حجب الواتس اب في السعودية قريبا !

في صــراع جديد بين الحكومة السعودية وتطبيقات المـراسله الفـوريه التي اصبحت شبه اســاسيه فـي حيـاة الشخص ، يبدو أن تطبيق المــراسله واتس اب سيحجب قريبا في المملكة !

 

181258_539641459425806_267500669_n (1)

و كمـا علمتم في الاسبوع الماضي حجبت هيئة الاتصالات السعودية تطبيق فايبر الشهير  ، و بالتزامن مع تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة ان التطبيق سيعود حتما لمستخدمي المملكة ، حتى دون ارادة الحكومة هناك .

وأوقفت هيئة الاتصالات رسمياً خدمات ”فايبر”، اعتباراً من الأربعاء الماضي، مؤكدة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية في السعودية.

اليوم لدينا تقرير من صحيفة الاقتصادية السعودية ، نسبته الى مصادر لم تسميها ، قالت فيه أن شركة ”واتساب” الأمريكية بصدد الرد على مشغلي خدمات الاتصالات في السعودية، برفض متطلبات هيئة الاتصالات لاستمرار الخدمة، ما يعني حجب خدمة الواتساب خلال الأسابيع المقبلة.!!

وقالت المصادر إن الشركة ومقرها مدينة سان فرانسيسكو تجاوبت في بداية الأمر مع الشركات، عبر عدد من المخاطبات والتساؤلات التي طرحتها على مشغلي الخدمة، إلا أن نتائج تلك المخاطبات لا تنبئ بقبولها العمل مع الشركات لاستيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة، التي أكّدت عليها هيئة الاتصالات في بيانها الشهر الماضي.
وكان البيان قد قال: ”إن بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت بوضعها الحالي لا تفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية”، الأمر الذي جعل الهيئة تبلغ مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة، ما نتج عنه إيقاف تطبيق ”فايبر”، الذي قالت الهيئة ”إن وضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في السعودية”.

التعليقات مغلقة.