WhatsApp سيقوم بتشفير المحادثات في التحديث القادم

WhatsApp

   خلال الأسابيع الماضية تسربت الأخبار عن تحديث قادم لواتس آب، واتيحت على متجر تطبيقات جوجل نسخة للمطورين ولكنها باتت متوفرة للجميع، وهي نسخة Beta، نسخة تجريبية لما سوف يحتوية التحديث القادم.

1. ميزة تشفير رسائل المحادثات: بدأ القائمين على برمجة وتعديل تطبيق المحادثات الشهير WhatsApp في إضافة ميزة جديدة اقتداءاً ببعض تطبيقات المحادثات الأخرى مثل Telegram، فهم الآن يقومون بوضع خوارزميات خاصة بالتطبيق لتشفير الرسائل، وتظهر التسريبات أنك في حالة فتح محادثة جديدة تجد إشعار وترجمته هو “الرسائل التي ترسلها في المحادثة هي مشفرة بشكلٍ كامل” أو “Messages you send to this chat are now end-to-end encrypted”.

2. ميزة Read More: كثيراً ما يصلنا رسائل طويلة بشكل مزعج على واتسآب، مثل رسائل التهانئ بالأعياء، ونظل في تمرير الشاشة طويلاً حتى نصل لنهاية أو بداية الرسالة، ولكن واتسآب سيضيف ميزة جديدة بخصوص هذا الأمر، فهو سوف يظهر لك مجرد نبذة من الرسالة الطويلة ومذيلة بكلمة Read More، حتى تستطيع قراءة الرسالة بالكامل بعد الضغط عليها.

3. تطوير ميزة الرسائل المفضلة Starred Messages: عندما اتيحت هذة الميزة في التحديث السابق لتطبيق واتسآب كان السبيل الوحيد للوصول إليها هو عبر النافذة الرئيسية للتطبيق، وبعد ذلك تجد جميع الرسائل المفضلة من كل المحادثات، أما الآن في التحديث الجديد سوف تجد رابط للرسائل المفضلة في كل محادثة بشكل مستقل، بالإضافة إلى خيار الواجهة الرئيسية.