بالفيديو | شركة Sharp تطرح هاتف ذكي في شكل روبوت للبيع قريباً

شركة Sharp

تبدأ شركة Sharp اليابانية بطرح هاتف ذكي روبوت متعدد الإستخدام للبيع بطليعة يوم 26 من مايو القادم، هاتف وروبوت RoboHon من شارب هو هاتف ذكي وروبوت آلي في نفس الوقت، يمتلك الهاتف شاشة بمقاس 2 إنش وبجودة 320×240، بالإضافة إلى أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.1 لولي بوب (المصاصة)، بالإضافة إلى ذلك فهو يمتلك عدسة للإسقاط الضوئي بجودة ودقة 1280×720، كما يمتلك تقنية الإتصال بشبكات الجيل الرابع LTE وبشبكات الإنترنت اللاسلكي أيضاً WiFi، ويحمل كاميرا بجودة 8 ميجابيكسل ويستطيع الإتصال بتقنية بلوتوث Bluetooth 4.0.

    يضم الهاتف الروبوت الجديد معالج سناب دراجون رباعي النواة من كوالكوم بتردد 1.2 جيجاهيرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت، كما يحمل بطارية بقدرة 1700 ميللي أمبير، ويبلغ سعره 1,800$ دولار أمريكي تقريباً، بالإضافة إلى دفع إشتراك شهري قدره 9$ دولار أمريكي لتفعيل ميزة الكلام والتفاعل مع المستخدم.

    هاتف وروبوت RoboHon قادر على التفاعل مع المستخدم بشكل كبير، حيث يمتلك حساسات وخوارزميات برمجية للتعرف على الأصوات واللهجات والوجوة، كما يتفاعل مع المستخدم بخبرة حية مشابهة للإنسان، فهو يشعر بحزنك وسعادتك ويحاول مجاراة الأمر بطريقته الخاصة.      يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو عن RoboHon الجديد بالأسفل !