نعرض أحدث التسريبات عن هاتف سامسونج القادم قبل إطلاقه بساعات

galaxy-s7-f2-1

    تعتزم شركة سامسونج إطلاق هاتفيها الجديدين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge اليوم بمدينة برشلونة خلال مؤتمر رسمي تبدأ فعالياته في تمام الساعة السادسة بتوقيت جرينتش.  وكما هي العادة قبيل إنعقاد المؤتمرات الصحفية للشركات المُنتجة للأجهزة التقنية، تنطلق التسريبات حول التصميمات المنتظرة للأجهزة المُزعم إطلاقها وبعض التفاصيل عن مكوناتها.

   ولكن على غير العادة، انتشرت بعض التسريبات الشبه مؤكدة حول الهاتفين المنتظر إطلاقهما قبيل بدء فعاليات المؤتمر الرسمي لشركة سامسونج بعدة ساعات.  أول هذه التسريبات هي صورة تم تسريبها تضم أحد اللافتات الدعائية الخاصة بشركة سامسونج والتي تخص الهواتف المزعم إطلاقها مساء اليوم. وهي مكتوبةٌ باللغة الأسبانية وتعني “هاتف سامسونج الرائد الجديد سوف يحتوي على خاصية “Force Touch” المشابهة لخاصية 3D Touch في هواتف iPhone، بل وتنص الصورة أيضاً أن الهاتف S7 سوف يحمل شاشة بمقاس 5.1 إنش من نوع Super Amoled كما هو المعتاد من سامسونج وسوف تكون دقة شاشتها Quad HD وبخصوص هاتف S7 Edge فهو سيحمل شاشة بمقاس 5.5 إنش بنفس الجودة، كما هو حال شاشة الهاتف الرائد Galaxy Note 5، وسوف يأتي الهاتف بنظام أندرويد الجديد من جوجل المعروف بإسم “أندرويد مارشميلو 6.0” مع تطوير جديد لواجهة سامسونج الشهيرة TouchWiz، ويحمل الهاتف أيضاً ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت DDR4 كما هو الحال في هاتف Note 5. أما عن المعالج فهو سيكون سناب دراجون 820 من إنتاج شركة كوالكوم ومعالج رسومات Adreno 530، وبخصوص المساحة التخزينية للهاتف فهي ستبدأ من 32 جيجابايت وستصل إلى 64 جيجابايت وفي نسخ سوف تكون محدودة الإصدار سيمتلك الهاتف ذاكرة تخزينية 128 جيجابايت. وسوف يحتوي الهاتف على مدخل للذاكرة الخارجية MicroSD. وأخيراً البطارية، سيحمل الهاتف S7 بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير، أما بخصوص هاتف S7 Edge ذو الشاشة المنحنية فسوف يحمل بطارية بقدرة 3600 ميللي أمبير. سيكون الهاتف أيضاً مضاد للماء حيث يمكنه الصمود تحت الماء لمدة 30 دقيقة على بعد أكثر من ثلاثة أقدام من سطح الماء.

span-a

   أما عن التسريبات بخصوص التصميمات الخاصة بالهاتفين فإنها تنص أنهما سيكونان منحنيين، سيكون هاتف S7 منحني من الخلف ويأتي مماثلاً لتصميم الهاتف السابق Note 5، وبخصوص هاتف S7 Edge فإنه سوف يكون منحنياً من الأمام ومستوياً من الخلف كما هو الحال في هواتف S6 Edge و S6 Edge Plus.

   ولم تقف التسريبات عند هذا الحد، ولكن أحد العاملين بشركة سامسونج قد قام بتسريب بعض الصور ليديه وهي تمسك بهاتف Galaxy S7 بين طياتها.