضاً تأتي الشاشة في الهاتف بحجم 5.3 أي أن الهاتف متوسط الحجم أو أكبر من المتوسط بعض الشئ , و في الجزء الخلفي من الهاتف نجد الكاميرا المزدوجة و أسفل منها فلاش مزدوج أيضاً و الكاميرا و الفلاش تأتي في شكل بيضاوي طولي يتوسط الهاتف ليضيف أناقة كبيرة للجزء الخلفي .

و الهاتف يأتي بتصميم معدني من كل النواحي و بطبقة لامعة لتضيف مظهر جذاب للهاتف و أيضاً يعمل الهاتف علي مقاومة قطرات الماء و الأتربة عبر معيار IP54 .

الإمكانيات التقنية لهاتف نوكيا 8

نوكيا تعلن عن هاتف نوكيا 8 بشكل رسمي تعرف علي مواصفاته

الشاشة

يأتي الهاتف بإمكانيات تقنية كبيرة جداً مقارناً بالهواتف السابقة من نوكيا و بالهواتف في نفس الفئة السعرية حيث زودت نوكيا هاتفها بشاشة بقياس 5.3 بوصة و بدقة 1440×2560 QHD  و من نوع LCD IPS و بكثافة بكسل 554 لكل بوصة , و أيضاً تأتي الشاشة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 .

المعالج

يأتي الهاتف بمعالج من نوع سناب دراجون 835 من شركة كوالكوم و هو معالج ثماني النواة و هو نفس المعالج الرائد الذي تم إستخدامه في هاتف سامسونج S8 و هاتف HTC U11 لذلك فسوف يقوم بزيادة سرعة و إداء الهاتف و مقدرته علي تشغيل أقوي الألعاب و التطبيقات و أيضاً دعم الكاميرا بشكل كبير جداً , و المعالج الرسومي في الهاتف من نوع Adreno 540 .

الكاميرا

يأتي الهاتف الجديد من نوكيا بكاميرا خلفية مزدوجة و مميزة و هي بدقة 13 ميجا بكسل و ذلك بالتعاون مع كارل زايس و هي شركة عملاقة في مجال البصريات و تقنيات التصوير , و مثل الكثير من الهواتف الرائدة الجديدة فأن الهاتف يحتوي علي كاميرا تقوم بتصوير الألوان مع تزوديها بمثبت بصري و الكاميرا الأخري تقوم بإلتقاط الأبيض و الأسود أو بمعني أخري الرمادي و كلاً منهما يأتي بفتحة عدسة f/2.0 , و الكاميرا تدعم التركيز التلقائي و حساس الأشعة تحت الحمراء , و أيضاً يحتوي الهاتف علي فلاش مزدوج من نوع Dual-Tone LED .

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة كبيرة 13 ميجا بكسل و أيضاً بفتحة عدسة f/2.0 و هي دقة كبيرة حيث أن أغلب الهواتف الآن تأتي بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل .

تصوير الفيديو في الهاتف مميز جداً حيث تم دعمة بتقنية تسجيل صوت 360 درجة و هي تقنية قوية و توفر للمستخدمين تسجيل الصوت بشكل واقعي كما لو أن المستمع يعيش بداخل مقطع الفيديو الذي يشاهده , كما يمكن للمسخدم أن يقوم بعمل بث حي عبر منصة فيس بوك أو يوتيوب بإستخدام الكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت عن طريق تقسيم الشاشة الي قسمين .

نظام التشغيل و البطارية

يأتي نظام تشغيل الهاتف بنظام أندرويد نوجا 7.1.1 و بواجهة إستخدام أندرويد الخام من جوجل لكي يحصل علي تحديث أندرويد O في وقت قريب , بينما البطارية في الهاتف تأتي بسعة 3090 مللي أمبير و هي سعة كبيرة و البطارية غير قابلة للإزالة و تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 .

الذاكرة الداخلية و العشوائية

يأتي الهاتف بنسختين الأولي بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت و الأخري بسعة 6 جيجا بايت و المساحة الداخلية للتخزين في النسخة الأولي بسعة 64 جيجا بايت و في النسخة الأخري بسعة 128 جيجا بايت و يمكن أن يتم إضافة بطاقة ذاكرة خارجية Micro SD .

مميزات أخري في الهاتف و السعر المتوقع

يأتي الهاتف بقدرة علي الإتصال بشبكات الجيل الرابع 4G LTE , و يمتلك إصدار البلوتوث الخامس 5.0 و هي ميزة قوية جداً و تحدثنا عنها في مقالة سابقة و يمكنك زيارتهما من هنا .

يدعن الهاتف أيضاً شريحتين إتصال و يعمل من خلال منفذ USB Type-C , و يحتوي علي منفذ سماعات 3.5 Jack .

أيضاً من المتوقع أن يكون سعر الهاتف حوالي 600 يورو .

مقالات قد تهمك

تعرف علي الفرق بين هاتفي سامسونج J7 2016 و J7 2017

نصائح مهمة لزيادة سرعة أداء هواتف الأندرويد

تعرف علي موعد إطلاق تحديث أندرويد O و الهواتف التي ستحصل عليه

الوسوم

Abdelrahman Mohamed

I Am Technical blogger And I love Android & Everything About The Technology .
إغلاق