بالصور والشرح | تعرف على 6 خطوات لحفظ صفحة ويب بامتداد PDF

    في الكثير من الأحيان نصادف بعض المحتويات على شبكة الإنترنت، وتحديداً على صفحات الويب أو المواقع الإلكترونية، وفي خلال هذة الأحيان نريد حفظ المحتوى، ولكن لم توجد طريقة أخرى غير حفظ الرابط الخاص بالموضوع المقصود… ولهذا الغرض فقد تم برمجة الكثير من التطبيقات وهي تطبيقات الطرف الثالث لإتمام هذا الأمر بالطريقة المثلى، ولكن هذة التطبيقات تكون مدفوعة الثمن غالباً، ولا يريد أحدنا أيضاً دفع مبلغ مالي مقابل هذة الخدمة.

    في المقابل فإن متصفح كروم من جوجل ‘Google Chrome’ يقدم هذة الخدمة ولكن بطريقة أخرى وبشكل غير صريح، فهو كالغالبية العظمى من تطبيقات الطرف الثالث الأخرى لتصفح الإنترنت، تدعم طباعة صفحات الويب، ولكن الأمر في هذا التطبيق يتم عبر تفعيل خيار آخر، وهو يُعد مثل الطباعة، وفيما يلي نذكر لكم 6 خطوات لحفظ صفحات الويب على هواتف الأندرويد بصيغة أو امتداد PDF.

يجب عليك أولاً التأكد من تثبيت تطبيق متصفح جوجل كروم ‘Google Chrome’ على هاتفك.

google play store

1. قم بفتح Google Chrome: قم بفتح متصفح كروم من قائمة التطبيقات في هاتفك الذكي.

2. توجه للصفحة المقصودة: قم بكتابة أو لصق رابط صفحة الويب المقصودة في مستطيل العنوان بالأعلى وهو ‘Address bar’.

3. اظهار الخيارات: عند اتمام تحميل صفحة الويب المقصودة، قم بالضغط على الأيقونة بأعلى اليمين، والتي هي عبارة عن ثلاثة نقاط رأسية متجاوة.

4. اختيار الطباعة: بعد انسدال قائمة الخيارات، قم بالضغط على خيار الطباعة ‘Print’.

5. حفظ المعاينة: في الصفحة التالية قم بالضغط على الأيقونة التركوازية كما بالصورة.

6. اختيار الوجهة: الآن عليك اختيار إسم ومكان ملف الـPDF التي تحتوي على صفحة الويب السابقة.

    الآن قد قمت بحفظ صفحة الويب بصيغة أو امتداد PDF بنجاح، يمكنك تصفح مدير ملفات هاتفك الآن والضغط على الملف ومعاينته وقراءته لاحقاً.