بالصور | طريقة تخصيص واجهة TouchWiz في هواتف SAMSUNG

    اطلقت سامسونج في السنوات الأخيرة الهواتف الرائدة الأفضل تقريباً في سوق الهواتف الذكية حول العالم، مثل هواتف سامسونج Galaxy S7-S7 Edge وGalaxy Note 5 وGalaxy S6 …إلخ، ولكن مع التطور الهائل لهواتف سامسونج، مازال لديها عيباً واحداً، وهو واجهة سامسونج والمعروف باسم SAMSUNG TouchWiz.

    ولكن لحسن الحظ، بدأت أصوات شكوى المستخدمين تصل إلى مقر سامسونج، لتكون النتيجة تطبيقاً جديداً من سامسونج يُسمى Good Lock، حيث اطلقت سامسونج التطبيق الجديد على متجر التطبيقات الخاص بها والذي يكون مُثبت مسبقاً على هواتفها… يسمح لك هذا التطبيق باجراء العديد من التعديلات وتخصيص واجهة هاتفك الذكي، لتتمتع بأفضل تجربة على الإطلاق، وفيما يلي نقوم بشرح تثبيت التطبيق وطرق تفضيل الخيارات من خلاله.

الشروط:

  1. هاتف من نوع سامسونج.
  2. نظام التشغيل يجوب أن يكون أندرويد 6.0 مارشميلو.

الخطوة “1”: تثبيت تطبيق Good Lock على الهاتف

  جعلت سامسونج التطبيق الجديد متاحاً على متجر التطبيقات الخاص بها، لذلك سيكون تثبيت التطبيق بطريقة من اثنين، أن تتوجه إلى متجر سامسونج إذا كنت تمتلك حساب سامسونج، وتقوم بالبحث عن التطبيق وتثبيته، وبعد التثبيت سيقوم الهاتف بعمل إعادة تشغيل Reboot لتمكينك من الإستفادة بالتطبيق.

أما الطريقة الأخرى فهي التحميل المباشر للتطبيق بصيغة APK وتثبيته بشكل يدوي، ثم عليك أن تعيد تشغيل الهاتف أيضاً.

apk

الخطوة “2”: بدء اجراء التعديلات من خلال التطبيق

  بعد أن قمت بتثبيت التطبيق، سترى المزيد من التغييرات، ولكن لم يحن وقت التشويق، فقط قم بفتح التطبيق، ثم ابدأ بعمل التعديلات، اختر الخيار الثاني Lock Screen من المنتصف، وسترى الآن العديد من الخيارات التي من الممكن تغييرها وتفضيلها، وعلى سبيل المثال تغير طريقة وتأثير فك قفل الشاشة.

  بجانب هذا، يمكنك تغيير شكل شاشة القفل منها أيضاً، على سبيل المثال سترى صفاً من التطبيقات بالأسفل يعلوه خط يشبه أمواج البحر، إذا أردت اجراء تغيير بهم، يمكنك أن تضغط على السهم أعلاهم وسينسدل الصف إلى الأعلى، ثم تظهر أمامك كلمة Edit، قم بالضغط عليها وقم بعمل التعديلات اللازمة من وجهة نظرك على التطبيقات الموجودة.

الخطوة “3”: تعديل الألوان وخيارات أخرى

  بجانب تعديل شاشة القفل، يمكنك تعديل بعض الأمور الأخرى، مثل تعديل الوضع الإفتراضي لواجهة الهاتف أو النظام الإفتراضي لواجهة الهاتف، ويمكنك ذلك عبر الضغط على Routines، ثم اختيار default بعد ذلك.

   بعد ذلك ستظهر قائمة أخرى تمكنك من تغيير تطبيق الساعة المصغر، بعد ذلك اضغط Next، ثم يمكنك الآن تغيير وجود اختصارات الخيارات بقائمة الضبط السريع الموجود شريط التنبيهات، ثم اضغط Next، لتجد قائمة ثالثة تمكنك من تعديل منظومات الألوان بالهاتف، وهي التي أفضلها بشكل أكبر.

الخطوة “4”: عمل أنظمة ‘Routines’ مختلفة

  بعد اجراء التعديلات على النظام الإفتراضي كما بالخطوة السابقة، يمكنك الآن عمل نظام جديد لواجهة الهاتف، يكون مبني على المكان ‘Location’ والتوقيت ‘Time’، وهو يقوم بتفعيل نفسه أثناء تواجدك في مكان معين عبر GPS، تقوم أنت بتحديده بشكل مسبق، وخلال وقت معين تحدده أنت أيضاً.

  لتجربة هذة الخاصية قم بالضغط على خيار Routine ثم اختر Create Routine، وقم بادخل إسم النظام الذي تود إضافته وليكن العمل ‘Work’.

  بعد ذلك، يمكنك تحديد مكان على الخريطة تدل على مكان تواجدك في مكان العمل على سبيل المثال، ثم عليك تحديد وقت بداية ونهاية تفعيل هذة الواجهة المخصصة، وبعد ذلك اختر منظومة ألوان عرض القوائم والتنبيهات في هذة الواجهة، ثم اضغط Next للتأكيد، ويمكنك بعد ذلك تغيير العديد من الخيارات مثلما ذكرنا بالخطوة السابقة.

الخطوة “5”: اكتشاف الواجهة الجديدة !

  بالانتهاء من كل أوامر الضبط التي قمنا برشحها سابقاً، يمكنك الآن الإستفادة بالواجهة الجديدة ومميزاتها الجديدة أيضاً، على سبيل المثال يمكنك فتح تطبيقات من خلال شاشة القفل، عن طريق استمرار الضغط على التطبيق المقصود وسحبه لمنتصف الشاشة.

  بجانب ذلك، تم تغيير شريط التنبيهات، ليكون شبيهاً بشكل كبير شريط التنبيهات في نسخة الأندرويد الخام من جوجل، والمثبته على هواتف Nexus بإصدار أندرويد 6.0 مارشميلو، ولكن بلون خلفية تقوم أن بتحديده من خلال منظومة الألوان، ستجد أيضاً تصنيفين للتنبيهات، تصنيف ‘All’ وتصنيف ‘Keep’، يمكنك استخدام الأمر Keep لابقاء تنبيه معين بدون حذفه حتى وقت يسمح لك بفتحه ومعاينته، كما يمكنك اختيار اعادة التنبية، ويمكنك ذلك عبر استمرار الضغط على التنبية في تصنيف All والتمرير لليمين حتى يختفي لينتقل إلى تصنيف ‘Keep’.

  بالإضافة إلى ذلك، واجهة التطبيقات التي تعمل في الخلفية، تم تغييرها بشكل شبه كامل، تم تصغيير حجم التطبيقات المعروضة، وإلغاء معاينتها ليسمح لك بمعاينة الكثير من التطبيقات في حجم شاشة أقل، وبالأعلى سترى تطبيق الساعة المصغر، وسترى أيضاً التطبيقات المفضلة بالأسفل، مثل شاشة القفل تماماً.