3 تطبيقات ذكية جديدة

لطالما فرضت التكنولوجيا الحديثة سيطرتها عل معايير وأحداث يومنا، فلا بدّ من الرضوخ لها بما يعود علينا بالفائدة؛ فهي قادرة على القيام بالعديد من الوظائف اليومية البسيطة والمعقودة ابتداءً من فتح أبواب السيارة وانتهاءً بالبيع والشراء. الأمر الذي جعلها في مقدمة اهتمامتنا كـ قرّاء وباحثين عن الأفضل دائماً، لكن ربما نسهو أحياناً مع انتشار تطبيقات معينة وإقبال الناس عليها بشدّة أن نبحث عن غيرها مشابهة لها بالوظائف وأكثر منها في الإمكانيات.

وبالرغم من كمّ الوظائف التي ممكن ان يقدمها تطبيق الهاتف الذكي لصاحبه، إضافة إلى مدى إلتصاقه به؛ إلا أنه كما ذكرنا قد يجهل وجود تطبيقات لم تأخذ ذلك الحيز الكافي للتسويق لها مع انتشار أخرى مماثلة لها بالعمل، فهنالك عدد من التطبيقات التي قد تخفى على كثير من المستخدمين على الرغم من درجة احتياج بعضهم لها، نذكرها لكم في النقاط التالية:

  • تطبيق “Foap
  • تطبيقات ذكية

طريقة عمل هذا التطبيق مماثلة بعض الشيء لتطبيقي “Instagram” و “Snapchat” وغيرهما من التطبيقات التي تتيح إمكانية نشر الصور على شبكة الإنترنت أو مشاركتها مباشرة مع الإصدقاء؛ إلا أن جميعها تطبيقات محدودة الإمكانيات بالرغم من انتشاها الواسع. أما تطبيق “Foap” يسمح للمستخدمين إلتقاط ونشر عدد لا محدود له من الصور لعرضها للبيع حتى تكون محطة ومصدر صور موثوقة من قبل كبرى الشركات؛ وبالتالي فإن فائدة ليست محدودة الإمكانيات كما هي في غيره من التطبيقات.

حمل التطبيق من هنا

  • تطبيق “Hudway
  • unnamed (2)

من االمعرف بأن معم الهواتف الذكية تحتوي على نظام الـ “GPS”، إلا أن استخدامه أثناء القيادة يعد خطراً كبيراً على حياة السائق، خاصة إن لم يكن هنالك مكان لتثبيت الهاتف فيه، إلا أنه مثل هذا التطبيق “Hudway” لا يتطلّب سوى وضع الهاتف على رف السيارة أمام السائق ليقوم بعرض  صورة تخيلية على جانب الزجاج أمامه تحتوي على خريطة إرشادية نحو وجهته. فضلاً عن هذا، فإن التطبيق يحتوي على مساعد صوتي يساعد على تجنّب المستخدم التشتّت عن الطريق.

حمل التطبيق من هنا

  • تطبيق “Deeper
  • unnamed (3)

هذا التطبيق خُصّص لمحبي صيد السمك، إحدى الهوايات التي تنتشر بين العديد من الأشخاص بيننا؛ حيث يتيح هذا التطبيق للمستخدم عند شراءه الحصول على على كرة صغيرة يقوم بإلقائها في المكان الذي ينوي الصيد منه كالبحيرة أو ما شابه ومن ثم تقوم تلك الكرة بالتواصل مع الهاتف الذكي عن طريق الموجات الصوتية لتخبره ما إذا كانت هناك أسماك بمحيطها أم لا، وبالتالي يستطيع المستخدم تحديد مكان إلقاء صنارته ليحصد الغنيمة الأكبر.

مثل هذه التطبيقات الرائعة تصنّف في قائمة التطبيقات الذكية التي لا حدود لإمكانياتها، لطالما تقدّم الأفضل دون ضرر أو مضيعة للوقت والمال؛ بل على العكس هي مفيدة وجداً وتجلب لهم المال أحياناً دون مجهود يُذكر.

حمل التطبيق من هنا