Androidأخبارأسعاراتش تي سي - HTCمعلومة

بالصور والفيديو | ملخص مؤتمر htc للإعلان عن هاتف htc 10


    انتهى للتو مؤتمر شركة htc للإعلان عن هاتفها الرائد الجديد htc 10، وأخيراً تم اطلاق الهاتف الجديد رسمياً، بعد انتشار الكثير من التسريبات بخصوص الهاتف، والتي لم تكن خيالية أو غير صحيحة، فالتسريبات التي رأيناها جميعاً كانت صحيحة، فالهاتف الجديد أتى بتصميم جديد ومحاكاة للغة جديدة تماماً في تكنولوجيا تطوير الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل Android OS.

    ولكن، ماذا يجلب لنا هاتف htc الجديد من خصائص ومميزات جديدة لم نعتدها بمنافسي شركة htc في سوق الهواتف الذكية ؟! بداية التغيير من الشركة كانت بخصوص إسم الهاتف، فلقد اعتدنا اسم سلسلة الهواتف الرائدة من شركة htc ليكون htc One M ويكون بعد حرف الـM رقم الجيل للسنة الجديدة من الهواتف، لكن يبدو أن الشركة قد اعلنت عدم حاجتها لهذا الإسم الطويل، فاختصرته لــhtc 10.      وفيما يلي تقريراً مُفصلاً عن مؤتمر htc والهاتف الجديد !

* مواصفات هاتف htc 10 *

  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0 مارشميلو - واجهة htc Sense 8.0 UI.
  • المعالج: سناب دراجون 820 رباعي النواة من كوالكوم بسرعة 2.2 جيجاهيرتز وبمعمارية 64 بِت.
  • معالج الرسوميات: Adreno 530.
  • الشاشة: 5.2 إنش بجودة Quad HD أو 2K بكثافة بيكسلات 565 بيكسل لكل إنش.
  • ذاكرة الوصول العشوائية: 4 جيجابايت.
  • ذاكرة التخزين الداخلية: 64/32 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f1.8.
  • الكاميرا الأمامية: 5 ميجابيكسل بفتحة عدسة f1.8.
  • التوصيل: يمتلك الهاتف مدخل توصيل بتقنية USB-C.
  • البطارية: 3,000 ميللي أمبير.
  • الألوان: الرمادي، الفضي، الذهبي والأحمر.
  • السعر: 699$ دولار أمريكي.

التصميم

HTC-10 (4)

    يبدو أن التسريبات بخصوص التصميم كانت صحيحة بنسبة اليقين، فالهاتف يأتي بجسم زجاجي من الأمام ومعدني من الخلف، وهي عادة شركة htc في تصميم فئة الهواتف الرائدة الخاصة بها... لدينا من الخلف جسم الهاتف من المعدن بحواف منحنية ويوجد به خطين باللون الأبيض من الأعلى والأسفل بالإضافة إلى كاميرا بارزه وبجانبها فلاش خلفي مزدوج للتصوير وحساس Laser لتحسين التركيز على الأشياء الملتقطة، ولدينا من الأمام مكبر الصوت الشهير والمعروف من شركة htc باسم Boomsound وحساس لقراءة واستشعار بصمة الإصبع والتي قالت شركة htc أن سرعته سوف تفوق سرعة حساسات البصمة في هواتف أبرز المنافسين، بالإضافة إلى ذلك فالهاتف يمتلك أزرار رفع وخفض الصوت والطاقة في الجانب الأيمين، ولدينا مكبر صوت من الأسفل أيضاً.


المكونات الداخلية للهاتف

    يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 820 رباعي النواة من كوالكوم بسرعة 2.2 جيجاهيرتز وبمعمارية 64 بِت، وهو المعالج الذي تم دمجه في هواتف LG G5 و SAMSUNG Galaxy S7- Galaxy S7 Edge الذي صدرا مؤخراً من شركتي سامسونج وإل جي، ولكن يبدو أن هذة المواصفات تقتصر على الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ولكن باقي الإصدارات بجميع دول العالم سوف تأتي بمعالج مختلف، وهذا طبقاً لبعض الأقاويل التي ترددت كثيراً خلال المؤتمر.

    أما عن ذاكرة الوصول العشوائي فهي 4 جيجابايت مما ينبئ أن الهاتف هو بالتأكيد من هواتف الفئة العليا والرائدة الخاصة بشركة htc، ويُقال أن الهاتف سيأتي بسعة مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت للنسخة العادية، و64 جيجابايت للنسخة الأغلى، ويُشاع أن هناك نسخة لم تعلن الشركة عنها رسمياً سوف تكون محدودة الإصدار وهي تمتلك مساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

    إذا كنت من محبين الألعاب والتطبيقات وأرشفة حياتك اليومية في هيئة صور ومقاطع فيديو فلا تقلق؛ هاتف htc 10 يحتوي على منفذ ذاكرة تخزين خارجية MicroSD Card يصل استيعابه إلى بطاقة تخزين خارجية حتى 2 تيرابايت.


الكاميرا

    يأتي الهاتف بكاميرا 12 ميجابيكسل وبخاصية Ulta Pixel الشهيرة وبفتحة عدسة f1.8، طبقاً لميزة الـUltra Pixel يمتلك البيكسل الواحد حجم 1.55 ميكرون وطبقاً لفتحة العدسة f1.8 فهي ستكون كبيرة بما يكفي للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة واعطاء نتائج مرضية، بالإضافة إلى ذلك فالهاتف يأتي بخاصية OIS أي Optical Image Stabilization وهي خاصية تثبيت الصورة البصري، وهي خاصية تقلل من الإهتزازات أثناء التصوير، ويكون هذا الأمر واضحاً تمام ومرضياً أثناء تصوير مقاطع الفيديو بواسطة الهاتف.

HTC-10 (15)

    الشئ الأعظم في الكاميرا والجاذب للإنتباه هو وضعية المحترفين في تطبيق الكاميرا الخاص بالهاتف، والذي يسمح لك بتحديد قيم التصوير بشكل يدوي، مثل فتحة العدسة وسرعة الغالق وتحديد التركيز على الأشياء التي تقوم بتصويرها... بالإضافة إلى ذلك فالهاتف يدعم تصوير الفيديو البطئ Slow Motion والسريع Hyperlapse، ويكون ذلك بجودة 4K وتقنية Zoe Capture، وهي الخاصية المشابهة لخاصية Live Photos بهواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus الذان اطلقتهم شركة Apple مؤخراً، وامكانية تصوير صور بامتداد RAW والتي تسمح للمصورين المحترفين باعادة تعديل الصور بشكل احترافي على تطبيقات الطرف الثالث على الحاسب الشخصي مثل Adobe Lightroom.

    بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بجودة 5 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f1.8 أيضاً، وبتكنولوجيا Ultra Pixel أيضاً، حيث يبلغ حجم البيكسل الواحد 1.33 ميكرون، وبميزة OIS على غير العادة.


الواجهة

    يضم الهاتف الجديد واجهة htc Sense 8.0 UI وهي المبنية على نظام تشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو... من الجيد الآن أن شركة htc قد قررت تقليص عدد التطبيقات الخاصة بها والتي كانت تأتي مدمجة بالهاتف ونظام التشغيل، وهذا يعني أنك قد لا تجد تطبيقين للتقويم، وتطبيقين لعرض الوساط (ستوديو)، وثلاثة تطبيقات لعرض المحادثات والرسائل، وهو الأمر الذي يُعد رائعاً.

    ومن الجدير بالذكر أن الواجهة الجديدة تحميل العديد من التغييرات، حيث يمكن لمستخدمين الهاتف اجراء التعديلات بها بأي شكل وطريقة يريدونها، حيث يمكنهم تغيير عدد وحجم الأيقونات التي تكون ظاهرة على الشاشة الرئيسية، وبالإضافة إلى ذلك يمكنهم إزالة محتوى الشاشة الرئيسية وإعادة تنظيمة وتكوينه من جديد بشكل احترافي خالص.


السعر وميعاد الطرح بالأسواق

    سعر الهاتف هو 699$ دولار أمريكي، وهو للنسخة العادية التي تضم ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت، وستكون جميع النسخ بكل ألوانها متاحة عبر منافذ بيع بعض شركات الإتصالات الأمريكية مثل Verizon وSprint وT-Mobile، ولكن سيتم طرح اللون الفضي والرمادي من الهاتف للطلب المسبق بدءاً من اليوم على الموقع الرسمي الخاصة بالشركة، علماً بأن شحن الهواتف سيبدأ خلال شهر مايو القادم.

ولمعاينة شكل الهاتف وحجمه بالنسبة لليد، يمكنك مشاهدة الفيديو بالأسفل لمدون الفيديو "جوشا فيرجارا" ..

والآن يمكنك مشاهدة كل الصور الرسمية التي اطلقتها شركة htc لهاتف htc 10 !

الوسوم

أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي، أهتم بكل ما هو جديد في المجال التقني، وأحاول إثراء المحتوى التقني باللغة العربية على شبكة الإنترنت.
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: